اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 برشلونة في مهمة طمأنة جماهيره امام اتلتيكو مدريد المتصدر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: برشلونة في مهمة طمأنة جماهيره امام اتلتيكو مدريد المتصدر   18/9/2010, 16:28




برشلونة في مهمة طمأنة جماهيره امام اتلتيكو مدريد المتصدر




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نيقوسيا - (ا ف ب)

تبرز المواجهة بين مانشستر يونايتد وليفربول في انكلترا ، واللقاء المرتقب بين اتلتيكو مدريد وبرشلونة في اسبانيا خلال مباريات الاسبوع الحالي من البطولات الاوروبية الكبرى.

الدوري الانكليزي

تتوجه الانظار غدا الاحد الى ملعب "اولدترافورد" الذي يحتضن موقعة نارية بين مانشستر يونايتد وغريمه التقليدي ليفربول ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي التي يخوض خلالها تشلسي حامل اللقب والمتصدر مباراة صعبة امام ضيفه بلاكبول مفاجأة الموسم حتى الان.

ويسعى كل من الفريقين الى الاستفادة من هذه المواجهة لاطلاق موسمه بشكل فعلي لان الفوز بها سيعطي صاحبه الدفع المعنوي اللازم من اجل مواصلة المشوار بشكل افضل رغم ان الموسم لا يزال في بداياته.

ويبدو مانشستر دون ادنى شك في وضع افضل من ضيفه لانه حقق انتصارين حتى الان في الدوري المحلي ، مقابل تعادلين اخرهما في المرحلة السابقة عندما في طريقه لحصد نقاط المباراة الثلاث امام مضيفه ايفرتون بعدما تقدم على جار ليفربول 3 - 1 حتى الوقت بدل الضائع ، قبل ان يكتفي بعدها بالتعادل 3 - 3.

و"عاقب" المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لاعبيه باجراء 10 تعديلات على التشكيلة التي واجهت ايفرتون خلال لقاء الثلاثاء امام رينجرز الاسكتلندي في مسابقة دوري ابطال اوروبا ، فدفع فريق "الشياطين الحمر" الثمن لانه اجبر على الاكتفاء بالتعادل السلبي مع بطل الدوري الاسكتلندي الممتاز في مباراة تعرض خلالها جناحه الاكوادوري انتونيو فالنسيا لكسر في كاحله ستبعده عن الملاعب لنهاية شباط المقبل.

وفي الجهة المقابلة ، يبدو ليفربول في وضع لا يحسد عليه لان فريق المدرب روي هودجسون لم يقدم المستوى الذي يظهر نيته المنافسة على اللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ ,1990

واستهل "الحمر" مشوارهم بالتعادل مع ارسنال (1 - 1) في مباراة تقدموا خلالها حتى الوقت بدل الضائع ، قبل ان يتلقوا هزيمة قاسية على يد مانشستر سيتي (صفر - 3).

واعتقد الجميع ان الفريق استفاق عندما سجل فوزه الاول على حساب برمنغهام بهدف وحيد سجله الاسباني فرناندو توريس لكنه عاد واكتفى بالتعادل على ارضه مع برمنغهام صفر - صفر.

ومن المستبعد جدا ان ينجح ليفربول في تكرار سيناريو موسم 2008 - 2009 عندما اسقط "الشياطين الحمر" في عقر دارهم 4 - 1 ، لكنه يأمل ان يعطيه الفوز الذي حققه الخميس ضمن الدوري الاوروبي على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني (4 - 1) الدفع المعنوي للعودة على اقله بالتعادل مع عرين "الشياطين الحمر" الذين سيعود اليهم نجمهم واين روني بعد ان غاب عن مواجهة فريقه السابق ايفرتون لان فيرغوسون اراد تجنيبه اي مواجهات مع الجمهور خصوصا في ظل المشاكل الشخصية التي يواجهها مؤخرا.

واراح هودجسون جميع نجومه الكبار خلال مواجهة الفريق الروماني من اجل منحهم فرصة التحضير لموقعة "اولدترافورد" ، وعلى رأسهم القائد ستيفن جيرارد وتوريس ونجح في رهانه فافتتح جول كول سجله التهديفي مع "الحمر" ، فيما كان نصيب الفرنسي الشاب دافيد نغوغ هدفين واضاف البرازيلي لوكاس ليفا الهدف الرابع.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" ، يسعى تشلسي في ان يعيد ضيفه بلاكبول الى ارض الواقع واضافة ثلاث نقاط اخرى الى رصيده من المحافظة على اقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه ارسنال الذي يحل بدوره ضيفا على سندرلاند.

ويقدم تشلسي عروضا هجومية مميزة منذ انطلاق الموسم وهو سجل 17 هدفا في المباريات الاربع التي خاضها حتى الان في الدوري ، واضاف اربعة اهداف اخرى في مسابقة دوري ابطال اوروبا بتغلبه الاربعاء على مضيه زيلينا السلوفاكي 4 - 1 رغم غياب هدافه العاجي ديدييه دروغبا للايقاف.

ويبدو ان الغاني مايكل ايسيان الذي تعافى مؤخرا من اصابة ابعدته عن مونديال جنوب افريقيا ، اكتشف موهبته التهديفية هذا الموسم ، اذ سجل في المرحلة السابقة امام وست هام (1 - 3) هدفه الاول منذ كانون الاول الماضي ، ثم اضاف اخرين الاربعاء في مرمى زيلينا.

ومن المرجح ان لا يواجه فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي صعوبة في تخطي عقبة ضيفه الذي يأمل تجنب سيناريو زيارته الاخيرة الى لندن عندما تلقى الشهر الماضي هزيمة قاسية على يد ارسنال قوامها سداسية نظيفة.

ومن المستبعد جدا ان ينجح بلاكبول الذي يحتل حاليا المركز الرابع برصيد سبع نقاط ، في ان يكرر سيناريو مواجهته الاخيرة مع تشلسي عندما تغلب على الاخير في عقر داره 3 - 1 في 25 ايلول 1996 في مسابقة كأس الرابطة لكن الفريق اللندني تأهل رغم هذه الخسارة لانه كان فاز ذهابا 4 - 1 على ملعب منافسه.

وتعود المواجهة الاخيرة بين الفريقين في دوري الاضواء (الدرجة الاولى سابقا) الى 27 اذار 1967 عندما فاز تشلسي 2 - صفر ، لكنهما تواجها بعدها في دوري الدرجة الثانية حينها خلال موسمي 1975 - 1976 1976و - 1977 عندما فاز الفريق اللندني ثلاث مرات مقابل تعادل.

وسيكون الخطأ ممنوعا على تشلسي في هذه المباراة لان جاره ارسنال يتربص له كونه لا يبتعد عنه سوى بفارق نقطتين ، كما ان بانتظار فريق انشيلوتي مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة امام مضيفه مانشستر سيتي ، قبل ان يستقبل ارسنال في موقعة لندن.

ويقدم ارسنال كعادته في بداية الموسم اداء رائعا ، اذ انه وبعد ان استهل مشواره المحلي بالتعادل مع ليفربول على ارض الاخير ، حقق فريق "المدفعجية" ثلاثة انتصارات متتالية على بلاكبول (6 - صفر) وبلاكبيرن (2 - 1) وبولتون (1 - 4) ، قبل ان يضيف الاربعاء فوزا كاسحا على ضيفه براغا البرتغالي (6 - صفر) في مسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك رغم افتقاده للعديد من نجومه وعلى رأسهم الهولندي روبن فان بيرسي وتيو والكوت ، اضافة الى البلجيكي توماس فيرمايلين.

ويبدو ان رهان المدرب الفرنسي ارسين فينغر على المغربي مروان الشماخ كان في مكانه ، لان لاعب بوردو السابق وجد طريقه الى الشباك في ثلاث مناسبات حتى الان وهو يأمل ان يواصل تألقه اليوم السبت في مواجهة سندرلاند على ملعب الاخير الذي سقط فيه الفريق اللندني الموسم الماضي صفر - 1.

وفي المواجهات الاخرى ، يلتقي غدا الاحد مانشستر سيتي مع مضيفه ويغان ، واليوم توتنهام مع ولفرهامبتون ، وستوك سيتي مع وست هام ، واستون فيلا مع بولتون ، وبلاكبيرن مع فولهام ، وايفرتون مع نيوكاسل ، وست بروميتش البيون مع برمنغهام.

الدوري الاسباني

سيكون ملعب فيسنتي كالديرون مسرحا لاول لقاء قمة هذا الموسم عندما يحل برشلونة ضيفا على اتلتيكو مدريد ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان الفريق الكاتالوني الحق هزيمة قاسية بمنافسه باناثينايكوس اليوناني 5 - 1 في دوري ابطال اوروبا ، وهو يسعى الى استعادة توازنه محليا بعد خسارته المفاجئة على ارضه امام هيركوليس صفر - 2 الاسبوع الماضي.

في المقابل ، كان اتلتيكو مدريد الفريق الوحيد الذي تمكن من الحاق الهزيمة ببرشلونة الموسم الماضي ، لكنه سقط بشكل مفاجىء امام اريك سالونيك اليوناني صفر - 1 في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه في مسابقة يوروبا ليغ.

واستهل اتلتيكو الذي يقوده افضل لاعب في مونديال جنوب افريقيا الاوروغوياني دييغو فورلان مشواره في الدوري المحلي هذا الموسم بفوزه في مباراتيه الاولين ، ويريد ان يسجل فوزه الثالث عندما يستضيف برشلونة.

ويتصدر فورلان ترتيب الهدافين برصيد 3 اهداف ، وهو قد يقود خط الهجوم منفردا لان الشك يحوم حول مشاركة زميله الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي يعاني من اصابة طفيفة.

واعتبر لاعب وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا اندريس انييستا بان مباراة فريقه ضد اتلتيكو مدريد لن تكون نزهة بقوله "توج اتلتيكو بطلا ليوروبا ليغ ولكأس السوبر الاوروبية وفاز في مباراتيه حتى الان في الدوري المحلي ، وبالتالي نحن نواجه خصما عنيدا".

واضاف "يضم اتلتيكو مدريد العديد من المهاجمين الدوليين الرائعين ويعتبر احد افضل الفرق الاوروبية حاليا".

في المقابل ، يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو الى قيادة ريال مدريد الى اول فوز له خارج ملعبه هذا الموسم عندما يحل ضيفا على ريال سوسيداد الباسكي والذي لم يخسر في مباراتيه الاولين.

ولم يدخل مرمى الفريق الملكي اي هدف حتى الان ما دفع بالحارس ايكر كاسياس الى القول مازحا "سئمت التواجد بين الخشبات الثلاث ، لقد لعبنا بطريقة هجومية رائعة في مواجهة اياكس وجعلنا الحارس المنافس نجم المباراة من خلال التصدي لاكثر من هدف اكيد".

ويسعى فالنسيا الى مواصلة انطلاقته القوية عندما يحل ضيفا على هيركوليس ، ويريد الفريق المتوسطي ان يعيد هيركوليس الى ارض الواقع بعد ان حقق الاخير مفاجأة مدوية في المرحلة السابقة باسقاطه برشلونة 2 - صفر في عقر داره.

وفي المباريات الاخرى ، يلعب اسبانيول مع الميريا ، ومايوركا مع اوساسونا ، وسبورتينغ خيخون مع اتلتيك بلباو ، وراسينغ سانتاندر مع سرقسطة ، وليفانتي مع فياريال ، وملقا مع اشبيلية ، وديبورتيفو لا كورونيا مع خيتافي.

الدوري الايطالي

تغيب مواجهات القمة عن المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي التي يسعى خلالها كييفو الى اضافة الفوز الثالث لرصيده من اجل الاحتفاظ بالصدارة ، فيما يأمل مدرب انتر ميلان حامل اللقب الاسباني رافائيل بينيتيز الى ان يكون توصل فعليا الى الصيغة التي ستساعد فريقه الجديد على اطلاق موسمه.

ومن المرجح ان يخرج كييفو الذي كان يصارع للبقاء الموسم الماضي ، من المرحلة وهو في الصدارة لانه يلعب على ارضه وبين جماهيره في مواجهة بريشيا وهو يتصدر حاليا بفارق نقطتين عن كل من كالياري وسمبدوريا وتشيزينا وباري وانتر ميلان ، وذلك بعدما استهل فريق المدرب دومينيكو دي كارلو مشواره بالفوز على ضيفه كاتانيا (2 - 1) ومضيفه جنوى (3 - 1).

اما في حال فشله في حصد النقاط الثلاث فستكون الصدارة متأرجحة بين خمسة اخرى وعلى رأسهم انتر ميلان البطل الذي يخوض اختبارا صعبا على ملعب "رينزو باربيرا" امام مضيفه باليرمو الذي يبحث عن فوزه الاول.

ويمكن القول ان بداية بينيتيز مع "نيراتزوري" لم تكن مثالية لان بطل اوروبا يعاني ولا يقدم الاداء المطلوب حتى الان بعدما استهل حملة الدفاع عن لقبه المحلي بالتعادل مع بولونيا صفر - صفر والفوز بشق النفس على اودينيزي متذيل الترتيب حاليا 2 - 1 ، ثم لقبه الاوروبي بالتعادل مع تونتي انشكيده الهولندي 2 - 2.

ولم يكن وضع ميلان الذي كان من اكثر الفرق نشاطا في سوق الانتقالات ، افضل بكثير بعد سقوطه المفاجىء امام تشيزينا المتواضع صفر - 2 ، لكنه يأمل ان يعطيه الفوز الذي حققه على اوكسير الفرنسي (2 - صفر) الاربعاء في دوري الابطال ، الدفع المعنوي اللازم من اجل تخطي عقبة ضيفه كاتانيا اليوم السبت.

ويأمل "روسونيري" الذي يشرف عليه هذا الموسم ماسيميليانو اليغري ، ان يتألق مجددا مهاجمه الجديد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي كان اضاع ركلة جزاء امام تشيزينا لكنه عوض امام اوكسير وافتتح سجله التهديفي مع فريقه الجديد بتسجيل هدفي المباراة.

وبدوره يحل يوفنتوس ضيفا على اودينيزي في مباراة الجريحين لان الفريقين لم يحققا اي فوز حتى الان ، واذا كان هذا الامر يعتبر "مقبولا" نوعا ما من اودينيزي فانه مستهجن من قبل جماهير فريق "السيدة العجوز" الذي انفق الكثير من الاموال من اجل العودة الى ساحة المنافسة هذا الموسم لكن يبدو ان مدربه الجديد لويجي دل نيري لم يتوصل حتى الان الى التركيبة الناجحة ، وابرز دليل على ذلك تعادله الخميس مع ضيفه المتواضع ليخ بوزنان البولندي 3 - 3 في مسابقة الدوري الاوروبي.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة ، سيكون مدرب روما كلاوديو رانييري في وضع حرج للغاية في حال لم ينجح فريقه الذي انهى الموسم الماضي في مركز الوصيف ، من تخطي عقبة ضيفه بولونيا لان فريق العاصمة لم يحقق اي فوز حتى الان بل انه مني بهزيمة ساحقة في المرحلة السابقة امام كالياري (1 - 5) ، ثم اتبعها الاربعاء بالخسارة امام بايرن ميونيخ الالماني (صفر - 2).

وفي المباريات الاخرى ، يلعب اليوم السبت فيورنتينا مع لاتسيو ، وغدا الاحد باري مع كالياري ، وتشيزينا مع ليتشي ، وبارما مع جنوى ، وسمبدوريا مع نابولي.

الدوري الفرنسي

سيكون مرسيليا حامل اللقب امام فرصة استعادة توازنه عندما يستقبل اليوم السبت ارل افينيون متذيل الترتيب في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي.

ولم تكن بداية حملة الفريق المتوسطي ومدربه ديديه ديشان جيدة على الاطلاق لانه لم يذق الطعم الفوز سوى في مناسبة واحدة حتى الان من اصل ست مباريات ، اخرها الاربعاء عندما سقط على ارضه امام سبارتاك موسكو الروسي (صفر - 1) في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويحتل مرسيليا حاليا المركز الرابع عشر في الترتيب الذي يتصدره تولوز بفارق نقطة امام رين ونقطتين امام سانت ايتيان.

ولا يبدو وضع ليون وبوردو واوكسير افضل بكثير من مرسيليا لان هذا الثلاثي يقبع في المراكز 16 17و 18و على التوالي.

وتتوجه الانظار الى ملعب "شابان دلماس" الذي يحتضن غدا الاحد مواجهة الكبيرين الجريحين بوردو وليون في مباراة يسعى من خلالها كل من الطرفين الى اطلاق موسمه المخيب جدا حتى الان وتحقيق فوزه الثاني.

اما بالنسبة لاوكسير الذي خسر الاربعاء امام ميلان (صفر - 2) في دوري الابطال ، فهو لا يزال يبحث عن فوزه الاول لكن مهمته في هذه المرحلة لن تكون سهلة على الاطلاق في مواجهة مضيفه ليل الثامن.

اما من ناحية فرق الطليعة ، يلعب تولوز الذي مني في المرحلة السابقة بهزيمته الاولى هذا الموسم على يد سانت اتيان ، مع ضيفه موناكو الذي تعادل حتى الان في اربع مباريات وفاز في واحدة ، ورين الثاني مع مضيفه باريس سان جيرمان السابع في اقوى مواجهات المرحلة ، وسانت اتيان مع مونبلييه الخامس.

وفي المباريات الاخرى ، يلتقي لوريان مع كاين ، ونانسي مع برست ، وسوشو مع نيس ، وفالنسيان مع لنس.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة في مهمة طمأنة جماهيره امام اتلتيكو مدريد المتصدر   20/9/2010, 02:18

احلى برشا والله بجننووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة في مهمة طمأنة جماهيره امام اتلتيكو مدريد المتصدر   20/9/2010, 02:22

وانت كمان بجنني يا وعد

مشكورة يا برشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة في مهمة طمأنة جماهيره امام اتلتيكو مدريد المتصدر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: