اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالمنشوراتالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 الشيعة الروافض الاثنى عشرية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
يوسف علاوي

يوسف علاوي



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge18/9/2010, 05:27


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله معز الإسلام بنصره ومذل الشرك بقهره ومصرف الأمور بأمره ومستدرج الكافرين بمكره، الذي قدر الأيام دولا بعدله وجعل العاقبة للمتقين بفضله.
والصلاة والسلام على من أعلى الله منار الإسلام بسيفه.
أما بعد :

نشأة الشيعة الاثنى عشرية :
نشأة فرقة الشيعة الاثنى عشرية كانت عندما ظهر رجل يهودي اسمه عبد الله بن سبأ ادعى الإسلام، وزعم محبة أهل البيت، وغالى في على رضي الله عنه، وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الإلوهية، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها.
ذكر بن أبي الحديد أن عبد الله بن سبأ قام إلى علي وهو يخطب فال له : ( أنت أنت ، وجعل يكررها ، فقال له علي:"ويلك، من أنا؟ قال: أنت الله. فأمر بأخذه وأخذ قوم كانوا معه على رأيه.( شرح نهج البلاغة 5/5 ، وانظر الأنوار النعمانية : نعمة الله الجزائري 234/2) .
من أسماء هذه الفرقة :_
1- الإمامية :
يقول شيخ الشيعة في زمنه المفيد:"الإمامية هم القائلون بوجوب الإمامة، والعصمة، ووجوب النص، وإنما حصل لهم هذا الاسم في الأصل لجمعها في المقالة هذه الأصول ، فكل من جمعها فهو إمامي ، وإن ضم إليها حقا في المذهب أم باطلا". (العيون والمحاسن 2/91).
2-الاثنى عشرية :
يقول الرافضي المعاصر محمد جواد مغنية : الاثنى عشرية نعت يطلق على الشيعة الإمامية القائلة باثني عشر إماما تعينهم بأسمائهم . (الاثنى عشرية وأهل البيت : ص15).
3-الرافضة:
ذهب جمع من العلماء على إطلاق اسم الرافضة على الاثنى عشرية كالأشعري في المقالات. ( انظر مقالات الإسلاميين1/88) هذه التسمية ذكرها شيخهم المجلسي في كتابه: ( البحار) وقيل سمو رافضة لأنهم جاءوا إلى زيد بن علي بن الحسين، فقالوا: تبرأ من أبي بكر وعمر حتى نكون معك، قال : هما صاحبا جدي بل أتولاهما، قالوا: إذاً نرفضك، فسُمُّوا رافضة، وذكر في كتابه: باباً أسماه:" باب فضل الرافضة ومدح التسمية به "يقول شيخ الإسلام بن تيمية:"قلت:الصحيح أنهم سموا رافضة لما رفضوا زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب لما خرج بالكوفة أيام هشام بن عبد الملك". (منهاج السنة2/130).
وهذا هو الصواب الذي يجب أن يتسمى به القوم نظرا لكونه الاسم الذي ينطبق عليهم حقيقة نظرا لعقائدهم المخالفة -الرافضة- للعقيدة الإسلامية، ولرفضهم إيمان الصحابة وخلافة الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم .
اعتقادات الشيعة الاثنى عشرية في القرآن الكريم
أولا: عقيدة تحريف القرآن الكريم:
إن من أهم الخلافات التي تقع بين المسلمين وبين الشيعة الروافض هو اعتقاد الشيعة الروافض بتحريف القرآن بل هو من ضروريات مذهبهم وزعموا أن روايات التحريف متوافرة ومستفيضة، ومن أقوال علماءهم في إثبات تحريف الصحابة للقرآن الكريم: العالم الشيعي نعمة الله الجزائري ينقل الإجماع على التحريف في كتابه"الأنوار النعمانية". فيقول: " إن الأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن، وزعم نعمة الله الجزائري: أن التحريف في القرآن وقع كلاماً، ومادةً، وإعراباً، وأصحابنا أطلقوا على صحة أخبار التحريف المتواترة والتصديق بها. ( الأنوار النعمانية 2/ 357).
و من روايات الشيعية في التحريف:
محمد باقر المجلسي: يصرح قائلاً: "إن عثمان حذف عن هذا القرآن ثلاثة أشياء: مناقب أمير المؤمنين علي، وأهل البيت، وذم قريش والخلفاء الثلاثة، مثل آية" يا ليتني لم أتخذ أبا بكرِ خليلاً" . ( تذكرة الأئمة المجلسي ص 9 ).
وللرد على افتراءات الشيعة نقول: عليهم ما يلي :-
1-أن يأتوا بروايات صحيحة من أئمتهم المعصومين مذكورة في أي كتاب من كتبهم التي يعتمد عليها عندهم، تدل على أن القرآن محفوظ كامل ومكمل غير محرف، ولن يستطيعوا.
2-أن يكفروا صراحةٍ كل علمائهم القائلين بتحريف القرآن الكريم، من القدامى والمحدثين ويعلنوا عقيدتهم هذه في وسائل الإعلام في الفضائيات والصحف والمجلات.
3-عليهم أن يدونوا المصنفات في إثبات صحة القرآن الكريم وعدم تحريفه وان يقوموا بالرد على علمائهم القائلين بالتحريف ويدرسوا هذه المصنفات في معاهدهم وحوزاتهم العلمية.
4-أن يسقطوا بل يعدموا كل كتبهم ومؤلفاتهم القائلة بالتحريف سواء كتبهم في العقيدة أو الفقه أو التفسير أو الحديث وأن يخطئوا تلك الكتب مثل كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب وغيرها.
ثانياً: العمل بالقرآن مؤقتاً :
يؤمن الشيعية الروافض بضرورة العمل بالقرآن الكريم الموجود بأيدي المسلمين مؤقتاً ريثما يخرج مصحفهم الحقيقي مع إمامهم المنتظر كما ذكر شيخهم نعمة الله الجزائري في كتابه ( الأنوار النعمانية: 2/ 363- 364 ).
ثالثاً : الشيعة والقول بخلق القرآن :
يقول الشيخ الشيعي اللبناني محمد جواد مغنية : " وقال الإمامية : أنه محدث، وليس بقديم، وأن الله خلق الكلام كما خلق سائر الأشياء .. " ( الشيعة في الميزان ص 315)
رابعاً : الكتب المقدسة عند الشيعة :
تشير مصادرهم إلى وجود كتب أو صحف مقدسة أخرى غير القرآن، وقد ذكروا خمسة، وهي: صحيفة علي، والجامعة، ومصحف فاطمة، والجفر، والصحيفة السجادية.
عقيدة الشيعة في السنة الشريفة :
تعريف السنة عند الشيعة: يقول في تعريف السنة آية الله العظمة الشيخ محمد الحسين آل كاشف الغطاء المتوفي سنة 1373هـ : " إنهم – أي الشيعة – لا يعتبرون من السنة – أعني الأحاديث النبوية – إلا ما صح لهم من طرق أهل البيت عليهم السلام عن جدهم صلى الله عليه وآله، يعني: ما رواه الصادق عن أبيه الباقر عن أبيه زين العابدين السبط عن أبيه أمير المؤمنين عن رسول الله سلام الله عليهم جميعاً".
إنكار الشيعة لسنة النبوية الصريحة :
الشيعة يردون جملةً وتفصيلاً كتب السنة النبوية التي بين أيدي المسلمين فلا يعتبرونها ولا يقرونها وترتب على ردهم للسنة النبوية أن يوجدوا بدائل وهذه البدائل هي أقوال الأئمة المنسوبة لهم كذباً وزوراً قال آية الله العظمى الخميني في وصيته نحن فخورون أن كتاب نهج البلاغة- الذي ينسبونه زوراً وكذباً لعلي بن أبي طالب- الذي هو بعد القرآن أعظم دستور للحياة المادية والمعنوية .. ( انظر: الوصية للخميني )
وسؤالنا: أين ذهبوا من مكانة سنة نبينا صلى الله عليه وسلم ؟ !! فإذا كان كلام علي رضي الله عنه فوق كلام المخلوق وأعظم وأرقى دستور للحياة فأين يكون موضع كلام سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وأين تكون سنته الثابتة عنه صلى الله عليه وسلم ؟!!
موقف الشيعة من صحيحي البخاري ومسلم:
يعد صحيحا البخاري ومسلم من أصح المصادر الحديثية عند المسلمين، بينما الشيعة الروافض تعداهما من الكتب المليئة بالخرافات والأساطير ويتهجمون عليهما بعباراتِ كلها إسفافٍ وتبذل.
عقيدة الشيعة في الصحابة رضي الله عنهم:
تقوم عقيدة الشيعة الاثنى عشرية على سب وشتم وتكفير الصحابة رضوان الله عليهم وقد كفروا جميع أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا النادر منهم، فهذا عالمهم الكشي يروي عن أبي جعفر أنه قال: كان الناس أهل الردة بعد النبي إلا ثلاثة فقلت ومن الثلاثة ؟ فقال: المقداد ابن الأسود، وأبو ذر الغفاري، وسلمان الفارسي .. ( رجال الكشي ص 13 – 12 ) .
ويقول محمد باقر المجلسي:"وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر، وعمر، وعثمان، ومعاوية، والنساء الأربع : عائشة وحفصة وهند وأم الحكم ومن جميع أشياعهم وأتباعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم". ( حق اليقين ص519- فارسي – وقد قام بترجمته محمد عبد الستار في كتابه بطلان عقائد الشيعة ص 53).
موقف الشيعة من أبي بكر وعمر رضي الله عنهما :
يروي الكشي في روايته:" ونحن نعاشر بني هاشم نأمر كبارنا وصغارنا بسبهما والبراءة منهما – أبي بكر وعمر - . ( رجال الكشي ص180 ) .
دعاء صنمي قريش:
مراد الشيعة من صنمي قريش: أبو بكر وعمر رضي الله عنهما وسمى الشيعة هذا الدعاء بدعاء صنمي قريش لأن أوله:" اللهم صلى على محمد وعلى آله محمد، وألعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وإفكيهما" والدعاء يقع في صفحتين ممهوراً بأختام عدة من طواغيتهم المعاصرين منهم:أبو القاسم الخوئي، ومحسن الحكيم ، وآية الله الخميني.
ولا يكتفي الشيعة بمجرد القول بكفر عمر بن الخطاب رضي الله عنه بل يلعنون من يشك في كفره، ويزعمون أنه لا يشك في كفره عاقل.
وفي يوم عاشوراء يأتون بكلب و يسمونه عمر، ثم ينهالون عليه ضرباً بالعصي ورجماً بالحجارة حتى يموت ثم يأتون بسخلة ويسمونها عائشة، ثم يبدؤون بنتف شعرها وينهالون عليها ضرباً بالأحذية حتى تموت.
رأي الشيعة بأمهات المؤمنين:
جاء في كتاب ( بحوث في السيرة النبوية أزواج النبي وبناته : لنجاح الطائي ص 79/ 103)
" كانت معظم نساء النبي من الثيبات والعجائز والذميمات المنظر فقد كانت عائشة بنت أبي بكر سوداء ذميمة، في وجهها أثر مرض الجدري، والحجاب هو الذي أنقذها.
بقي رسول الله يكابد ألم النظر إليها وتحمل أخلاقها لحكمة يريدها الله تعالى، وقال عن عائشة رضي الله عنها بنت أبي بكر بن أبي قحافة تزوجها النبي وكانت ثيباً ودخل بها في المدينة ثم طلقها وراجعها وكانت خديجة البكر الوحيدة من نسائه وقول هذا الدعي في عائشة – أنها كانت ثيباً عندما تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم طعناً كبيراً في شرف وعفة أم المؤمنين رضي الله عنها، لأننا لا نعلم لعائشة زوجاً قبل النبي صلى الله عليه وسلم. فإن لم يكن هذا رمياً في عرضها وعفتها رضي الله عنها، فكيف يمكن تفسيره ؟ !!
عقيدة الإمامة عند الشيعة الاثنى عشرية:
إن أول من أشاع فكرة الإمامة هو عبد الله بن سبأ اليهودي الأصل، وبهذا نطقت كتب الشيعة:
" كان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي، وأظهر البراءة من أعدائه، وكاشف مخالفيه وكفرهم" (رجال الكشفي ص 108-109).
إن فكرة الوصاية عقيدة يهودية فاليهود يرون أن لكل نبي وصية وأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام ومن هنا دخلت فكرة الوصاية على معتقد الشيعة ولذلك يذكر المجلسي" أن علياً هو أخر الأوصياء " ( بحار الأنوار ص 39/ 342).
ومما ميز عقيدة الإمامة لدى الشيعة الإمامية هو قولهم بتعدد الأئمة وحصرهم في اثني عشر إماما.
الإمامة عند الشيعة أحد أركان الإسلام الخمسة:
الإمامة عند الشيعة أحد أركان الإسلام الخمسة، فهم يعتقدون كما جاء في أصول الكافي عند أبي جعفر أنه قال:"بني الإسلام على خمس، على الصلاة، والزكاة، والصوم، والحج والولاية، ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية فأخذوا الناس بأربع وأخذوا هذه- يعني الولاية – ". ( أصول الكافي 2/ 18).
تكفير منكر الإمامة:
نسبت الشيعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم قوله : " التاركون ولاية علي خارجون عن الإسلام كما يقول شيخهم يوسف البحراني في كتاب ( الحدائق الناظرة في أحكام العترة الطاهرة ص 13 ص 153)
عصمة الأئمة:
ذهب الشيعة إلى القول بعصمة الأئمة وبالغوا في ذلك فهم: لا يخطئون عمداً ولا سهواً ولا نسياً طول حياتهم ولا فرق بين ذلك بين سن الطفولة وبين سن النضج العقلي.
علوم الأئمة الاثنى عشرية:
1)معرفتهم علم الغيب: يروي الكليني في ( أصول الكافي باب أن الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا علموا) . عن جعفر قال:"إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم وأن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم".
2)جميع الكتب السماوية عند الأئمة كما ذكر الكليني في كتاب (أصول الكافي 1/ 227).
3)علم الأئمة يتحقق عن طريق الإلهام والوحي: فهم يعتقدون أن لديهم خمسة أرواح: روح القدس، روح الإيمان، روح الحياة، روح القوة، روح الشهوة.( أصول الكافي 1/ 271).
4)تزعم الشيعة أن الأئمة تذهب إلى عرش الرحمن كل جمعة فتطوف به فتأخذ من العلم ما شاءت (أصول الكافي 1/ 254، بحار الأنوار 26/ 88- 89).
تفضيل الأئمة الاثنى العشر على جميع الأنبياء:
من المعلوم بالدين من الضرورة أن الرسل أفضل البشر وأحقهم بالرسالة ، حيث حقوا كمال العبودية لله تعالى ، وأتموا التبليغ والدعوة، ( الله أعلم حيث يجعل رسالته).الأنعام:124، وقد امتازوا برتبة الرسالة ، وفضلوا بمنزلة النبوة على سائر الناس.(انظر المنهاج في شعب الإيمان : الحليمي1/238). ولا يجوز لأحد أن يفضل أحد من البشر عليهم. قال الإمام الطحاوي في بيان اعتقاد أهل السنة:"ولا نفضل أحدا من الأولياء على أحد من الأنبياء عليهم السلام ونقول: نبي واحد أفضل من جميع الأولياء". (شرح العقيدة الطحاوية: علي بن أبي العز الحنفي ص493).ولكن غلو الشيعة يأبى إلا أن يضعوا أئمتهم في درجة أفضل من الأنبياء والرسل والملائكة المقربين ، يقول الخميني إن للإمام مقاما محمودا ودرجة سامية، وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون ،، وإن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاما لم يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل .. وورد عنهم عليهم السلام: إن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب ولا نبي مرسل ". (الحكومة الإسلاميةص52)
كرامات الأئمة:
ومن صور الكرامات التي نسجتها خيالات الشيعة الروافض ثم نسبتها لأئمتهم:
1-زعمت الشيعة الروافض أن الله تعالى أعطاهم الأرض وفوضهم في التصرف فيها. (الكافي1/337)
2-عندهم خزائن الأرض ومفاتحها، ويخرجون سبائك الذهب من باطنها متى شاءوا. (الكافي1/394).
3-بول الأئمة وغائطهم سبب دخول الجنة : ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الإذفر ، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم، استوجب دخول الجنة. (أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني،طبعة 1409هـ،ص440).
4-الله يزور قبر الأئمة .
عقيدة الإمام الغائب المنتظر عند الشيعة:
الإمام الغائب المنتظر: هو أبو القاسم محمد بن الحسن"المهدي"، وهو الحجة في هذا العصر الغائب، ليملأ الأرض عدلا وقسطا بعدما ملئت ظلما وجورا. قيل ولد سنة 256هـ، وغاب غيبة صغرى سنة 260هـ، وغيبة كبرى سنة329هـ.
قال الشهرودي وهو أحد علمائهم: " لا يخفى علينا أنه عليه السلام، وإن كان مخفيا عن الأنام ومحجوبا عنهم، ولا يصل إليه أحد، ولا يعرف مكانه، إلا أن ذلك لا ينافي ظهوره عند المضطر المستغيث به الملتجئ إليه، الذي انقطعت عنده الأسباب، وأغلقت دونه الأبواب". (الإمام المهدي وظهورهص325).
عقيدة الرجعة عند الشيعة الروافض:
الرجعة عند الشيعة تعني العودة بعد الموت، أي عودة الأئمة بعد موتهم، لمحاسبة من اغتصب حقهم ولم يؤمن بإمامتهم، ورجوع ثلة من المؤمنين وغيرهم إلى الدنيا بعد قيام دولة المهدي.(ملخص الرجعة في مفاهيم الحركة المهدوية:ولاء إياد الدلال)
خرافاتهم في خروج المهدي ورجعته:
1-ظهور المهدي لإغاثة الملهوف، وإجابة المضطر في تلك الأحوال وإصدار الكرامات الباهرة والمعجزات الظاهرة، هي من مناصبة الخاصة، فعند الشدة وانقطاع الأسباب من المخلوقين، وعدم إمكان الصبر على البلايا دنيوية أو أخروية ، أو الخلاص من شر أعداء الإنس والجن، يستغيثون به ويلتجئون إليه .(الإمام المهدي وظهوره ص325)
2-يسير إلى الكوفة من مكة في خمسة آلاف من الملائكة ،جبرائيل عن يمينه وميكائيل عن شماله، والمؤمنون بين يديه وهو يفرق الجنود في الأمصار .(إرشاد المفيد 2/379،وغيره).
3-يقيم الحد على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (بحار الأنوار 52/314). ويخرج أبا بكر وعمر رضي الله عنهما من قبريهما ، ويصلبهما ويحرقهما .(الأنوار النعمانية 2/85).
4-مهدي الشيعة يظهر عريانا (حق اليقين لمحمد الباقر المجلسي ص347).
موقف الشيعة من أهل السنة والجماعة:
1-تكفير أهل السنة: يذهب الشيعة الروافض إلى تكفير أهل السنة والحكم عليهم بأنهم من أهل النار (أنظر:الحدائق الناضرة : المحقق البحراني 14/159).
2-إباحة دماء أهل السنة واستباحة أموالهم (انظر :محمد بن علي بن بابوية القمي ،علل الشرائع ص601طبعة النجف).
3-عدم إباحة التزاوج بين الشيعة والسنة (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية للشيعي حسين العصفور ،ص154-155).
أقوال أئمة وعلماء المسلمين في الشيعة الإثنى عشرية:
1-قول الإمام أحمد بن حنبل :سئل رحمه الله عمن يشتم الصحابة فقال "أخشى عليه الكفر". ثم قال :"من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن قد مرق من الدين ".وقال عبد الله أحمد بن حنبل سألت أبي عن رجل شتم رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال :"ما أراه على الإسلام".(السنة للخلال 3/493) وأفتى رحمه الله تعالى بعدم جواز رد السلام على الرافضي ، أو الرد عليه إذا سلم .وعدم جواز الصلاة عليه إذا مات. ( السنة للخلال 3/493-494). وقال الإمام أحمد : وليست الرافضة من الإسلام في شيء .(كتاب السنة للإمام احمد بن حنبل 82).
2-قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله معلقا على ما قاله أئمة السلف:"وأما الشيعة الاثنى عشرية فأصل بدعتهم عن زندقة وإلحاد وتعمد ،الكذب كثير فيهم وهم يقرون بذلك حيث يقولون:ديننا التقية ، وهو أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه وهذا هو الكذب والنفاق".
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية :ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفرا قليلا لا يبلغون بضعة عشر نفسا ، أو أنهم فسقوا عامتهم فهذا لا ريب أيضا في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم ،بل من يشكك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق، وأن هذه الآية التي هي:(كنتم خير أمة أخرجت للناس)آل عمران 110، وخيرها هو القرن الأول ،كان عامتهم كفارا أو فساقا ،ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها وكفر هذه مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام .(الصارم المسلول على شاتم الرسول:ص586-587).
3-قال القاضي عياض حينما ذكر الرافضة :قال:"ولقد كفروا من وجوه ، لأنهم أبطلوا الشريعة بأسرها ). (الشفاء 2/286).
4-أحمد ابن يونس إمام من أئمة السنة ، ومن أهل الكوفة توفي سنة 227هـ ،قال:لو أن يهوديا ذبح شاة،وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي،ولم آكل ذبيحة الرافضي ،لأنه مرتد عن الإسلام. (الصارم المسلول ص570).
5-قال أبو زرعة عبد الكريم الرازي :"إذا رأيت الرجل ينقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ". (كتاب الفرق بين الفرق ص356).

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام .وصلى الله على محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM

KLIM



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge19/9/2010, 05:54

معتقداتهم ملوثة و مسمومة متوارثة بغباء .........الاسلام دين الحق عجبا لا يؤمنون به و القران محفوظ من عند الله يزعمون فيه التحريف و نرى الكثير من مواقع الانترنت تنشر ايات قرانية محرفة من ايدي ائمتهم لا بارك الله فيهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي

يوسف علاوي



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge19/9/2010, 06:10

والاخفى اعظم يا كلام هذه نبذه عنهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM

KLIM



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge19/9/2010, 06:41

فعلا حضرت مواجهة بين امام شيعي و امام سني لو شفت منظر الشيعي حججه باطلة مرتكزين بالتشبث بالاشياء الضعيفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي

يوسف علاوي



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge19/9/2010, 06:46

سبحان الله كل سني اذا جادل شيعي الشيعي يتهرب ولا يعرف يجاوب يا كلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM

KLIM



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge19/9/2010, 06:48

ما عرف يجاوب الله يهديهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي

يوسف علاوي



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge19/9/2010, 06:54

ما نقول غير الله يهديم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Free Butterfly

Free Butterfly



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge19/9/2010, 07:08

الشيعه ليس لهم كلمه واحده كل واحد اله رائ شكل بيختلف عن الاخر شي يقول ان القران محرف وشي بقول انه اياته صحيحه لكن سيدنا عثمان جمعه من عنده .......وشي يقول .....ولكن ومن الواضح ان علماء السنه كلمتهم واحده وهذا لا يدل الا على شي واحد ان السنه هو المذهب الاسلامي الصحيح رغم ان الشيعه يقال لهم مسلمون لكن الايمدوا للاسلام بصله .............................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي

يوسف علاوي



الشيعة الروافض الاثنى عشرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشيعة الروافض الاثنى عشرية   الشيعة الروافض الاثنى عشرية Icon-new-badge19/9/2010, 07:16

صدقتي يا بيان الشيعه بين بعضهم فيه اختلاف بعكس السنه كلنا على صف واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيعة الروافض الاثنى عشرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: المنتدى الاسلامي :: ديانات اخرى-
انتقل الى: