اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الفورمولا واحد : الونسو يعيش موسما مزدحما بالهواجس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الفورمولا واحد : الونسو يعيش موسما مزدحما بالهواجس   2/9/2010, 03:11




الفورمولا واحد : الونسو يعيش موسما مزدحما بالهواجس




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الكويت - (ا ف ب)

يعيش الاسباني فرناندو الونسو ، سائق فيراري الايطالي ، موسما مزدحما بالهواجس ، لعل الفوز ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد 2010 يحتل قائمة الاولويات فيه.

ورغم احتلاله المركز الخامس في الترتيب العام لسلسلة العام الجاري ، الا ان حظوظ الونسو ما زالت قائمة ، وان بصعوبة ، في انتزاع اللقب للمرة الثالثة في مسيرته بعد 2005 2006و علما انه جمع في رصيده حتى الساعة 141 نقطة بفارق 41 نقطة فقط عن المتصدر البريطاني لويس هاميلتون ، سائق ماكلارين مرسيدس ، وذلك قبل ست جولات على الختام.

وما يرفع من حظوظ "ابن ماديرا" في ان يخلف حامل اللقب في 2009 ، البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) ، استطلاع اجرته صحيفة "بيلد" الالمانية واشتمل على السائقين الاربعة والعشرين المشاركين في بطولة ,2010

فقد اختير من قبل هؤلاء افضل سائق حاليا على حلبات الفئة الاولى.

في المقابل ، وقع الاختيار على هاميلتون ليكون السائق الاكثر هجومية في القيادة ، والاوفر حظا لانتزاع لقب الموسم الحالي الى جانب الالماني الصاعد سيباستيان فيتيل (ريد - بول رينو) ، صاحب المركز الثالث حاليا 151( نقطة) بينما غاب اسم الونسو في هذا الجانب من الاستطلاع.

ويبدو ان السائق الاسباني مصر على التمسك بحظوظه وبالوسائل كافة ، لعل آخرها ظهوره بمظهر صاحب الحق المكتسب بالحصول على الافضلية في فيراري على حساب زميله البرازيلي فيليبي ماسا على اثر ما شهدته جائزة المانيا الكبرى ، المرحلة الحادية عشرة من البطولة ، عندما صدر امر خلال سباق هوكنهايم يفرض على ماسا نفسه السماح لالونسو بتجاوزه املا في منحه نقاطا اضافية من شأنها تعزيز حظوظه بانتزاع اللقب.

واصدر الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) قرارا احال بموجبه فيراري الى جلسة تحقيق في ايلول ، بالاضافة الى فرض غرامة مالية كبيرة على الفريق بسبب ما اعتبر "تصرفا غير مقبول" يناقض ما سبق للاتحاد ذاته ان حرمه ابتداء من عام 2002 لجهة منع الفرق من اصدار اوامر من هذا النوع الى اي من سائقيها.

بيد ان ما اثير في الاونة الاخيرة حول القضية تمثل في الزوبعة التي طافت الى السطح وتحدثت عن ان الونسو هو من طالب فريقه خلال السباق الالماني بتوجيه امر الى ماسا يجبره فيه على افساح المجال امامه لتجاوزه.

ويرى بعض المحللين ان فيراري تعتمد الالغاز في الحوار المنقول مباشرة عبر التلفزيون بين السائقين والفريق خلال السباقات ، وان قول الونسو عبر النظام اللاسلكي "هذا امر سخيف" اراد منه ايصال رسالة بضرورة ان يسمح له ماسا بالتجاوز.

كما ان احدى اللقطات التلفزيونية كشفت ان الونسو وجه رسالة الى فريقه خلال السباق نفسه وقبل اصدار القرار بضرورة السماح له بتجاوز السائق البرازيلي قال فيه: "انا اسرع من ماسا بكثير" ، فما كان من مهندس الفريق اندريا ستيللا الا ان اجابه قائلا: "الرسالة وصلت ، الرسالة وصلت" ، فحصل التجاوز.

وفي كل الاحوال ، يحاول السائق الاسباني اليوم التركيز على ما تبقى من عمر البطولة ، وقال في حديث الى موقع فيراري على شبكة الانترنت: "اعتقد ان علينا ان نكون سعداء بما تحقق حتى الان" ، واضاف: "خضنا بعض السباقات الجيدة وبعض السباقات المخيبة للآمال ايضا ، ولكن ، بنظرة شاملة ، اظن بأننا نملك حظوظا كبيرة ونقف على مقربة من المتصدر. هناك خمسة سائقين يقاتلون من اجل البطولة ، وما زالت هناك ستة سباقات. يمكن ان يحدث اي شيء في ما تبقى من عمر السلسلة ، لذلك نحن بحاجة لنكون الافضل في هذا الجزء الاخير من الموسم".

وتابع: "اننا في وضع يسمح لنا بانتزاع الصدارة في حال الفوز بسباق واحد فقط. اعتقد ان علينا التزام الهدوء. نعلم ان اربعة او خمسة سائقين سيقاتلون حتى الرمق الاخير ، وما نحتاجه اليوم يتمثل في استغلال خبرتنا كفريق واحد. فيراري حققت القابا كثيرة للغاية ، وتجربتي الشخصية تسمح لي بأن اسعى لانتزاع لقب عالمي ثالث. علينا ان نبقى هادئين ، ونسعى في هذه السباقات الستة الى الحصول على اكبر عدد من النقاط. اعتقد ان الاستمرار بولوج منصة التتويج سيسمح لنا بانتزاع اللقب في نهاية المطاف".

ويرى الونسو بأن "متصدر الترتيب غالبا ما يكون الاكثر شعورا بالتوتر لان من شأن كل نقطة يخسرها ان تعزز حظوظ من يلاحقه من منافسين ويعطيه شعورا بأن افضليته بدأت بالانحسار. اما اذا كنت بين المنافسين الجديين على اللقب ، فإن الخطأ يصبح ممنوعا عليك ، وتحتاج حينها الى استغلال اي فرصة تلوح امامك. الامر يكون صعبا للغاية لان عليك القيام بمجهودات مضاعفة لتعويض الفارق الذي يفصلك عن المتصدر".

وكشف "الترتيب الحالي يؤكد ان احدا من السائقين الخمسة الاوائل يشعر بأنه في المقدمة خصوصا ان نقاطا قليلة تفصل بينهم ، ولا يبدو ان احدا منهم يشعر بالخوف ايضا. لا شك في اننا دخلنا المرحلة التي يتوجب فيها علينا جميعا تقديم افضل ما لدينا".

واوضح السائق الاسباني ان "الوضع في فيراري يحتم على الجميع التفكير بالفوز وحده ، اذ علينا دوما السعي الى احتلال المركز الاول على خط الانطلاق ، وانتزاع الانتصار في السباق نفسه. بطولة 2010 تشمل 19 جائزة كبرى. ارى بأن فيراري تمتلك مقومات النجاح ، فحيث نخوض سباقات على حلبات تناسب سياراتنا نحقق الانتصارات ، وحيث نخوض سباقات على حلبات لا تناسبنا نحاول احتلال افضل مركز ممكن. كفريق ، اعتقد بأننا عملنا بصورة مثالية ونسعى دائما الى تقديم افضل ما لدينا".

ولا شك في ان انسحاب الونسو من السباق الاخير في بلجيكا ، الجولة الثالثة عشرة من السلسلة ، على حلبة "سبا فرانكورشان" نتيجة حادث وقع عند اللفة 38 نغص عليه ما كان يصبو الى تحقيقه اذ سبق له القول قبل المرحلة الاخيرة: "سأحاول ان اخوض تدريبات تسمح لي بأن اكون جاهزا للسباقات المتبقية. ندرك بأن خمسة من اصل السباقات المتبقية ستقام خارج اوروبا ، وبالتالي لن يكون وضعنا مثاليا. علينا ان تكون جاهزين ذهنيا بنسبة مئة في المئة لنحارب على اللقب.اما بدنيا ، فعلينا ان نكون مستعدين بنسبة 110 في المئة لأننا ممنوعون من التفريط بأي فرصة للانقضاض على الصدارة".

سباق بلجيكا كان بمثابة خطوة الى الوراء بالنسبة الى الونسو الساعي الى استغلال اي فرصة ممكنة للارتقاء في الترتيب املا في الانقضاض على المكز الاول في مرحلة الحسم.

وبانتظار الجولة الرابعة عشرة المقررة في ايطاليا على حلبة مونزا في 12 ايلول ـ سبتمبر ، يمني الونسو النفس بالاستفادة من الصراع المرير بين رباعي المقدمة كي ينسل نحو القمة شرط ظهوره الدائم على منصات التتويج في ما تبقى من عمر البطولة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: الفورمولا واحد : الونسو يعيش موسما مزدحما بالهواجس   2/9/2010, 15:32

يسلمو اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الفورمولا واحد : الونسو يعيش موسما مزدحما بالهواجس   2/9/2010, 18:11

هلا رميكس نورت اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفورمولا واحد : الونسو يعيش موسما مزدحما بالهواجس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: