اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إضراب بفرنسا ضد إصلاح المعاشات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KLIM




مُساهمةموضوع: إضراب بفرنسا ضد إصلاح المعاشات   9/9/2010, 05:30

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

واجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي موجة من الإضرابات والاحتجاجات على مشروع لإصلاح نظام التقاعد يعتبر حاسما بالنسبة لمستقبله في الانتخابات القادمة, ويتزامن ذلك مع عرض هذا المشروع أمام البرلمان الفرنسي وسط أجواء من الفضائح والتذمر العام والتدني الكبير لشعبية ساركوزي في استطلاعات الرأي.

وكان ساركوزي قد أقر غير مرة بأن الإصلاح المذكور يعتبر الأكثر صعوبة في ولايته, وأكد أنه سيوليه "الأولوية القصوى" في النصف الثاني من هذه الولاية.

ومن المقرر أن يعرض مشروع الإصلاح على الجمعية الوطنية تمهيدا لاعتماده في نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، قبل التعديل الحكومي المرتقب في نوفمبر/تشرين الثاني.
وللمرة الثالثة منذ مطلع العام، دعت النقابات التي تعتبر هذا الإصلاح "جائرا"، إلى حالة تعبئة من إضرابات ومظاهرات ستؤثر خاصة على قطاعي النقل والوظيفة العمومية.

وتأمل النقابات أن يكون حجم المظاهرات بنفس حجم مظاهرات 24 يونيو/حزيران الماضي التي قدر المشاركون فيها بما بين 800 ألف إلى مليوني شخص.

وحسب استطلاع أجراه معهد إيفوب الفرنسي لاستطلاعات الرأي ونشرت نتائجه أمس الأحد، يؤيد 70% من الفرنسيين التعبئة الحالية للاحتجاج، رغم تأييد 53% من المستطلعة آراؤهم لخطة رفع السن القانونية للتقاعد إلى 62 عاما بدلا من 60.

والسن القانونية هي التي يمكن للموظف فيها أن يطلب تعويضه كاملا في النظام الفرنسي الذي يطلق عليه نظام توزيع الحصص والذي تدفع فيه المعاشات من الأصول.

وفي مواجهة زيادة عدد المتقاعدين، رأت الحكومة أن جعل الفرنسيين يعملون لمدة أطول أسوة بجيرانهم الأوروبيين هو أفضل خيار لضمان توفير احتياجات التمويل التي تقدر بنحو 70 مليار يورو حتى العام 2030.

الفرصة الوحيدة
ويرى فرنسوا شيريك رئيس الكنفدرالية الفرنسية الديمقراطية للعمل وهي ثاني أكبر نقابة في البلاد، أن التعبئة الضخمة "جدا" هي "الفرصة الوحيدة لتغيير الإصلاح".

ويتمسك الرئيس الفرنسي برأيه بشأن "جوهر" الإصلاح حتى وإن كانت الحكومة تنوي تقديم مقترحات تتعلق بطول مدة العمل كما صرح الأحد كلود غيان أقرب معاون لساركوزي.

ويعتقد المحللون أن هذا الإصلاح يتوقف عليه مستقبل الرئيس في الانتخابات المقبلة بعد النتائج الكارثية التي سجلها حزبه في الانتخابات المحلية في مارس/آذار الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: إضراب بفرنسا ضد إصلاح المعاشات   9/9/2010, 05:52

هاي الشعوب الي لازم تعيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: إضراب بفرنسا ضد إصلاح المعاشات   9/9/2010, 05:54

شعوب مناضلة للعيش الكريم اشكر وعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: إضراب بفرنسا ضد إصلاح المعاشات   9/9/2010, 22:11

انخفضت شعبيتك يا ساركوزي ,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إضراب بفرنسا ضد إصلاح المعاشات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: