اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مصر: تأثير تسرب سولار بعد غرق عبارة بالنيل "محدود"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: مصر: تأثير تسرب سولار بعد غرق عبارة بالنيل "محدود"    12/9/2010, 18:14

مصر: تأثير تسرب سولار بعد غرق عبارة بالنيل "محدود"


مياه النيل في اسوان صالحة للشرب بعد غرق صندل بحري



القاهرة: أكدت وزارت الصحة والري والبيئة في مصر الأحد أن تأثير تسرب أكثر من مائة طن من السولار في نهر النيل في منطقة اسوان بعد غرق ناقلة نهرية "محدود" ، فيما تمكنت أجهزة الامن من القبض على سائق الناقلة .

ونقلت قناة "الجزيرة" الاخبارية عن محافظة أسوان مصطفى السيد قوله" أن تأثير بقعة السولار محدود على الحياة في المنطقة بحسب التحليلات التي قامت بها وزارة الري والموارد المائية، ووزارة البيئة، ووزارة الصحة".

واضاف : "لقد اثبتت تحليلات وزارة الري التي قامت بها على عينات المياه داخل محطات التحلية انه لا تاثير للسولار المتسرب على مياه الشرب التي يستخدمها المواطنين".

كما افادت مصادر بوزارة البيئة ان تاثير البقعة السولارية على الكائنات الحياة في الجزر القريبة وفي المنطقة التي وقعت فيها الحادثة محدود وان سيمكن التغلب عليه بشكل كامل بعد تطهير المنطقة.

وقال خبراء بوزارة الصحة ان المساحة التي تغطيها بقعة السولار تبلغ نحو 35 متراً وهي اذا ما قورنت بمساحة نهر النيل اتساعاً او طولاً يعني محدودية تاثيرها على صحة المواطنين والكائنات الحياة النباتية والحيوانية في اسوان.

ولفت محافظ اسوان الى انه تم إتخاذ التدابير الوقائية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاحتواء اثار هذا التسرب، مشيراً الى انه تم اغلاق محطات المياه لتحليلها وازالة الحشائش في مياه النيل التي يتجمع حولها السولار.

من جانبه,قال رئيس الفرع الإقليمي بجهاز شئون البيئة بأسوان الدكتور محمود على حسين ان حركة الملاحة النهرية للمراكب والبواخر السياحية منتظمة ولم تتأثر بالحادث .

وأشار إلى أنه تم احتواء الموقف ونقل باقى الكمية إلى صندل آخر, وتم أخذعينات للتأكد من سلامتة المياه ، مؤكدا عدم وجود خطورة على الأحياء المائية فى نهر النيل.

الى ذلك ، تمكنت أجهزة الأمن بأسوان من القبض على سائق "العبارة" المحمل بالسولار والذي انقلب بحمولته في النيل قبالة محافظة أسوان مما أدى لتسرب نحو نصف الحمولة بمياه النهر.

وقال المتهم ان الصندل البحري غرق نتيجة انخفاض منسوب مياه النيل; مما تسبب فى ميل "الصندل" وتسرب كمية من السولار ، وأنه أبلغ مسئولى شركة مصر للبترول عن واقعة انخفاض منسوب المياه .

كانت ناقلة نهرية محملة بحوالي 240 طن من السولار قد انقلبت بالنيل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، مما أدى إلى تسرب حوالي 110 طن من الحمولة إلى مياه النيل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: مصر: تأثير تسرب سولار بعد غرق عبارة بالنيل "محدود"    13/9/2010, 12:51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: تأثير تسرب سولار بعد غرق عبارة بالنيل "محدود"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: