اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 فوز الارثوذكسي على زين في سلة الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: فوز الارثوذكسي على زين في سلة الشباب    2/9/2010, 03:01




لاعبة منتخبنا الوطني للمبارزة ماريا بركات تتابع «باب الحارة» وتفضل المنسف في رمضان




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمان - الدستور

ماريا بركات نجمة تألقت وابدعت في ميادين رياضة المبارزة منذ عدة سنوات ، استطاعت بفضل العزيمة والاصرار والتحدي ان تؤكد حضورها القوي والفاعل محليا وعربيا.

فقد استطاعت نشمية الاردن من الحصول على ذهبية العرب للناشئين 2009 ، بالاضافة الى فضة البطولة العربية الثامنة عشرة للكبار.

وماريا محمد طارق البركات من مواليد 1992 تملك سجلا حافلا بالانجازات التي تفخر بها حيث حصلت وخلال مسيرتها على 23 ميدالية ملونة عربيا ومحليا.

وقدرت ماريا خلال حديثها لـ "الدستور" الجهود المميزة التي تبذلها سمو الاميرة رحمة بنت الحسن لتطوير اللعبة وهي تؤكد انها حققت انجازاتها بفضل رعايتها واهتماما برياضة المبارزة حيث شجعتها للتميز والابداع وهي في مستهل مسيرتها الرياضية ، كما تدين بالفضل الكبير فيما وصلت اليه والديها.

كيف تعيشين اجواء شهر رمضان ؟

- رمضان شهر مميز وخاصة هذا العام كونه ياتي في عطلة ومختلف بالنسبة لنا نحن الرياضيين لان برامجنا تختلف عن البقية من الشباب والشابات حيث لدينا التزام في برامج التدريب وهي ملزمة ايضا بالنسبة لعائلاتنا التي ترتبط بمواعيد التمارين اليومية وذلك بالرغم انشغالهم بالعديد من الطقوس الرمضانية سواء دعوات الشهر الفضيل او الامسيات الرمضانية.

- وفي الحقيقة كلي حرص على اداء واجباتي الدينية بالاضافة لمواصلة تدريبي خاصة بعد ان انقطاع بسبب امتحانات الثانوية العامة حيث حققت نتيجة متميزة بحمد الله وهو ما يؤكد ان الرياضة تعطينا الثقة والايمان.

كيف تقضين وقتك في رمضان؟

- ابدأ يومي صباحا بمجموعة من التمارين في المنزل لمدة ساعة ثم متابعة بعض البرامج التلفزيونية والتي اصبحت تكرارا للسابق ولم اجد ما يشدني سوى مسلسل باب الحارة الذي يعجبني كثيرا لانه نوع من التوثيق وتأكيد فعلي لروايات جدتي وفي المساء يبدا اعداد وجبات رمضان المتنوعة فامارس هواية الطبخ كون هذا العام لدي وقت كاف قبل الافطار لاساعد والدتي في اعداد مائدة الافطار .

ماهي احب الاكلات لك؟

- افضل الاكلات لدي كما كل الاردنيين هو المنسف ثم تأتي المقلوبة بالمرتبة الثانية بالاضافة للملفوف والسلطات على الطريقة الرومانية كما علمتني اياها والدتي وانا اجد ان قضاء وقت في اعداد الاكلات ومساعدة والدتي امر ممتع.

هل يعتبر التدريب هل هو عملية مرهقة بعد الصوم؟

- بالتاكيد لا فانا بعد الافطار ابدأ العمل الجدي بالتدريبات التي تجري الساعة التاسعة مساء والتي تستمر حتى منتصف الليل برفقة اخي ضرار لاعب منتخب المبارزة وباشراف متواصل من الدكتور خالد عطيات رئيس الاتحاد والمدرب خليل الصيفي فنحن في رمضان نستعد لحدثين هامين الاول البطولة في لبنان المقررة في تشرين الثاني القادم اما الحدث الثاني وهو الابرز والمتمثل بكأس العالم الذي سيقام في البحر الميت .

خضعت لامتحان التفوق الرياضي.. كيف وجدتي اجواء هذا الفحص ؟

- قدمت لامتحان التفوق الرياضي في الجامعة الاردنية والحمدلله اديته على اكمل وجه وحصلت على العلامة الكاملة وهنا لا بد ان اشكر قسم النشاط الرياضي في الجامعة على تعاملهم الحضاري والراقي مع لاعبي الوطن واخص بالذكر عميد شؤون الطلبة ومدير النشاط الرياضي الدكتور نايف ابو دلبوح.

وانت الان على ابواب الدراسة الجامعية هل تنوين الاستمرار باللعب ؟

- طموحي اولا دخول كلية الهندسة واكيد سأستمر في اللعب لان هذا يعتبر واجبا وطنيا علينا.

ماذا تقولين لدانا حيدر؟

- .ابداع اردني جديد للتايكواندو والرياضة الاردنية ومثل يحتذى به انا فخورة جدا بدانا ويجب ان اتعرف عليها قريبا ، فانجازها يدل ان المراة الاردنية اثبتت انها قادرة على تحقيق الكثير.

ماذا تقولين في نهاية هذا الحديث ؟

- المبارزة رياضة راقية وفيها العديد من المبدعين فضلا انها لعبة حققت انجازات اردنية بامتياز ونتمنى مزيدا من الدعم لنا فنحن بحاجة الى صالة تدريب مناسبة لكي نتمكن من تحقيق الانجازات اللافتة للاردن.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: فوز الارثوذكسي على زين في سلة الشباب    2/9/2010, 03:02

يسلمو نبيل على الخبر الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: فوز الارثوذكسي على زين في سلة الشباب    2/9/2010, 03:19

هلا وعد نورت والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوز الارثوذكسي على زين في سلة الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: