اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الملكة علياء الدولي يتهيأ لاستخدام احدث التقنيات لخدمة المسافرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: الملكة علياء الدولي يتهيأ لاستخدام احدث التقنيات لخدمة المسافرين   13/9/2010, 20:51

عززت المطارات في دول المنطقة العربية استخدامات التقنيات الحديثة لتسهيل حركة النقل الجوي والتسهيل على المسافرين خلال رحلاتهم لجهة تسهيل الدخول والخروج خلال سفرهم وفق افضل المعايير الاجرائية الى جانب بلوغ اعلى درجات الامن والسلامة خلال السفر جوا ، ومن المتوقع ان يتم تزويد مطار الملكة علياء الدولي بأفضل واحدث تقنيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للارتقاء بالخدمات المتقدمة للمسافرين ذلك مع انجاز مشروع التوسعة والتطوير الجاري تنفيذه.

ويؤكد مسؤولو الجمارك والامن ان نظم المعلومات والتقنيات الحديثة التي تستخدم على نطاق اقليمي ودولي يتيح للجهات المسؤولة في المطارات قراءة البيانات الكافية حول الرحلات والركاب وتحديد المسافرين العاديين وغير العاديين الذين يتم وضعهم تحت دائرة الرقابة لمختلف الغايات من تهريب ومخاطر الاضرار بالامن والسلامة.

وابلغ مصدر مسؤول في مطار الملكة علياء الدولي"طلب عدم كشف اسمه" لـ"الدستور" ان لدى الجهات المعنية بنك معلومات يتم تداوله بين السلطات الجمركية وغير الجمركية كل حسب تخصصه حول كل رحلة وبيانات الركاب"المنافست" حيث يتم متابعتها قبيل وصول الرحلة لتحديد الركاب غير العاديين لمتابعتهم بهدف الحد من التهريب واولئك الذين يشكلون مصدر خطر لغايات عديدة.

من جانبه يؤكد نائب الرئيس المكلّف بالحلول الحكومية والأمنية في شركة سيتا العالمية د. طوماس مارتن لـ"الدستور" ان شركات الطيران والمطارات والحكومات تسعى لتحسين التدابير الأمنيّة وتعزيز تجربة السفر التي يعيشها المسافرون ، من خلال تطبيق نوعين من حلول التكنولوجيا ، يرتكز النوع الأول على معالجة متقدمة لبيانات المسافرين ، "على سبيل المثال بيانات جواز السفر كي تتمكن الحكومات من "إنجاز معاملات المسافرين مسبقاً ليُصار إلى نقلهم ضمن المطار وعبر الحدود بفعالية أكبر ، تعمل الحلول التي تقدّمها "سيتا" بالتوافق مع الأنظمة القائمة لمعهد التدريب على الطيران ، علماً أنّ تطبيقها سوف يحد من نسبة الغرامات المفروضة ، وبالتالي يوفر قدرًا كبيرًا من التكاليف لكافة الأطراف.

أما الشق الثاني من الابتكار التكنولوجي فيعتمد على البيولوجيا الإحصائية ، وهو يسمح للحكومات والمطارات وشركات الطيران بتنظيم عملية التسجيل وعبور الحدود من خلال أتمتة إجراءات التدقيق في الهوية وإتاحة فرص جديدة أمام الخدمة الذاتية وتسريع الإجراءات الخاصة بالمسافرين ، وتقوم العملية على الجمع بين هاتين التقنيتين ، أي الحلول الخاصة ببيانات المسافرين والحلول القائمة على البيولوجيا الإحصائية ، اجتمعتا لتقديم مزيد من المنافع للمسافرين وشركات الطيران والمطارات والحكومات حول العالم.

وردا على سؤال حول معايير الأمن والسلامة في مجال الطيران والمعتمدة حالياً في المطارات وشركات الطيران في الشرق الأوسط؟ ما هي نقاط قوتها ونقاط ضعفها مقارنة مع تلك المتّبعة في المنطقة يؤكد د. مارتن إن دول الشرق الأوسط رائدة في عالم التكنولوجيا في مجالات عديدة وانّ العديد من الحكومات وشركات الطيران في المنطقة تقوم باستثمارات إستراتيجية في مجال النقل الجوي لتجعل المنطقة محوراً للنقل بين قارتي أوروبا وآسيا ، ووجهة للأعمال والسياحة ، وتدرك الأطراف المساهمة أن الاستثمار في أنظمة تكنولوجيا المعلومات لتعزيز الأمن والسلامة وتحسين الإجراءات المرتبطة بالمسافرين يتلازم مع الاستثمار في صناعة الطائرات والمطارات.

وتبرز المنطقة في العالم من حيث استخدام أنظمة البيولوجيا الإحصائية الخاصة بالإجراءات المؤتمتة لعبور الحدود ، كما نرى مع أنظمة "أو البوّابة الإلكترونية" المنتشرة في الإمارات والكويت والاردن والبحرين وقطر دولا رائدة في مجال استخدام الحلول المرتبطة بمعالجة بيانات المسافرين من أجل تعزيز السلامة والارتقاء بتجربة السفر التي يعيشها المسافرون. ويكمن التحدي الذي يواجه المنطقة في الارتقاء أولاً بكافة البلدان إلى مستوى الرائدين في السوق ، وثانياً دمج الأنظمة الوطنية في النظام الإقليمي بغية تعزيز السلامة وتحسين تجربة السفر أكثر فأكثر.

واضاف انه تم تزويد مجموعة كاملة من الحلول الخاصة بالطائرات والمطارات لمطار الملكة علياء الدولي وللخطوط الملكية الأردنية ، وان "سيتا" تتواصل بانتظام مع الحكومات في المنطقة ، لمناقشة مسألة تحسين الحلول المرتبطة بإدارة الحدود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: الملكة علياء الدولي يتهيأ لاستخدام احدث التقنيات لخدمة المسافرين   15/9/2010, 09:38

يسلموا يا عمو سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الملكة علياء الدولي يتهيأ لاستخدام احدث التقنيات لخدمة المسافرين   16/9/2010, 08:54

بنك المعلومات بين جميع الاطراف المعنية فكرة جميلة جدا تعطي الدقة في العمل و تسهيل الاجراءات فيما بينهم . مشكور سام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الملكة علياء الدولي يتهيأ لاستخدام احدث التقنيات لخدمة المسافرين   27/6/2011, 17:39

الملكة علياء الدولي يتهيأ لاستخدام احدث التقنيات لخدمة المسافرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: الملكة علياء الدولي يتهيأ لاستخدام احدث التقنيات لخدمة المسافرين   27/6/2011, 17:47

يسلمو سام على المواضيع المميزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملكة علياء الدولي يتهيأ لاستخدام احدث التقنيات لخدمة المسافرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: