اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تصفيات كأس امم افريقيا 2012 : فرصة الفوز كبيرة للمغرب ومصر ومهمة صعبة لتونس والسودان وليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: تصفيات كأس امم افريقيا 2012 : فرصة الفوز كبيرة للمغرب ومصر ومهمة صعبة لتونس والسودان وليبيا   4/9/2010, 18:55

]center]تصفيات كأس امم افريقيا 2012 : فرصة الفوز كبيرة للمغرب ومصر ومهمة صعبة لتونس والسودان وليبيا



نيقوسيا - (ا ف ب)

تبدو فرصة مصر حاملة اللقب والمغرب كبيرة في تحقيق الفوز وحصد اول 3 نقاط في الجولة الاولى من تصفيات امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيف غينيا الاستوائية والغابون نهائياتها عام 2012 ، في حين تعتبر مهمة تونس والسودان وليبيا محفوفة بالمخاطر ولا تخلو من صعوبة.

ويتعين على مدربي المنتخبات العربية منذ البداية التطلع الى الفوز دون سواه لان ابطال المجموعات ال11 اضافة الى ثاني المجموعة الحادية عشرة التي تضم 5 منتخبات من بينها تونس ، وصاحبي افضل مركز ثان في المجموعات العشر الاخرى ، هي التي تتأهل الى النهائيات.

وتستضيف مصر حاملة اللقب في النسخ الثلاث الاخيرة وبطلة افريقيا 7 مرات (رقم قياسي) على استاد القاهرة الدولي سيراليون (بلغت النهائيات مرتين) غدا الاحد في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة في وقت لا يبدو فيه المدرب حسن شحاتة ورجاله يعانونون من اي قلق على تحقيق فوز اول رغم حساسية اللقاء الاول الذي يلي التتويج الاخير للفراعنة.

وبلغة الارقام ، تحتل مصر مركز الطليعة فاضافة الى الرقم القياسي في عدد الالقاب ، فهي ايضا تحمل الرقم القياسي في عدد مرات التأهل الى النهائيات 22( مرة في 27 نسخة) امام ساحل العاج (18) وغانا (17) والكاميرون ونيجيريا (16) والكونغو الديموقراطية (15) والجزائر وتونس وزامبيا (14) والمغرب (13).

يضاف الى ذلك ، ان مصر لم تخسر في 19 مباراة متتالية في النهائيات منذ 2004 في تونس ، واحرزت الالقاب الثلاثة الاخيرة على ارضها عام 2006 وفي غانا (2008) وفي انغولا (2010) ، وهو ما لم تستطع تحقيقه اي دولة اخرى حتى الان.

وعلى هذا الاساس ، ستكون الاعباء كبيرة على كاهل المدير الفني شحاتة واللاعبين لان الخطأ مهما يكن صغيرا ممنوع خلال التصفيات خصوصا ان المجموعة السابعة تضم جنوب افريقيا التي نظمت مونديال 2010 والتي تستهل المنافسات باستضافة النيجر الضعيفة.

من جانبه ، يستضيف المغرب ، صاحب لقب قاري وحيد عام 1976 في اثيوبيا ، في المجموعة الرابعة منتخب جمهورية افريقيا الوسطى التي لم تتأهل الى النهائيات على الاطلاق ، وهو ضامن الفوز.

ويتعين على المنتخب المغربي بقيادة مدربه الجديد البلجيكي اريك غيريتس ان يحذر نظيره الجزائري الذي استقبل في ساعة متأخرة من مساء امس على ارضه تنزانيا (بلغت النهائيات مرة واحدة) على خلفية مشاركته القوية في مونديال 2010 رغم انه لم يتخط الدور الاول (خسر امام الولايات المتحدة وسلوفينيا صفر - 1 وتعادل مع انكلترا صفر - صفر).

وفي المجموعة التاسعة ، يستضيف السودان الكونغو الديموقراطية في احدى اقوى المواجهات لمنتخب عربي كون الاخيرة من الاقوى قاريا ، فيما تلتقي سوازيلاند مع غانا التي ابلت بلاء حسنا في المونديال الاخير وهددت اعتى المنتخبات (خسرت في ربع النهائي امام الاوروغواي بركلات الترجيح 2 - 4 بعدما تعادلا 1 - 1 في الوقتين الاصلي والاضافي) ، وهي مرشحة بقوة لحجز بطاقة التأهل الى النهائيات الافريقية.

ولا تختلف حال ليبيا التي تحل ضيفة على موزامبيق ، كثيرا عن السودان ، بينما تلعب زامبيا المرشحة الاوفر حظا للتأهل مع ضيفتها جزر القمر الضعيفة.

وتعاني تونس في المجموعة الحادية عشرة التي تقام جولتها الرابعة نهاية الاسبوع الحالي ، وهي تستضيف مالاوي في ملعب 7 نوفمبر في رادس ، بينما تستقبل بوتسوانا على ارضها توغو.

وتتصدر بوتسوانا المجموعة (7 نقاط من 3 مباريات) امام تونس (3 من 2) وتوغو (2 من 2) ومالاوي (2 من 2) وتشاد (1 من 3).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس امم افريقيا 2012 : فرصة الفوز كبيرة للمغرب ومصر ومهمة صعبة لتونس والسودان وليبيا   4/9/2010, 18:57

الله نصر العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس امم افريقيا 2012 : فرصة الفوز كبيرة للمغرب ومصر ومهمة صعبة لتونس والسودان وليبيا   4/9/2010, 19:55

بالتوفيق لكل الفرق
منور اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصفيات كأس امم افريقيا 2012 : فرصة الفوز كبيرة للمغرب ومصر ومهمة صعبة لتونس والسودان وليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: