اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سمعة النساء المغربيات في الوطن العربي .. الى أين !؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: سمعة النساء المغربيات في الوطن العربي .. الى أين !؟   4/9/2010, 04:20




مما لا شك فيه ان هناك فتيات ونساء مغربيات مسافرات بالخارج من اجل متابعة الدراسة او الاقامة مع اسرهن او من اجل العمل الشريف فهؤلاء الفتيات والنساء رغم قلتهنّ.



اكيد ان المغاربة يفتخرون بهنّ الى حين عودتهن الى ارض الوطن عزيزات كريمات محبوبات...



موضوع الاشكالية :



انما هناك نسبة كبيرة من المغربيات لطّخن سمعتهن وأسأن الى سمعة المغرب بالخارج.



وعليه ، فإن هناك تساؤلات تلحّ علينا في الطّرح منها كيف يمكن للرجل المغربي أن يغار على من تمثّل دور الدعارة في مسلسل عربي؟ كيف يمكن للرجل المغربي ان يغار على " ملكة جمال المغرب" القائلة لن أتوقف عند أية خطوط حمراء، ولا مشكل لدي أن أتعرى إن اقتضى عملي ذلك؟! كيف يمكن لرجل مغربي ان يغار على مغربيات تمارسن اقدم مهنة في التاريخ في بلدان خليجية واوروبية وافريقية ؟التي تم تصويرها مع وزير الجالية المغربية عندما سالته صحفية مغربية عن سمعة المغربيات السيئة جدا بالخليج.



هل يمكن للرجل المغربي ان يغار مثلا على امراة فاسدة مغربية وهي تحكي - - فتوحاتها الجنسية في فضائية المستقبل العربية ؟



ففي دراسة نشرتها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج والتي كشفت أن 70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن إلى بلدان عربية خليجية فعلن ذلك عن طريق شبكات الدعارة إضافة إلى تحقيقات صحافية ودراسات ميدانية كشفت عن وجود ما لا يقل عن 20 ألف مغربية في سوق الدعارة ممن يجعلهن يعشن أوضاع استغلال جنسي بشع في بلدان عربية مع التركيز على القاصرات.”



هذا وقد نشرت جريدة "المشعل" في العدد 227، بتاريخ 10 إلى 16 شتنبر2009، ملفا حول كواليس طرد 500 "فنانة" مغربية من البحرين بتهمة الدعارة، تحت عنوان: "دعارة فنانات مغربيات بالخليج".



طيب اخر خبر لكن ايتها البنات، هو منع السفارة السعودية بالرباط منعت مصاحبة الاباء لبناتهن من الذهاب معهن لاداء العمرة في شهر رمضان المبارك، وذلك لشكهن في امكانية بقاء هؤلاء الفتيات المغربيات هناك من اجل امتهان اقدم مهنة في التاريخ.



فلو كان للمغربيات سمعة طيبة لما اتخذت السفارة السعودية هذا الموقف !؟



وبالمقابل فانه من المؤكد انه لا يوجد مغربي إلا وشعر بغبن شديد وألم عميق لما يسمع عن اخبار لمغربيات ساقطات تسئن لسمعة المغرب بالخارج..



ومثال على ذلك ، الحلقة 14 من مسلسل "العار" حيث اظهر مشهدا ملكة جمال المغرب السابقة ايمان، تتحدث بلهجة بلدها والتي تجسّد دور عاهرة بائعة الهوى وهي تجالس مواطنا خليجيا في أحد الملاهي الليلية بينما يراودها بطل المسلسل عن نفسها، لترد باللهجة المغربيَّة بأنَّها لم تفهم شيئًا، لكونها مغربيَّة وليست مصريَّة.



كيف سمحت ايمان لها كرامتها ان تقبل بدور بائعة الهوى في مسلسل تسيء فيه بذلك لسمعة نفسها شخصيا وتسيء لسمعة بلدها بالخارج . هل المال والشهرة والاغراء يعمي الانسان الى هذا الحد ؟



ومثال اخر ، عندما سردت الشابة المغربية كوثر ، 24 سنة، سيرتها الجنسية ، او كما سمّاها البعض " فتوحاتها الجنسية" على قناة «المستقبل»، التي تبثّ من بيروت، وكشفت عن أسرار حياتها الجنسية في برنامج «سيرة وانفتحت»، سردت الفتاة قصتها بجرأة كبيرة، استحيى المشاركون في البرنامج والمشاهدون على السواء من سماع تفاصيلها.. كانت تحكي وكأنها تعتزّ بما فعلت، حينها ذكر مقدّم البرنامج الذي استضاف الفتاة المغربية، أن 80 في المائة من المومسات في إسبانيا مغربيات. وهذا ما أكدته كوثر عندما قالت إن «المغربيات موجودات في البحرين، وفي عمان، وفي سوريا، وفي لبنان، وفي الخليج...».



ومثال اخر اساء لسمعة نساء المغرب ورجاله، وهو المسلسل الكويتي "بوقتادة وبونبيل" الذي تسبّب في غضب مغربي واسع رسمي وشعبي، على خلفيَّة اتهامات للنساء المغربيَّات بممارسة أعمال السحر لتزويج الكويتيين ببنات مغربيَّات.وتطرقت الحلقة من المسلسل المحلي الكويتي الذي تنتجه وتبثه قناة "الوطن"، إلى قصة الشباب الكويتي الذي يذهب إلى المغرب للسياحة، قبل أنّْ تنجح نساء مغربيَّات في استخدام السحر لإجبار الشباب على الزواج من بناتهنّ طمعًا في ثروتهم . واكيد انه ليس هناك رماد من غير دخان ، فسوء سمعة اغلب المغربيات بالخليج هو ما شجّع على نشر مثل هذه المسلسلات .



دراسات واحصاءات :



تشير بعض الدراسات ان مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج كشفت أن 70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن إلى بلدان عربية خليجية فعلن ذلك عن طريق شبكات الدعارة إضافة إلى تحقيقات صحافية ودراسات ميدانية كشفت عن وجود ما لا يقل عن 20 ألف مغربية في سوق الدعارة ممن يجعلهن يعشن أوضاع استغلال جنسي بشع في بلدان عربية مع التركيز على القاصرات.



عربيا، فقد منعت السعودية في هذا الشهر المبارك من منع الآباء المغاربة المعتمرين لمرافقتهم لبناتهن الى السعودية لاداء العمرة وذلكم تفاديا لاي احتمال لكي تظل الفتيات المغربيات بالسعودية.



وفي الامارات العربية، لقد سبق للسلطات الإماراتية أن أعلنت عن توقيف أكثر من 800 فتاة مغربية في الفترة ما بين 2001 و2004 حيث عملت على ترحيلهن لاحقا، كما منعت من دخول أكثر من 460 فتاة مغربية إثر التأكد من أن عقود العمل التي حصلت من خلالها على التأشيرة كانت مزورة وان الغاية الرئيسية لاستقدامهن كانت العمل في مجال الدعارة .



وفي الاردن ، يبلغ عدد المغربيات اللواتي يعملن في الأردن، حسب بعض المصادر، أكثر من 35 ألف فتاة، الآلاف منهن مقيمات تحت مسمى (فنانات) يقمن بالغناء والرقص في الملاهي الليلية التي أخذت بالانتشار بشكل مذهل في الأردن خلال السنوات الأربع الماضية رغم البيئة الأردنية التي لا تزال محافظة، إلا أن مصادر في وزارة الداخلية الأردنية قالت بأن عدد المغربيات في الأردن في تزايد ملفت وهو ما استدعى قيام السلطات الأمنية بإعطاء تعليمات جديدةبشأن قدوم المغربيات إلى الأراضي الأردنية، وهو منع منح تأشيرة دخول للمرأة المغربية إذا كان عمرها أقل من 36 سنة.



وفي تقرير لوزارة الخارجية الأميركية حول التجارة بالبشر الذي تسقط في شباكه سنويًّا الآلاف من المغربيات أكد أن النساء المغربيات يجبرن على ممارسة الدعارة في دول الخليج، إضافة إلى الأردن، وليبيا، وسورية، والدول الأوربية، وأن بعضهن فرضت عليه قيودًا في الحركة، وجرى تهديدهن والاعتداء عليهن جسديًّا ومعنويًّا.وأوضح التقرير أن 4518 امرأة دخلت لبنان بتأشيرات فنية السنة الماضية من أوروبا الشرقية، وتونس، والمغرب، للعمل في صناعة "الترفيه" في لبنان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: سمعة النساء المغربيات في الوطن العربي .. الى أين !؟   4/9/2010, 04:23

والله وعد على ما اعتقد ان المغرب

شبيه في التعامل والتقاليد مثل فرنسا

وهذا اشي عادي عندهم
وهنا الفتاة تاتي للدراسة وفي الخر تجديها تشتغل في نادي ليلي
وهكذا الكل تقريبا الا من رحم ربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: سمعة النساء المغربيات في الوطن العربي .. الى أين !؟   4/9/2010, 04:34

والله كبرت السمعة عليهم كثير وبشكل مش عادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سمعة النساء المغربيات في الوطن العربي .. الى أين !؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: