اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 : بيلاروسيا تعمق جراح فرنسا وألمانيا تتفوق على بلجيكا وانكلترا على ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 : بيلاروسيا تعمق جراح فرنسا وألمانيا تتفوق على بلجيكا وانكلترا على ا   5/9/2010, 19:28

[center]تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 : بيلاروسيا تعمق جراح فرنسا وألمانيا تتفوق على بلجيكا وانكلترا على السكة الصحيحة



مدن - وكالات

قاد مهاجم بايرن ميونيخ المخضرم ميروسلاف كلوزه المنتخب الالماني للفوز على مضيفه البلجيكي 1 - صفر الجمعة في بروكسل في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا ,2012

وسجل كلوزه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 مستفيدا من هدية قدمها له زميله في بايرن دانيال فان بويتن الذي فقد الكرة في منطقة منتخب بلاده لمصلحة زميله الاخر في النادي البافاري باستيان شفاينشتايغر الذي مررها لزميله الاخر في الفريق توماس مولر فحولها الاخير الى القناص كلوزه فاودعها الشباك.

واكد المنتخب الالماني الذي قدم اداء رائعا خلال مونديال جنوب افريقيا حيث حل ثالثا ، تفوقه على نظيره البلجيكي الذي لم يحقق اي فوز على ال"مانشافات" منذ 1954 عندما تغلب عليه 2 - صفر وديا في بروكسل.

وحقق المدرب الهولندي الفذ غوس هيدينك بداية جيدة مع المنتخب التركي الذي تغلب على مضيفه الكازخستاني 3 - صفر .

وسجل اردا توران (24) وحميد التينتوب (26) ونهاد قهوجي (76) اهداف المباراة ليمنحوا بلادهم التي وصلت الى نصف نهائي النسخة الماضية عام 2008 قبل ان تخسر امام المانيا 2 - 3 ، ثلاث نقاط هامة ومدربهم الجديد هيدينك بداية مشجعة على الصعيد الرسمي.

واستلم هيدينك منصبه في اب المقبل بعد شهر من نهاية عقده مع الاتحاد الروسي ، وكانت مباراته الاولى مع فريقه الجديد في 11 الشهر الماضي في لقاء ودي امام رومانيا حسمه الاتراك 2 - صفر.

وستكون المباراة الثانية لتركيا الثلاثاء المقبل على ارضها امام بلجيكا ، قبل ان تتواجه في مباراة نارية مع المانيا في الثامن من الشهر المقبل على ارض الاخيرة ، علما بان ال"مانشافت" ، وصيف بطل النسخة الماضية ، يلعب لاحقا مع مضيفه البلجيكي.

يذكر ان المجموعة تضم ايضا اذربيجان والنمسا.

المجموعة الثانية

عاد المنتخب الروسي من اندورا بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه المتواضع 2 - صفر الجمعة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.

وتدين روسيا بفوزها الى بافل بوغربنياك الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 14 بعدما وصلته الكرة من اندري ارشافين ، ثم اضاف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 65 ليهدي المدرب الهولندي ديك ادفوكات فوزه الرسمي الاول مع الروس الذين تغلبوا في مباراتهم الاولى بقيادته على بلغاريا 1 - صفر في مباراة ودية الشهر الماضي.

واستلم ادفوكات تدريب المنتخب الروسي خلفا لمواطنه غوس هيدينك الذي كان قاده الى نصف النهائي النسخة الماضية عام 2008 لكنه قرر الانتقال للاشراف على المنتخب التركي ، علما بان الاول يعرف الكرة الروسية جيدا من خلال الاشراف على تدريب زينيت سان بطرسبرغ وقيادته اياه الى لقب كأس الاتحاد الاوروبي قبل ثلاث سنوات.

وتتواجه روسيا في المرحلة الثانية الثلاثاء المقبل مع سلوفاكيا التي حققت انجاز التأهل الى الدور الثاني من مونديال جنوب افريقيا 2010 على حساب ايطاليا بطلة 2006 في اول مشاركة لها في النهائيات.

وفازت سلوفاكيا على ضيفتها مقدونيا 1 - صفر .وسجل فيليب هولوسكو (90) هدف المباراة التي شهدت طرد فانسي سيكوف من مقدونيا (86).

وتضم المجموعة ايضا ارمينيا التي خسرت على ارضها امام ايرلندا صفر - 1. ضمن المجموعة ذاتها.

المجموعة الثالثة

رد انتونيو كاسانو الجميل لمدربه تشيزاري برانديلي ومنح ايطاليا فوزها الاول عام 2010 بتغلبها على مضيفتها استونيا 2 - 1 في منافسات المجموعة الثالثة.

وكان برانديلي يخوض مباراته الرسمية الاولى مع "الازوري" بعد استلامه المنصب خلفا لمارتشيلو ليبي الذي ترك المنتخب بعد المشاركة المخيبة في كأس العالم قبل شهرين حيث تنازل الايطاليون عن اللقب الذي توجوا به قبل اربعة اعوام بخروجهم المخيب من الدور الاول.

وغاب كاسانو عن التشكيلة التي شارك بها ليبي في جنوب افريقيا لكن برانديلي استعان به بعد استلامه المنصب واعاده الى "الازوري" فرد له مهاجم سمبدوريا الجميل بانقاذ منتخب بلاده من الهزيمة بعدما وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 31 بهدف سجله سيرغي زينجوف بعدما تابع ركلة حرة سددها زميله قنسطنطين فاسيليف في مرمى الحارس سالفاتوري سيريغو.

وادرك كاسانو التعادل في الدقيقة 60 بكرة رأسية بعد ركنية من القائد اندريا بيرلو ، ثم اضاف مدافع يوفنتوس الجديد ليوناردو بونوتشي هدف التقدم والفوز للايطاليين بعد ثلاث دقائق اثر ركلة ركنية نفذها بيرلو وحولها كاسانو بكعبه الى زميله الشاب.

وكانت صربيا فازت على جزر فارو 3 - صفر ضمن المجموعة ذاتها. وخسرت سلوفينيا امام ضيفتها ايرلندا الشمالية صفر - 1.

وسجل كوري ايفانز (70) هدف المباراة الوحيد

وحققت صربيا فوزها القاري الاول كدولة مستقلة بعد تغلبها على مضيفتها جزر فارو 3 - صفر .

وسجل دانكو لازوفيتش (14) وديان ستانكوفيتش (18) ونيكولا زيغيتش (90) اهداف المباراة لتسجل بلادهم بداية جيدة في اول مشاركة لها في تصفيات كأس اوروبا بعد استقلالها.

وكانت صربيا شاركت في تصفيات النسختين السابقتين تحت تسمية صربيا ومونتينيغرو ، علما بانها كانت شاركت قبل حوالي شهرين في جنوب افريقيا في اول بطولة رسمية كدولة مستقلة وخرجت من الدور الاول.

يذكر ان يوغوسلافيا كانت وصلت الى نهائي كأس اوروبا عامي 1960 1968و واحتلت المركز الرابع عام 1976 ووصلت الى ربع نهائي ,2000

وستكون المباراة الثانية لصربيا الثلاثاء المقبل ضد سلوفينيا ثم تلتقي في الثامن من الشهر المقبل مع استونيا وبعدها باربعة ايام مع ايطاليا في اقوى اختبار لرجال المدرب رادومير انتيتش.

يذكر ان جزر فارو كانت افتتحت منافسات هذه المجموعة الشهر الماضي بخسارتها امام استونيا (1 - 2).

المجموعة الرابعة

عمقت بيلاروسيا جراح مضيفتها فرنسا بعدما اسقطتها 1 - صفر الجمعة على ملعب فرنسا الدولي في باريس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة.

واعتقد الجميع ان وضع منتخب "الديوك" سيتحسن مع تعيين لوران بلان مدربا له خلفا لريمون دومينيك الذي ترك مكانه بعد المونديال الكارثي الذي عاشه الفرنسيون قبل شهرين في جنوب افريقيا لكن المنتخب البيلاروسي زاد من محن ابطال 1984 2000و وتغلب عليهم في اول مواجهة رسمية بين الطرفين ، وذلك بفضل هدف سجله سيرهي كيسلياك قبل اربع دقائق على النهاية مستغلا تراخي دفاع اصحاب الارض الذي اكتفى بمشاهدة لاعبي الخضم يتناقلون الكرة في منطقتهم قبل ان تنتهي داخل الشباك بتسديدة قوية.

ويبدو ان مهمة بلان في استعادة ثقة الجماهير ب"الديوك" اصبحت اكثر صعوبة خصوصا ان مدرب بوردو السابق كان خسر ايضا في مباراته الاولى الودية امام النروج.

ومن المؤكد ان بلان كان يدرك بان المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق لان الجمهور الفرنسي اصيب بخيبة كبرى خلال مونديال جنوب افريقيا 2010 ليس بسبب الخروج المبكر من الدور الاول وحسب ، بل بسبب المشاكل التي عصفت في معسكر المنتخب وعصيان لاعبيه بعد طرد زميلهم نيكولا انيلكا لشتمه المدرب السابق ريمون دومينيك.ولن تكون مهمة الديوك الذين غاب عنهم كريم بنزيمة بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال التمارين اسهل الثلاثاء المقبل في البوسنة التي تغلبت اليوم على لوكسمبورغ 3 - صفر.

وخسر المنتخب اللوكسمبورغي امام ضيفه البوسني صفر - 3.

وسجل سينياد ايبريسيتش (6) وميراليم بيانيتش (12) وايدين دزيكو (16) اهداف المباراة.

وتعادل منتخب رومانيا مع ضيفه الالباني 1 - 1.وسجل بوغدان ستانكو (80) هدف رومانيا ، وجيرجيي موزاكا (87) هدف البانيا.

المجموعة الخامسة

قاد مهاجم شالكه الالماني الجديد كلاس يان هونتيلار منتخب هولندا وصيف بطل مونديال جنوب افريقيا لفوز سهل ومتوقع على سان مارينو 5 - صفر الجمعة .

وافتتح ديرك كاوت التسجيل للهولنديين الذين افتقدوا خدمات اريين روبن وروبن فان بيرسي للاصابة ، في الدقيقة 16 من ركلة جزاء ، قبل ان يضيف هونتيلار ثلاثة اهداف في الدقائق 38 48و 67و ، قبل ان يضيف المخضرم العائد الى التشكيلة رود فان نيستلروي الهدف الخامس في الدقيقة الاخيرة.

تعادلت اليونان مع ضيفتها جورجيا 1 - 1 .وسجل نيكوس سبيروبولوس (72) هدف اليونان ، والكسندر اياشفيلي (3) هدف جورجيا.

وفاز منتخب السويد على ضيفه المجري 2 - صفر.وسجل بونتوس فيرنبلوم 51( و73) هدفي المباراة.

وتصدرت هولندا ترتيب المجموعة بفارق الاهداف عن كل من منتخبي مولدافيا والسويد اللذين فازا على فنلندا والمجر بالنتيجة ذاتها 2 - صفر.

المجموعة السادسة

خسر منتخب لاتفيا امام ضيفه الكرواتي صفر - 3 الجمعة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل ملادن بتريتش (43) وايفيكا اوليتش (51) وداريو سرنا (82) اهداف المباراة.

المجموعة السابعة

قاد مهاجم توتنهام جرماين يدفو منتخب بلاده انكلترا الى فوز صريح على بلغاريا 4 - صفر بتسجيله ثلاثية في مستهل مشواره في تصفيات كأس اوروبا 2012 في المباراة التي اقيمت مساء الجمعة على ملعب ويمبلي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وسجل ديفو اهدافه في الدقائق 4 61و 86و ، في حين اضاف الن جونسون (83) الهدف الاخر.

وكان المنتخب الانكليزي يمني النفس بتقديم عرض جيد خصوصا بعد المستوى المخيب الذي ظهر به في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا وخسارته المذلة امام المانيا 1 - 4 ، وبالفعل قدم اداء جيدا ولمع صورته.

وساهم الهدف المبكر الذي سجله ديفو في اراحة اعصاب منتخب الاسود الثلاثة مستغلا تمريرة من اشلي كول.

وتابع المنتخب الانكليزي افضليته لكنه لم يتمكن من اضافة الهدف الثاني في الشوط الاول ، في حين تدخل الحارس جو هارت منقذا فريقه من كرة خاطئة للظهير الايمن غلين جونسون.

واستهل المنتخب البلغاري الشوط الثاني بكرة قوية لفاليري بوجينوف مرت فوق العارضة ، ثم اضاف ديفو الهدف الثاني اثر تمريرة متقنة من واين روني مسددا بين ساقي الحارس البلغاري نيكولاي ميهايلوف (61).

وقام روني وديفو بلعبة مشتركة قبل ان يمرر الاول باتجاه ادم جونسون فتابعها الاخير داخل لاشباك (83).

ومرة اخرى كان روني صاحب تمريرة حاسمة عندما مرر كرة بينية رائعة باتجاه ديفو الذي ترجمها الى هدف منتخب بلاده الرابع والثالث الشخصي له.

فاز منتخب مونتينيغرو على ضيفه الويلزي 1 - صفر اليوم الجمعة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا ,2012

وسجل نجم روما الايطالي ميركو فوسينيتش (30) هدف المباراة الوحيد ليمنح بلاده فوزها القاري الاول كدولة مستقلة عن صربيا بعدما شاركت مع الاخيرة في تصفيات النسختين الاخيرتين.

المجموعة الثامنة

احرج منتخب قبرص نظيره البرتغالي بانتزاعه التعادل منه 4 - 4 في الجولة الاولى من تصفيات كأس اوروبا 2012 مساء الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ولا يمكن للمنتخب البرتغالي ان يتذرع بغياب نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو المصاب في كاحله ، او حتى وقف مدربه كارلوس كيروش لتوجيه كلمات نابية باتجاه احد ممثلي لجنة مكافحة المنشطات على هامش مونديال جنوب افريقيا ، ذلك لانه يتفوق على المنتخب القبرصي من جميع النواحي.

والواقع ان المنتخب القبرصي تقدم مرتين عبر الونفيتيس في الدقيقة الثالثة قبل ان يدرك هوغو الميدا التعادل للبرتغال (8) ، ويرد قنسطتنطينو مجددا (11).

ونجح اصحاب الارض في التعادل مجددا بواسطة لاعب ليفربول الجديد راوول ميريليش (29) ، قبل ان يتقدم عن طريق مهاجم سانت بطرسبرغ الروسي داني (51).

وابى المنتخب القبصري ان يلقى السلاح فعادل النتيجة 3 - 3 عن طريق اوكاس (57). وعندما سجل فرنانديس الهدف الرابع للبرتغال في الدقيقة 60 ، ظن الجميع بان البرتغال ستحصد نقاط المباراة الثلاث ، لكن افرام كان له رأي اخر وادرك التعادل للجزيرة المتوسطية قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة مانحا بلاده نقطة ثمينة.

وخسرت ايسلندا امام النروج 1 - 2 اليوم الجمعة في منافسات المجموعة الثامنة لتصفيات كأس اوروبا ,2012وسجل هيدار هيلغوسون (38) هدف ايسلندا ، وبريدي هانغيلاند (59) ومحمد عبدللاي (75) هدفي النروج.

المجموعة التاسعة

بدأ المنتخب الاسباني حامل اللقب مشواره في تصفيات كأس اوروبا لكرة القدم المقررة عام 2012 في كل من بولندا واوكرانيا بفوز سهل على ليشتنشتاين 4 - صفر الجمعة في منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل فرناندو توريس 18( و55) ودافيد فيا (26) ودافيد سيلفا (62) اهداف اسبانيا التي كانت توجت باللقب عام 2008 بفوزها في النهائي على المانيا 1 - صفر ، وهي حافظت اليوم على سجلها الخالي من الهزائم على الصعيد القاري للمباراة السابعة عشرة على التوالي ، اي منذ خسارتها في السادس من ايلول 2006 امام ايرلندا الشمالية في التصفيات المؤهلة الى نهائيات ,2008

ويدخل "لا فوريا روخا" بقيادة مدربه الفذ فيسنتي دل بوسكي وترسانة نجومه الرائعين الى التصفيات وهو مرشح فوق العادة لحسم تأهله عن المجموعة التاسعة التي تضم ايضا تشيكيا واسكتلندا وليتوانيا ، ولان يرفع الكأس القارية للمرة الثالثة في تاريخه في صيف 2012 ، خصوصا بعد المستوى المميز الذي قدمه قبل شهرين في جنوب افريقيا عندما توج بلقب بطل كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه.

ويبحث دل بوسكي الذي لم يخسر المنتخب بقيادته سوى مباراتين (امام الولايات المتحدة في كأس القارات وسويسرا في افتتاح مشوار كأس العالم) ، عن منح بلده انجازا لم يحققه اي منتخب في السابق وهو الاحتفاظ باللقب القاري.

وافتتح توريس الذي فشل في ايجاد طريقه الى الشباك خلال مونديال جنوب افريقيا ، التسجيل في الدقيقة 18 بعدما هجمة مرتدة بدأها اندريس انييستا من منتصف الملعب قبل ان يمرر كرة بينية متقنة الى مهاجم ليفربول الانكليزي الذي سددها بحنكة من الجهة اليمنى فوق حارس اصحاب الارض.

ولم ينتظر ابطال العالم كثيرا قبل ان يعززوا تقدمهم بهدف ثان سجله فيا من كرة صاروخية اطلقها من خارج المنطقة (26) ، مسجلا هدفه الدولي الرابع والاربعين في 65 مباراة ليعادل الرقم القياسي المحلي المسجل باسم راوول غونزاليز الذي احتاج الى 102 مباراة لتسجيل 44 هدفا.

وفي الشوط الثاني اضاف توريس هدفه الشخصي الثاني بكرة قوية اطلقها من الجهة اليمنى (55) ، قبل ان يضيف دافيد سيلفا الهدف الرابع (62) بعد ثوان على دخوله بدلا من توريس.وتعادل المنتخب الليتواني مع ضيفه الاسكتلندي صفر - صفر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 : بيلاروسيا تعمق جراح فرنسا وألمانيا تتفوق على بلجيكا وانكلترا على ا   7/9/2010, 05:01

يسلمو نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 : بيلاروسيا تعمق جراح فرنسا وألمانيا تتفوق على بلجيكا وانكلترا على ا   7/9/2010, 05:02

هلا وعد نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 : بيلاروسيا تعمق جراح فرنسا وألمانيا تتفوق على بلجيكا وانكلترا على ا   7/9/2010, 05:05

تحية للبافاري بداية قوية للمنتخب مشكور اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 : بيلاروسيا تعمق جراح فرنسا وألمانيا تتفوق على بلجيكا وانكلترا على ا   7/9/2010, 05:06

لا شكر على واجب كلام نورت خيتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 : بيلاروسيا تعمق جراح فرنسا وألمانيا تتفوق على بلجيكا وانكلترا على ا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: