اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الدور الأول لمونديال كرة السلة : المنتخب الوطني ينشد وداعاً طيباً أمام ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الدور الأول لمونديال كرة السلة : المنتخب الوطني ينشد وداعاً طيباً أمام ألمانيا   2/9/2010, 19:25




الدور الأول لمونديال كرة السلة : المنتخب الوطني ينشد وداعاً طيباً أمام ألمانيا




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قيصري - موفد اتحاد الاعلام الرياضي - مأمون بيضون



يطمح المنتخب الوطني لكرة السلة الى ترك بصمة طيبة للذكرى وتقديم عرض قوي ، عندما يقابل نظيره الألماني المصنف السابع عالميا والذي يشارك ببطاقة دعوة ، الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم في صالة مجمع قادر هاس الرياضي بمدينة قيصري ، في ختام مشواره بنهائيات كأس العالم السادسة عشرة المقامة في تركيا.

وكان المنتخب تلقى ثلاث خسائر متتابعة.. أمام أستراليا 75 ـ 76 ، وأنجولا 65 ـ 79 ، وأمام صربيا 69 ـ 112 ، وقد التقى الليلة الماضية الأرجنتين متصدرة التصنيف العالمي ، نوافيكم بمجرياتها غدا.

ويختتم اليوم الدور الأول للمونديال الذي يشهد مشاركة 24 منتخبا ويقام بنظام الدوري ، وتتأهل أول أربعة منتخبات من كل من المجموعات الأربع الى الدور الثاني الذي تبدأ منافساته السبت ، ويجري بطريقة خروج الخاسر ، وصولا الى النهائي في الثاني عشر من أيلول الحالي ، ويتأهل الفائز باللقب مباشرة الى أولمبياد لندن ، وتخضع للراحة غدا الفرق المتأهلة للدور الثاني.

وانطلقت بطولة كأس العالم عام 1950 في الأرجنتين التي أحرزت لقبها ، وتناوب على الفوز باللقب منتخبات.. الاتحاد السوفياتي ، يوغوسلافيا والولايات المتحدة(3 مرات) ، البرازيل وصربيا (مرتان) ، الأرجنتين واسبانيا (مرة واحدة).

الأردن« المانيا ـ س 30,9 مساء

لم تبدو ألمانيا متأثرة بغياب نجمها الأشهر نوفوتسكي ، فقدم يان هندريك وستيفان هامان وديموند جرين وشافارايزك ومكناوتون مستوى لافتا أمام الأرجنتين قبل الخسارة بشق الأنفس بفارق أربع نقاط 74 ـ 78 ، وسجلوا مبعد ذلك مفاجأة كبيرة بالفوز على صربيا 82 ـ 81 ، الا أن المانيا عادت لتسقط بقسوة وبصورة غريبة أمام أستراليا 43 ـ 78 ، وهي التقت الليلة الماضية أنجولا.

يضع المنتخب الوطني في حسبانه أن لكل مباراة ظروفها ، ويدرك أن منافسه اليوم أسهل نسبيا من الماردين الصربي والأرجنتيني ، ما يدفعه لبذل كل جهد ممكن في سبيل محاولة تحقيق فوز معنوي للذكرى ، أو على الأقل توديع المونديال بأداء مشرف ، كما كان الحال في بداية المشوار أمام الكنجر الأسترالي.

ويدرك نشامى المنتخب أن قوة الفريق الألماني تكمن في المتابعة تحت السلة ، ما يضع عبئا كبيرا على أيمن دعيس وزيد الخص وكذلك زيد عباس للسعي من أجل الحد من تحركاتهما ، دون اغفال براعة شافارايزك في التسديد الثلاثي ، الأمر الذي سيجعل صانع ألعاب المنتخب سام دغلس يضعه تحت مجهره ، وقد تناط المهمة براشيم رايت الذي يتقن بدوره وأيضا انفر شوابسوقه وموسى العوضي التصويب من خارج القوس وشن الهجوم الخاطف.

وقد تكون الفرصة مواتية أمام مشاركة وسام الصوص الذي لم يحصل على فرصة فعلية مناسبة في المونديال ، رغم أنه لعب أدوارا رئيسة في المراحل التحضيرية ، وربما يظهر على فترات أيضا علي جمال ومحمد حمدان وفضل النجار.

ملف عن السلة الأردنية

تضمن عدد مجلة "سبور أوزيل" الصادرة في مدينة قيصري ، ملفا شاملا عن كرة السلة الأردنية ، يسلط الضوء على أبرز انجازاتها ومحطاتها ونجومها ، وكيفية تأهل المنتخب الوطني للحدث العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

نتائج المباريات

خسر المنتخب اللبناني الذي يشارك بموجب بطاقة دعوة بنتيجة كبيرة أمام نيوزيلندا 76 ـ 108 ، في اللقاء الذي جرى في نطاق منافسات المجموعة الرابعة ، كما واصلت اسبانية حاملة اللقب ظهورها الضعيف وتلقت هزيمة ثانية على يد ليتوانيا 73 ـ 76 ، وتفوقت فرنسا على كندا 68 ـ 63 ، وفي المجموعة الثالثة حسمت تركيا المضيفة مواجهتها مع اليونان 76 ـ 65 ، وفازت روسيا على ساحل العاج 72 ـ 66 ، وبورتوريكو على الصين 84 ـ 76 ، يشار الى أن المنتخب الوطني كان تغلب على نيوزيلندا 65 ـ 62 ، في اللقاء الذي جمعهما ببطولة كرواتيا الدولية الودية قبيل انطلاق المونديال.

قمة أرجنتينية صربية

يقام في ختام الدور الأول اليوم 12 لقاء ، هي الى جانب لقاء المنتخب الوطني والمانيا في المجموعة الأولى ، مواجهة القمة بين صربيا والأرجنتين ولقاء أستراليا وأنجولا ، وفي المجموعة الثانية تلعب تونس مع الولايات المتحدة ، وسلوفينيا مع ايران والبرازيل مع كرواتيا ، في حين تتواجه الصين مع تركيا ، وساحل العاج مع بورتوريكو واليونان مع روسيا في المجموعة الثالثة ، أما في الرابعة فيلعب لبنان مع ليتوانيا وفرنسا مع نيوزيلندا.

وتجري منافسات البطولة في أربع مدن هي .. قيصري (المجموعة الاولى) واسطنبول (المجموعة الثانية) والعاصمة أنقرة (المجموعة الثالثة) وإزمير (المجموعة الرابعة) ، وتنتقل الفرق المتأهلة للدور الثاني للعب في اسطنبول.

40 حكما يديرون المونديال

يشارك أربعون حكما من ثلاثين دولة في ادارة منافسات المونديال ، يعتبرون الأفضل على مستوى العالم ، وفقا لأمين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة لوبومير كوتليبا.

ويشارك عشرة حكام في قيادة مباريات المجموعة الأولى بمدينة قيصري هم .. المغربي سمير اباعقيل ، الاسباني خوان ارتيجا ، التركي مورات بيريكك ، الايطالي جويرينو تشيريبش ، البرازيلي ماركوس بينيتو ، الأميركي وليام كينيدي ، اللاتفي أوليج لاتيسيفس ، الصيني لونج شنج ، الفرنسي ادي فياتور وخوزيه كاريون من بورتوريكو.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الدور الأول لمونديال كرة السلة : المنتخب الوطني ينشد وداعاً طيباً أمام ألمانيا   4/9/2010, 08:13

يسلمو نبيل على الخبر الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدور الأول لمونديال كرة السلة : المنتخب الوطني ينشد وداعاً طيباً أمام ألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: