اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تشيلسي .. لقب دوري ابطال اوروبا التحدي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: تشيلسي .. لقب دوري ابطال اوروبا التحدي الجديد   2/9/2010, 19:30




تشيلسي .. لقب دوري ابطال اوروبا التحدي الجديد




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمان - الدستور - محمد العنباوي

مع انطلاقة الدوري الإنجليزي (البريمير ليج) الأقوى في العالم فان بدايته تبشر بموسم قوي جدا لن نعرف البطل فيه حتى الجولة الأخيرة .

ويستحق تشيلسي (البطل) الذي حصل على العلامة الكاملة من ثلاث مباريات واحتل المركز الأول على لائحة الترتيب بعد نهاية الاسبوع الثالث هذا الموسم . ان نلقي الضوء عليه:

9 نقاط من 3 مباريات

سحق فريق تشيلسي حامل لقب بطل الدوري الإنكليزي ، ضيفه ويست بروميتش ألبيون بستة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 14 آب عى ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن ضمن المرحلة الأولى من الدوري.

وبعد إحرازه ثلاثة أهداف هاتريك في شباك ويست بروميتش ألبيون في اليوم الأول من المسابقة المحلية أكد هداف البلوز "ديديه دروجبا" أنه يريد الوصول لـ 40 هدفاً مع نهاية الموسم الحالي.

وقال هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي لشبكة سكاي سبورتس البريطانية: "لماذا لا اُسجل 40 هدفاً ، لكن بصراحة كل ما يهمني في الموسم الجديد هو الفوز بدوري الأبطال".

واضاف: "أنا سعيد جداً بوجودي في تشيلسي ، ومقارنتي بالأسطورة (جيمي جريفز) يُعد شيء عظيم ويجعلني دائماً اشعر بالفخر".

وانهى حديثه: "اتمنى أن أصنع لنفسي تاريخاً في هذا النادي العظيم ، فسيكون هذا لطيفاً لأطفالي أن يعرفوا أن الناس تتحدث عني بطريقة جيدة".

الجدير بالذكر أن دروجبا أحرز 37 هدفاً في الموسم الماضي منهم 29 هدفاً في الدوري حصل من خلالهم على جائزة الحذاء الذهبي رغم أنه قضى أكثر من شهر ونصف في معسكر منتخب بلاده الذي شارك في بطولة امم أفريقيا 2010 التي اقيمت في أنجولا.

وتابع تشلسي عروضه الهجومية الرائعة ، ، حقق انتصارا عريضا ايضا على مضيفه ويغان بنتيجة مماثلة بفضل ثنائية لكل من الفرنسي نيكولا انيلكا والعاجي سالومون كالو.

وفي الاسبوع الثالث انجز تشلسي المهمة بتسجيله الفوز لثالث على التوالي على ضيفه ستوك سيتي 2 - صفر في المرحلة الثالثة في عقر دار الاخير.

فقد تابع "البلوز" صاحب الثنائية الموسم الماضي انتصاراته الروتينية رافعا رصيده من الاهداف هذا الموسم الى 14 هدفا في ثلاث مباريات .

وتصدر المسابقة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات تلاه ارسنال 7 من

طموح الموسم الجديد

أعلنت ركائز تشيلسي بشكل واضح أن هدفها هذا الموسم هو لقب دوري الأبطال الذين فشلوا في تحقيقه رغم كل المحاولات ومع مختلف المدربين ، لكن النادي الأزرق لا يستطيع أن ينسى الهدف الأساسي لأي نادي إنجليزي كبير وهو الفوز بلقب الدوري الأقوى في العالم الذي يعطي صاحبه الهيبة المنتشرة والاستقرار الداخلي.

لذلك نستطيع أن نقول بكل وضوح إن هدف تشيلسي هذا الموسم هو الفوز بلقب دوري الأبطال بالإضافة للدفاع عن لقبه المحلي ، وعدم تحقيق أي من الهدفين على الأقل سيكون فشلا لا يمكن قبوله من قبل المليادير الروسي رومان أبراموفتش مالك الفريق.

ماذا فعل في سوق الانتقالات ؟

لم يقم تشيلسي بسوق تليق ببطل الدوري الإنجليزي ، فالنادي الأزرق خسر كل من مايكل بالاك وجو كول وديكو وقام بتعويضهم بلاعبين فقط هم بنعيون واللاعب البرازيلي النشط راميريس ، وحسب المدرب كارلو أنشيلوتي ولامبارد ودروغبا فإن الفريق الآن قوي وقادر على المنافسة حيث سيحاول الفريق استخدام بعض الشباب بشكل أكبر مثل كاكوتا وستوريدج وبروما.

النهج التكتيكي

لعب تشلسي في اول ثلاث مباريات في "البريمرليج"لهذا الموسم بنفس نهج الموسم الماضي الذي يقوم على خطة 4 - 4 - 2 بشكل الماسة في خط الوسط ، لكن المدرب كارلو أنشيلوتي كان حريصاً على اتقان خطة أخرى بجانب الخطة الأساسية وهي 4 - 3 - 3 بلعب في مالودا وكالو على الأطراف وتربص دروغبا في منطقة الجزاء كرأس حربة.

تشيلسي سيكون أقوى هذا الموسم من ناحية النشاط في خط الوسط الذي سيؤمنه له وجود صفقتيه الجديدتين المعروف عنهما المجهود الوفير والتحركات المستمرة ، لذلك علينا أن نتوقع تقديم النادي اللندني كرة أسرع من الموسم الماضي لكنها ستكون بالتأكيد أقل من ناحية التقنية بعد خروج كل من ديكو وبالاك.

قادر على خلط الاوراق اوروبيا

كي نكون واقعيين في تحليلنا هذا وبعيداً عن العواطف ، فإن نادي تشيلسي لا يبدو قادراً على الفوز في البطولة الأوروبية الكبرى فهناك عديد الأندية الأوروبية التي تفوقه في كافة الخطوط وأي اصطدام له بها سيعني نهاية الطريق للنادي اللندني ، والخطأ بالتأكيد هو خطأ سوق الانتقالات الضعيفة التي أجراها الفريق في موسمين متتاليين.

لكن توقعنا يبقى معترفاً بقدرة تشيلسي على الفوز باللقب المحلي في حال استطاع نجومه تقديم أفضل ما لديهم متجنبين الدخول في المشاكل والفضائح ، وهذه القدرة لا تعني الجزم لأن هناك فريق تطورت كثيراً مثل مانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول ومانشستر سيتي وهي قادرة كذلك على الفوز باللقب.

من وجهة نظر شخصية ، لو أخذنا الموسم الماضي الذي لم يكن سهلاً على تشيلسي حيث فاز باللقب المحلي بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر يونايتد علماً أنه فاز في جميع المواجهات مع ما يعرف بالأربعة الكبار ، والفوز على الكبار صعب جداً تكراره كل موسم لذلك فإن القول بالجزم بفوز تشيلسي باللقب يبدو مخالفاً لما شاهدناه من وقائع في الموسم الماضي ومتناسياً تحسن قدرات كل من مانشستر يونايتد وآرسنال ومانشستر سيتي وليفربول.

هذه التوقعات ليس من شأنها التقليل من قيمة تشيلسي أبداً ، فهو فريق كبير وقوي وقادر على خلط كل الأوراق وحصد كافة الألقاب في حال تفوق على نفسه وقدم نجومه أفضل ما لديهم.

عوائق في طريق النجاح

- إجبار بعض اللاعبين على البقاء رغم رغبتهم المعلنة بالرحيل مثل ريكاردو كارفاليو والمتوتر بسبب الإعلام أشلي كول.

- تراجع مستوى عديد اللاعبين وبالتحديد جون تيري وأشلي كول اللذين انخفض مستوى كل منهما بشكل كبير بعد الفضائح التي هزت الكثير من شعبيتهما.

- الإصابات التي غزت لاعبي الفريق مثل إصابة ايسيان طويلة الأمد ومشاكل العضلات لدى دروغبا والمخاوف التي تحيط بقدرة ركبة ميكيل.

- افتقار الفريق للإبداع في خط الوسط والاكتفاء بقدرات لامبارد في صنع اللعب.

- عدم توفر العمق الحقيقي في التشكيل الذي يجعل الفريق قادراً على المنافسة في أكثر من جبهة ، فلا يبدو أن لدى تشيلسي من يستطيع سداد غياب لامبارد أو دروغبا أو مايكل إيسيان.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: تشيلسي .. لقب دوري ابطال اوروبا التحدي الجديد   3/9/2010, 20:18

يسلمو نبيل على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تشيلسي .. لقب دوري ابطال اوروبا التحدي الجديد   3/9/2010, 21:22

هلا وغلا فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشيلسي .. لقب دوري ابطال اوروبا التحدي الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: