اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 معلومات اساسية و سياحية عن الامارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: معلومات اساسية و سياحية عن الامارات   16/9/2010, 19:33


المعلومات الأساسية
العاصمة : ابو ظبي - المدن الرئيسية: ابو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، ام القوين، رأس الخيمة، الفجيرة. - عدد السكان: 4.320 مليون «تقديرات 2004». - المساحة: 83.600 كيلومتر مربع. - الديانة: الإسلام. - اللغة: اللغة العربية هي اللغة الرسمية في البلاد بينما تستخدم اللغة الإنكليزية على نطاق واسع في المجالات التجارية والاقتصادية. - التوقيت المحلي: توقيت الإمارات يسبق توقيت غريتش بأربع ساعات. - العملة: العملة المحلية الرسمية في الدولة هي الدرهم 1درهم=100فلس، 1دولار=3.67 درهم. - ساعات العمل: - الدوائر الحكومية: 30:07 صباحا - 30:14 ظهرا «من السبت إلى الاربعاء». - المؤسسات الاتحادية: 30:07 صباحا - 30:14 ظهرا «من السبت إلى الاربعاء». - البنوك: 00:08 صباحا - 00:13 ظهرا «من السبت إلى الاربعاء» ومن 00:8 صباحا- 00:12 ظهرا«أيام الخميس». - القطاع الخاص: 00:08صباحا - 00:13 ظهرا و00:16 بعد الظهر- 30:19 مساء «أيام الأسبوع». - التأشيرات: يشترط على زوار دولة الامارات العربية المتحدة حمل جوازات سفر سارية المفعول بدون قيود تمنع دخول الدولة. الحصول على تأشيرة زيارة باستثناء ابناء دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة الى 33 دولة اخرى. العطلات الرسمية بالدولة: المولد النبوي 12 ربيع الأول، رأس السنة الهجرية 1 محرم، الإسراء والمعراج 27 رجب، عيد الفطر 1-3 شوال، الحج وعيد الأضحى 9-13 ذي الحجة، العيد الوطني 2-3 ديسمبر، رأس السنة الميلادي 1 يناير. - المناخ: تقع دولة الامارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة التي تمتد عبر آسيا وشمال افريقيا وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط لوقوعها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان الذي يتصل بالبحر الأحمر عن طريق باب المندب مع وجود بعض الخصائص التي تميز مناخها عن غيرها من الدول الواقعة في المنطقة نفسها. وترتبط معدلات درجات حرارتها الشديدة صيفا بارتفاع نسبة الرطوبة كما يلاحظ عموما وجود فروق كبيرة بين مناخ المناطق الساحلية والصحراوية الداخلية والمرتفعات التي تشكل في مجموعها تضاريس الدولة فعلى الساحل يزيد متوسط درجة الحرارة في يوليو عن 37.7 درجة وترتفع نسبة الرطوبة لتصل احيانا الى حد الإشباع بينما يتسع المدى الحراري كلما توغلنا في قلب الصحراء التي تمثل القسم الأعظم من أراضي الدولة في حين يعتدل المناخ في المناطق الجبلية. - فتح خط الامارات +971، ابو ظبي: 2، دبي: 4، الشارقة: 6، عجمان: 6، ام القيوين: 6، رأس الخيمة: 7، الفجيرة: 9، العين: 3، المتحرك: 50، - ارقام هواتف مهمة: الشرطة: 999، الإطفاء: 997، الاسعاف: 998، اتصالات: 101، مطار ابو ظبي: 5757500-02، مطار دبي: 2245555-04، تاكسي الغزال: 4447787-02، مواصلات دبي: 2080808-04، دليل الهاتف: 181 .

هواتف ضرورية

الاتصال الدولي (09712) المجلس الوطني الاتحادي ــ الأمانة العامة هاتف 6812000 المصرف المركزي هاتف 6652220
دائرة التشريفات والضيافة هاتف 6652000 وزارة الإعلام والثقافة هاتف 4452922
وزارة التربية والتعليم والشباب هاتف 6213800 وزارة الخارجية هاتف 6652200 وزارة الصحة هاتف 6330000
وزارة الكهرباء والماء هاتف 6274222 الطوارىء والإسعاف هاتف 998 الإطفاء هاتف 997
الشرطة هاتف 999 خفر السواحل هاتف 731900 الكهرباء هاتف 6770444 المياه هاتف 6393000

السياحة الدينية والتاريخية

الامارات

تتوزع في حواضر دولة الامارات العربية المتحدة معالم تاريخية واثرية تنبئ عن البصمات التي تركها انسان هذه المنطقة من عصور سحيقة، وصولا إلى تاريخ الامارات الحديث. ومن ابرز المواقع الاثرية والتاريخية في الامارات:

أبو ظبي

قصر الحصن

يقع في مدينة أبوظبي حيث يقف شامخا، يرفل بثوبه الأبيض ، يروي للأجيال الجديدة تاريخ الأجداد العريق وأمجادهم .

حصن جسر المقطع

ويعتبر من الآثار الخالدة في مدينة أبوظبي ، يربض الحصن بالقرب من جسر المقطع وسط المياه منذ أكثر من مائتي عام ، وتشير الوثائق التاريخية إلى أن عمليات بنائه تزامنت مع بناء قصر الحصن ، وقد بني في تلك المنطقة لرصد ومراقبة أي تحركات معادية ضد السكان في ذلك الوقت ، وكانت توجد بجواره قلعة صغيرة لحمايته لكنها تهدمت.

قرية التراث

تأصيلا للقيم التراثية والعادات والتقاليد الأصيلة في الدولة ، قامت جمعية إحياء التراث الشعبي بإنشاء قرية التراث الشعبي في أبوظبي في العام 1991م ، أطلقت عليها قرية زايد للتراث الشعبي ، وتشمل هذه القرية التي تعيد زائرها إلى الماضي الذي يعتز به أبناء أبوظبي والإمارات ، حوشا من السعف وخياماً من الشعر مع كل مستلزماتها من براجيل ومطابخ وخرائج الماء ومسجداً ومدرسة لتعليم القرآن ومجموعة من الدكاكين التي تحتوي على الأدوية الشعبية والحلوى والحدادة والأواني الفخارية والنحاسية إلى جانب دكاكين للسخام والحطب والقصابة والخناجر والسيوف وتصليح البنادق .

متحف العين:

يضم العديد من الاثار التي تم اكتشافها نتيجة الحفريات الأثرية في جبل حفيت ، والتى تشمل على الكثير من الأدوات النحاسية . كما أننا نلمس الدليل داخل هذا المتحف على أن وجود الإنسان في هذه المنطقة يعود إلى أكثر من خمسة آلاف عام. وذلك من خلال جدران قلعة الجاهلي في العين. ويرجع تاريخ هذه القلعة إلى القرن الثامن عشر للميلاد والتي تم تجديدها بإبداع فني أخاذ . وتضم القلعة قسما من مقتنيات دائرة السياحة بالعين.

دبي

تشتهر دبي بوجود العديد من المعالم التاريخية والتراثية ، وتتنوع في أشكالها مابين أطلال ومواقع أثرية ، وهي في مجملها توضح أبعاد التاريخ الحضاري للامارة. ومن المعالم السياحية التي يوصى بزيارتها: - متحف دبي في قلعة الفهيدي الأثرية. - بيت الشيخ سعيد آل مكتوم الذي كان مقرا لإقامة حاكم دبي منذ عام 1912 الى عام 1958 - قرية التراث والغوص وفيها عروض حية للحرف والمهن القديمة -مدرسة الأحمدية وهي أول مدرسة نظامية في دبي وأنشئت عام 1912 . وتم تحويلها الى متحف تعليمي.

آثار الدور

وعلى امتداد الساحل جوار أم القيوين تبدو للعيان آثار أقدم مدينة أثرية في المنطقة كانت مزدهرة قبل اكثر من ألفى عام في جنوب شرق الجزيرة العربية ويطلق عليها اسم الدور . وقد دلت الحفريات التي قام بها علماء آثار من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا والدانمارك على العديد من المكتشفات الأثرية كالبيوت الحجرية والقبور والأواني الخزفية والزجاج المصري والشامي.

متحف رأس الخيمة

موقع متحف راس الخيمة الوطني يحتل حصنا تاريخيا يرجع تاريخ تأسيسه إلي أواسط القرن الثامن عشر الميلادي وكان يستخدم في السابق سكنا للأسر الحاكمة . يضم المتحف مجموعة متنوعة ونادرة من الآثار القديمة والأحافير التي ترجع إلى حقب تاريخية مختلفة ويحتوي على آثار بشرية ترجع إلى الألف الثالث قبل الميلاد وآثار مستوطنات شمل. وهناك معالم أثرية أخرى تتمثل في الأبراج المخروطية التي تستخدم للحراسة والاستطلاع خاصة على الشريط الساحلي ويقع الحصن المشهور ( بقصر الزباء) على الجبل المطل على المدافن . وتزخر المدينة بآثار مدينة جلفار وحصن ضاية ووادي الغاف وتتميز الإمارة بموقعها وجبالها وسواحلها ومناطقها الزراعية وينابيعها الطبيعية الحارة في منتجع عين خت والتي يقصدها الناس للاستشفاء . وكما هو الحال في الإمارات الأخرى ، سوف يستمتع الزائر بالتقاليد وكرم الضيافة العربية الأصيلة وهناك عدة قرى نائية تربطها سلسلة من الطرق الحديثة مثل قرية صفني ، شوكة ، المنيعي ، صخيبر ، الحويلات التي تزينها واحات النخيل والوديان المحيطة بها وكذلك تتبع لها بعض الجزر مثال جزيرة طنب الكبرى والصغرى المحتلتان من قبل إيران.

القرية التراثية

تقع هذه القرية بجوار عين مضب وهي تصور لنا الماضي القديم بكل ملامحه وتفصيلاته مثل المساكن القديمة وأدوات الطبخ والطعام التي كان يستعملها القدماء وأساليب الري القديمة لسقي المزارع التي كانت تدار بالثور ، قرية التراث مفتوحة كل يوم والدخول إليها مجانا.

قلعة البثنة

تقع قرية البثنة في منطقة عالية بإمارة الفجيرة على وادي حام وهي تشرف على هذا الوادي وتتميز بموقعها الإستراتيجي المهم منذ مئات السنين فوق الوادي.

مسجد البدية :

يعتبر مسجد البدية من أقدم المساجد بدولة الإمارات العربية المتحدة ويعرف باسم مسجد عثمان ويشتهر بتصميمه الفريد المتمثل بقبابه الصغيرة التي تقع في أعلى سطح المسجد والمتسلق لأعلى التلة يستطيع أن يشاهد مناظر المزارع الصغيرة والجبال التي تحيط به من الخلف.

قصر الحيل:

بالاتجاه لأعلى منطقة الحيل يوجد هناك قصر الحيل الصيفي للعائلة الحاكمة (الشرقي) تحيط به المناظر الجميلة الخلابة ، إن هيئة القصر والحارس مع زوايا القصر تشكل منظرا رائعا يسلب الأبصار وهناك الوديان الجارية بالماء والتي تقوم بري المزارع الصغيرة المحيطة بالوادي.

الشارقة

تقف الصروح العلمية والثقافية عالية تغطي إمارة الشارقة وتعطي الصورة الحقيقية للمدينة الحديثة المتمسكة بعراقتها وتقاليدها الحية أبدا ، فالمتاحف التاريخية والطبيعية والأثرية والتراثية شواهد على حقبة من الزمن أثرت الشارقة العصرية وجعلت منها منارة لكل راغب بالاستزادة من ذلك الزخم التاريخي الثقافي المتميز.

العين



حصن المريجيب

وهو أحد الحصون القديمة ، ويقع شمال منطقة القطارة في مدينة العين ، بناه الشيخ شخبوط بن زايد في عام 1820م ويتكون حصن المريجيب من طابقين ، وله برجان منفصلان عن المبنى الرئيسي أحدهما مربع الشكل والثاني دائري وأسطواني الشكل وتتميز قاعدته بالاتساع وفيه العديد من الغرف التي كانت تستعمل للأغراض العسكرية والمدنية .

حصن الجاهلي

ويعد من روائع التراث ، يقع بجوار حديقة العين العامة ، وله ثلاثة أبراج وجدار ضخم ويضم العديد من الغرف وفيه بئران ، ويلاحظ في الحصن برج منفصل عنه وهو بذلك يتميز عن باقي الأبراج في العين ، وقد تم ترميم هذا الحصن وبناء سور حوله.

الحصن الشرقي

يعد هذا الحصن من أروع القلاع والأبنية المحصنة ، ويقع بالقرب من المتحف الوطني في العين ، بناه الشيخ سلطان بن زايد عام 1328 هجرية ، وقد تم ترميمه عام1970 م وأعيد ترميمه مرة أخرى عام 1979 م ، توجد داخل الحصن بئر مياه وغرف عديدة ، وله ثلاثة أبراج أسطوانية الشكل متصلة به ، وأمامه يوجد مدفعان قديمان على عجلات خشبية ، وفي داخله مدفع مماثل.

متحف العين الوطني

مواقع هيلي الأثرية

تقع هذه المواقع بجوار حديقة الهيلي ، الأول منها يعود تاريخه إلى الألف الثاني قبل الميلاد ، وهناك موقع (هيلي2) الذي يعود تاريخه إلى الألف الأول قبل الميلاد . وهو يضم 15 بيتا قديما ، وتم فيه اكتشاف العديد من الأواني الفخارية التي تعود إلى العصر الحديدي.
سياحة التسوق

الامارات

تتميز دبي بكونها مدينة تجارية عصرية تفرض رسوماً منخفضة على الواردات ولا تجني أي نوع من الضرائب التجارية. وتوفر دبي بذلك فرصة مميزة للمستثمرين والتجار الدوليين. ولذلك يمكن الحصول على العديد من المنتجات ذات الشهرة العالمية بتكاليف منخفضة تقل في معظم الأحيان عن تكلفتها في دول المنشأ. وتختلف ساعات عمل المتاجر من متجر إلى آخر إلا أنها تنحصر بشكل عام بين( 8) صباحاً و(1) بعد الظهر ومن الساعة 4:00 مساءً حتى 9:00 مساءً. وتعمل معظم المتاجر في أيام الجمعة طوال النهار إلا أنها تغلق أبوابها خلال وقت صلاة الجمعة بين 30:11 صباحاً و30:1بعد الظهر. تتوافر في اسواق دبي كافة انواع البضائع التي تتصورها وتلك التي لا تتصورها، فدبي تستحق بجدارة لقب «جنة المتسوقين»، وتعرض محلات دبي بضائع لا حصر لها، ولا يجد المرء أية مشكلة في العثور على ما يبتغيه واختصارا فإن ذلك يشمل: السجاد، والملابس والالكترونيات.. والذهب حيث تعرف دبي عالميا بكونها «مدينة الذهب» حيث تبيع وتستورد كميات هائلة منه،والمجوهرات والساعات، والمفروشات،والجلود والحقائب، والسلع الرياضية، والاقمشة المختلفة. وأهم شوارع التسوق في دبي: شارع الضيافة ، شارع الفهيدي، شارع الرقة. وأهم مراكز التسوق: الغرير، برجمان التجاري، سيتي سنتر، لامسي بلازا، مدينة وافي ، اضافة الى عشرات المراكز الأخرى. وتحتل دبي اليوم مرتبة الريادة في العديد من المجالات والقطاعات الحيوية على مستوى العالم، وهي المدينة الأسرع نموا على المستوى العالمي، وهي «الأولى» في العديد من المجالات.. ففيها أفضل مهرجانات التسوق في الشرق الأوسط. يبدأ مهرجان دبي للتسوق فعالياته وأنشطته الترفيهية والثقافية والرياضية والفنية التي تلبي اذواق ومتطلبات الكبار والصغار على حد سواء، الى جانب التمتع بفرص شراء مختلف السلع بأفضل الأسعار، وامكانية الفوز بجوائز ضخمة تتراوح ما بين سيارات فاخرة وكميات كبيرة من الذهب، وجوائز قيمة كثيرة. القرية العالمية تحتضن حضارات شعوب اربعين دولة من حول العالم، وعددا ضخما من السحوبات التي تمنح الفائزين بها جوائز خيالية

إعلان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: معلومات اساسية و سياحية عن الامارات   16/9/2010, 19:53

حلوة الامارات كثر ونفسي ازورها وتعتبر باريس العرب
يسلمو سامو على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: معلومات اساسية و سياحية عن الامارات   16/9/2010, 19:58

nice info
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: معلومات اساسية و سياحية عن الامارات   27/6/2011, 17:41

معلومات اساسية و سياحية عن الامارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: معلومات اساسية و سياحية عن الامارات   27/6/2011, 17:45

من اجمل البلدان الي بطلع الها ما بحب يرجع انا كتير بروح الها بتهبل


مشكور سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات اساسية و سياحية عن الامارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: