اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 السوق المركزي» : ارتفاع الاسعار لبعض السلع غير مبرر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: السوق المركزي» : ارتفاع الاسعار لبعض السلع غير مبرر   5/9/2010, 18:06

[center]السوق المركزي» : ارتفاع الاسعار لبعض السلع غير مبرر



عمان - الدستور - دينا عبدالعال

تشهد السوق المحلية ارتفاعا في أسعار مادة "الثوم" ليتراوح سعر الكيلو بين 5 دنانير و 5,25 دينار ، بالرغم من استقرار أسعار مادة الثوم في السوق المركزي ليبلغ سعر الكيلو 3,25 دينار.

وأكد مدير قسم العمليات في سوق الخضار المركزي المهندس محمد قطيش استقرار أسعار مادة الثوم في سوق الخضار المركزي ، مؤكدا ان ارتفاع أسعار أي مادة من الخضار أو الفواكه عن الحد الطبيعي يكون مرده استغلال التجار للمواطنين.

وقال المهندس قطيش ان السعر الطبيعي الذي لا بد ومن الضروري ان يباع به كيلو الثوم في السوق المحلية هو 3,60 قرش ، بخاصة وانه يخرج من السوق المركزي بسعر 3,25 دينار ، متوقعا انخفاض أسعار هذه المادة الايام المقبلة.

وأعلن المهندس قطيش في تصريح لـ"الدستور" عن انخفاض أسعار الثوم في السوق المركزي بنسبة 20 في المائة مقارنة بالايام الاولى من الشهر الفضيل بسبب تهافت المواطنين على شراء المواد الغذائية في تلك الفترة.

وأشار الى ان الوارد الى السوق المركزي أمس من مادة الثوم بلغ 5 اطنان ، وهذه الكمية تكفي الاستهلاك المحلي لليوم ، مضيفا بأن هذه المادة تستوردها المملكة من دولة الصين.

وبين المهندس قطيش ان الطلب من قبل التجار على مادة الثوم أمس كان اعتياديا ، مشيرا الى انخفاض الطلب على كافة أنواع الخضروات والفواكه في سوق الخضار المركزي بنسبة 30 في المائة مقارنة بالايام الاولى من الشهر الفضيل.

وأعلن المهندس قطيش استقرار أسعار مادة الثوم من منتصف الشهر الفضيل ، خصوصا وان هذا الاستقرار جاء بعد ارتفاعات متتالية لهذه المادة بسبب قلة الكميات وارتفاع الطلب الناتج من تهافت المواطنين على الشراء.

وقال المهندس قطيش ان سوق الخضار المركزي يشهد انخفاضا في أسعار بعض أنواع الخضروات بنسبة تصل الى 15 في المائة لبعض الاصناف ، بسبب قلة الطلب من قبل المواطنين على السلع الغذائية في هذا الوقت.

ويتوقع قطيش انخفاض كافة أصناف الخضروات والفواكه في السوق المركزي الايام المقبلة ولغاية عيد الفطر السعيد ، وذلك بسبب اهتمام المواطنين بشراء مستلزمات العيد والمدارس قلة طلبهم وتهافتهم على السلع الغذائية مقارنة بأول الشهر الفضيل.

وقال قطيش ان الوارد من الانتاج الزراعي للسوق المركزي بلغ اول أمس 2160 طنا فيما بلغت المستوردات من الفاكهة 976 طنا.

وكانت أسعار الخضار والفواكه المحلية في السوق المركزي بلغت أمس على النحو التالي: البندورة من 25 الى 50 قرشا ، والخيار من 35 الى 45 قرشا ، والكوسا من 40 الى 50 قرشا ، والبطاطا من 30 الى 35 قرشا.

وتراوح سعر البصل الناشف بين 15 و 25 قرشا ، والاسود العجمي 30 و 40 قرشا ، والاسود الرفيع 35 و 50 قرشا ، والملفوف 15 و 20 قرشا ، والزهرة 55 و 77 قرشا ، والفلفل الحار 30 و 50 قرشا ، والفلفل الحلو 40 و 60 قرشا ، والفاصوليا 150 200و قرشا ، والتفاح 70 و 100 قرش ، والبقدونس 20 قرشا ، والموز بين 50 و 60 قرشا ، والملفوف الاحمر بين 50 و 70 قرشا ، والبصل الاخضر بين 100 و 150 قرشا ، والجزر بين 35 و 40 قرشا.

يشار الى ان هذه الاسعار جاءت للكيلو الواحد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Free Butterfly




مُساهمةموضوع: رد: السوق المركزي» : ارتفاع الاسعار لبعض السلع غير مبرر   5/9/2010, 18:10

والله البندوره وصلت 60قرش الله يعين الناس يلي على قد حالهم رح تصير تحلم تاكل
يسلموااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: السوق المركزي» : ارتفاع الاسعار لبعض السلع غير مبرر   5/9/2010, 22:12

هيك شايف اذا بقيت الاسعار في الارتفاع

والمشكلة بحكو ما في رفع اسعار

ودائما العكس صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السوق المركزي» : ارتفاع الاسعار لبعض السلع غير مبرر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: