اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تصفيات أمم اوربا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: تصفيات أمم اوربا   4/9/2010, 06:38

بدأت اسبانيا حملة الدفاع عن لقبه الاوربي بفوز عريض على ليشتنشتاين وخرج وصيفه منتخب المانيا بأنتصار ثمين خارج ملعبه امام بلجيكا بينما لم تكن بداية لوران بلان جيدة بتعرض فرنسا للهزيمة على أرضها امام بلاروسيا وقاد ديفو منتخب انجلترا لأكتساح بلغاريا وحولت ايطاليا تخلفها لفوز وخرجت البرتغال بتعادل مخيب داخل أرضها امام قبرص وذلك ضمن مباريات الجولة الاولي من التصفيات المؤهلة لكأس امم اوربا 2012 في اوكرانيا وبولندا .

في المجموعة التاسعة استطاع منتخب اسبانيا ان يحسم الامور مبكرا وسجل هدفين في الشوط الاول عن طريق توريس وديفيد فيا في الدقيقتين 18 و 26 وفي الشوط الثاني اضاف توريس الثالث في الدقيقة 54 وديفيد سيلفا الرابع في الدقيقة 64 .

وفي نفس المجموعة خرجت سكلتندا بتعادل سلبي خارج أرضها امام ليتوانيا .

في المجموعة الاولي وعلي ملعب الملك بودان في العاصمة بروكسل لم يستطع المنتخب البلجيكي في تحقيق بداية جيدة وخسر على ملعبه امام المنتخب الالماني بهدف أحرزه المخضرم ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 51 عندما استغل خطأ دفاعي بين مروان فيلاني وفان بويتن ليضع الكرة في الشباك .

وقاد غوس هيدنيك تركيا لأول انتصار وذلك على خارج ملعبها على حساب كازخستان 3-0 سجلهما اردا توران وخليل التنتوب ونهاد قهوجي .

وعلي ملعب سان دوني سقطت فرنسا داخل ملعبها بشكل مفاجئ امام بيلاروسيا بهدف دون في اول مباراة رسمية للمدرب لوران بلان الذي لم يستطع ان يعيد البريق للديوك حتى الان بعد خيبة المونديال وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

فرنسا رغم سيطرتها الميدانية طوال زمن المباراة لم تستطع ان تشكل تهديد حقيقي لأفتقاد الفريق للقائد الحقيقي والمهاجم الذي يستطيع ترجمه الفرص لتستغل بلاروسيا الوضع ويسجل لها اللاعب كيسلياك الهدف الوحيد في الدقيقة 86 .

وفي نفس المجموعة تعادلت رومانيا والبانيا 1-1 وحققت البوسنة الفوز على لوكسمبورج 3-0 .

وعلى ملعب ويمبلي قاد جيرمين ديفو انجلترا لفوز كبير على بلغاريا بتسجيله 3 اهدف من أصل 4 ليبدأ ابناء كابيلو التصفيات بقوة لمحو خيبة كاس العالم ضمن مباريات المجموعة السابعة .

ديفو لم يمهل بلغاريا سوي دقيقتين وسجل الهدف الاول , وفي الشوط الثاني اضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 61 وانخفضت وتيرة اللعب في الدقائق المتبقية الا ان ذلك لم يمنع غلين جونسون من اضافة الثالث لآنجلترا في الدقيقة 83 وبعدها بثلاثة دقائق اكمل ديفو ثلاثيته بتسجيل الهدف الرابع.
وقاد مهاجم روما ميركو فوسينيتش منتخب بلاده الجبل الاسود لتحقيق الفوز على ويلز بهدف دون رد .

وحولت ايطاليا هزيمتها خارج ملعبها في الشوط الاول امام استونيا لفوز 2-1 ضمن مباريات المجموعة , سجل الفريق المضيف الهدف الاول في الدقيقة 31 عن طريق سيرجي زينوف ولكن في الشوط الثاني استطاع انطونيو كاسانو وليوناردو بونوتشي تسجيل هدفين في الدقيقتين 60 و 63 .

وحققت صربيا فوزا متوقعا خارج ارضها على جزر الفارو 3-0 سجلهما لازوفيتش و ستانكوفيتش وزيغيتش , وعادت ايرلندا الشمالية بفوز ثمين من ملعب سلوفينيا بهدف سجله مدافع مانشستر يونايتد جوني أيفانز .

وحققت هولندا فوزا كبيرا خارج ملعبها على سان مارينو 5-0 في مباراة تألق فيها مهاجم شالكه الجديد كلاس يان هونتلار الذي سجل 3 أهداف وتكفل ديرك كاوت والعائد للمنتخب رود فان نيستلروي تسجيل الهدفين الباقيين وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

وقاد زلاتان ابراهيموفتش منتخب السويد للفوز على المجر 2-0 سجلهما بونتوس وبرنيلوم . واستطاعت مولدوفا في تحقيق الفوز داخل ارضها على فنلدا 2-0 .

وفي المجموعة الثانية حققت روسيا الفوز خارج ملعبها على اندورا بهدفين دون رد سجلهما بافل بوغربنياك , وعاد منتخب جمهورية ايرلندا بفوز مهم من ملعب ارمينيا بهدف سجله كيت فاهي , وحققت سلوفاكيا الفوز في الوقت الضائع داخل ملعبها على مقدونيا بهدف سجله فيليب هولوسكو .

وحققت كرواتيا فوزا سهلا خارج ملعبها على لاتفيا 3-0 سجلهما ملادن بيتريتش وايفيكا اوليتش وداريو سينا , ولم تستطع اليونان بطل يورو 2004 في استغلال عاملي الارض والجمهور وخرجت بتعادل مخيب امام جورجيا 1-1 , تقدم الضيوف بهدف سجله اليكساندر ياشفيلي وعادل لليونان اللاعب سبيروبولوس وذلك ضمن مباريات المجموعة السادسة.

وفي المجموعة الثامنة فشل المنتخب البرتغالي في تحقيق الفوز داخل ملعبه على قبرص وقبل التعادل بنتيجة 4-4 .

تقدم الضيوف بهدف في الدقيقة الثالثة سجله التوتقتيس وعادل جوهو الميدا النتيجة للبرتغال في الدقيقة 8 واعاد كونستانتينو التقدم لقبرص بهدف ثاني في الدقيقة 11 ليعيد راؤول ميريليس المنتقل حديثا لليفربول التعادل في الدقيقة 29 , وفي الشوط الثاني سجل برونو الفيش الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 50 ولكن من جديد عادت قبرص عن طريق أوكاس بتسجيل هدف التعادل الثالث في الدقيقة 57 .

وبعد 3 دقائق من هدف قبرص سجل مانويل فيرنانديز الهدف الرابع لأصحاب الارض وبعد ان ظن الجميع فوز البرتغال اذ بأندرياس افرام يفاجئ الجميع في الدقيقة 89 ويسجل هدف التعادل الرابع لقبرص لتنتهي المباراة بالتعادل 4-4 .

وأنفردت النرويج بصدارة المجموعة بعد ان عادت بفوز خارج ملعبها ايسلندا 2-1 .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات أمم اوربا   4/9/2010, 19:27

الله يعطيك العافيه بس ليش الموضوع حسيته طويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: تصفيات أمم اوربا   5/9/2010, 00:37

هاد انت عشان صايم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصفيات أمم اوربا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: