اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأردن يستأنف مشواره في مونديال السلة .. اليوم : المنتخب في موقعة منتظرة مع الأرجنتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الأردن يستأنف مشواره في مونديال السلة .. اليوم : المنتخب في موقعة منتظرة مع الأرجنتين   2/9/2010, 02:52




الأردن يستأنف مشواره في مونديال السلة .. اليوم : المنتخب في موقعة منتظرة مع الأرجنتين




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قيصري - موفد اتحاد الاعلام الرياضي - مأمون بيضون

يستأنف المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم مشواره في نهائيات كأس العالم السادسة عشرة المقامة في تركيا ، حيث يواجه الأرجنتين متصدرة التصنيف العالمي عند الساعة التاسعة والنصف مساء ، في صالة مجمع قادر هاس الرياضي بمدينة قيصري وسط الأناضول.

يطمح المنتخب الذي يحتل المركز 38 في التصنيف العالمي الرسمي الأخير ، الى تقديم أداء جيد في مباراته الرابعة في البطولة ، بعدما كان تعرض لثلاث خسائر متتالية أمام أستراليا 75 ـ 76 ، ثم 65 ـ 79 أمام أنجولا ، وجاء أقساها أمام صربيا بفارق 43 نقطة 69 ـ ,112

وخضع المنتخب للراحة أمس ، وأجرى تدريبا مسائيا ، تم خلاله تطبيق الخطط الدفاعية والهجومية التي سينفذها الفريق اليوم ، وهو سيلتقي المانيا غدا في آخر مبارياته.

ويجري الدور الأول للمونديال بنظام الدوري ، وتصعد أول أربعة منتخبات من كل من المجموعات الأربع الى الدور الثاني الذي يقام وفقا لطريقة خروج الخاسر ، وصولا الى النهائي في الثاني عشر من أيلول الجاري.

الأردن - الأرجنتين - س 30,9 مساء

لا شك أنها ستكون مواجهة صعبة للغاية ، نظرا للفارق المهاري والبدني والخبرة بين الفريقين ، فالأرجنتين تحتل حتى الآن المرتبة الأولى في تصنيف "فيبا" ، وهي توجت بلقب النسخة الأولى للمونديال عام ,1950

يعول الفريق في مساعيه لاحراز لقب البطولة على القدرات المميزة لنجمه الأبرز لويس سكولا والى جانبه كارلوس ديلفينو وبابلو بريجيوني وليوناردو جوتيريز واللاعب الشاب باتريسيو جارينو ، واستعدت الأرجنتين بصورة جيدة للمونديال ، واختتمت تحضيراتها القوية بالفوز على تركيا 93 ـ 89 في نهائي بطولة كأس ايفيس بيلسن التي تقام سنويا في أنقرة.

وحققت الأرجنتين الفوز في لقاءاتها الثلاثة بالمونديال ، حيث تفوقت على المانيا 78 ـ 74 وعلى أستراليا 74 ـ 72 وبفارق أكبر على أنجولا 91 ـ ,70

يحتاج المنتخب الوطني الى استعادة توازنه وثقته في أعقاب الخسارة الكبيرة أمام صربيا ، وسوف ينال التقدير اذا تمكن من تقديم عرض طيب والظهور بصورة مشرفة ، ويدرك نشامى المنتخب أن ذلك يحتاج الى جهد مضاعف واستثمار معظم فرص التسجيل والعمل على الحد من حيوية وتحركات سكولا وجوتيريز ، والمحافظة على هدوء الأعصاب واعطاء وقت كاف لكل هجمة دون استعجال ، كما كان عليه الأمر في اللقاء السابق أمام صربيا ، التي وجدت الفرصة مواتية لاتخام السلة بالكرات واستطاعت تسجيل كم كبير من النقاط ، وصل الى 112 نقطة.

يعتمد المنتخب في صياغة الألعاب على سام دغلس والى جانبه على الأطراف راشيم رايت وانفر شوا بسوقه أو موسى العوضي ، في حين يتولى زيد الخص وأيمن دعيس عمليات المتابعة تحت السلة والتصويب من المسافات البعيدة ، وتناط بزيد عباس مهام مختلفة وفقا لما تتطلبه مقتضيات اللعب ، وهو عادة ينجح في تنفيذها بدرجة عالية من الكفاءة.

وتظل الفرصة سانحة أمام مشاركة فضل النجار ومحمد حمدان وعلي جمال ووسام الصوص على فترات ، علما بأن الثلاثي الأخير عانى من وعكات صحية في اليومين الماضيين ، ومن المؤمل أن يكونوا في قمة جاهزيتهم لمباراة اليوم ، التي من الممكن أن توصف أيضا كسابقتها ب" المهمة المستحيلة".

احصائيات المنتخب الوطني

بلغ مجموع النقاط التي سجلها المنتخب الوطني في مبارياته الثلاث الأولى أمام أستراليا وأنجولا وصربيا (209) نقاط ، مقابل (267) نقطة ولجت سلته.

ويتصدر زيد عباس هدافي المنتخب برصيد 49 نقطة ، يليه راشيم رايت ب 39 نقطة ، ثم سام دغلس برصيد 34 ، وأيمن دعيس 26 ، وموسى العوضي 24 ، وانفر شوابسوقه 17 ، وزيد الخص 16 ، وعلي جمال 4.

وفي الاحصائيات الرسمية الصادرة عن فيبا لأول مباراتين ، بلغ عدد الثلاثيات التي أحرزها المنتخب 19 من 53 محاولة بنسبة مقدارها 36 بالمئة ، كما سجل 19 رمية حرة من 29 محتسبة لصالحه بنسبة مقدارها 66 بالمئة ، وبلغ مجموع المتابعات الدفاعية والهجومية 86 متابعة (ريباوند).

حفل تكريمي

أقام عمدة مدينة قيصري مساء امس حفل افطار على شرف رؤساء وفود المجموعة الأولى التي تستضيفها المدينة حتى الجمعة المقبل. كما تم امس تنظيم رحلة سياحية ترفيهية للوفود المشاركة الى بلدة كدابيكا الواقعة على بعد سبعين كيلومترا من قيصري ، والمرشحة لتصبح من عجائب الدنيا السبع.

برنامج عن المشاركة العربية

وصل الى قيصري أمس الأول الاعلامي اللبناني توني قاووق من قناة الحرة ، لاجراء مقابلات مع لاعبي المنتخب الوطني ، لبثها ضمن برنامج خاص عن مشاركة المنتخبات العربية الثلاثة.. الأردن ولبنان وتونس في المونديال.

نتائج المباريات

سقطت المانيا بقسوة الليلة قبل الماضية أمام أستراليا 43 ـ 78 في مفاجأة من العيار الثقيل ، وهي التي كانت تفوقت على صربيا في مباراتها السابقة 82 ـ 81 ، وفي المجموعة الأولى أيضا اجتازت الأرجنتين أنجولا بسهولة 91 ـ 70 ، أما في المجموعة الثانية فقد خسرت تونس أمام ايران 58 ـ 71 ، وتغلبت أميركا بصعوبة على البرازيل 70 ـ 68 ، وفازت سلوفينيا على كرواتيا 91 ـ ,84

مواجهة خاصة

تبرز مواجهة الولايات المتحدة وايران بطلة آسيا التي تحمل أيضا طابعا سياسيا في مقدمة اللقاءات ال 12 التي تجري اليوم ، وفي المجموعة الثانية أيضا تلتقي تونس مع كرواتيا ، وسلوفينيا مع البرازيل ، في حين يلعب المنتخب الوطني والأرجنتين وصربيا مع أستراليا وأنجولا مع المانيا في المجموعة الأولى ، أما في المجموعة الثالثة فتلعب الصين مع روسيا واليونان مع ساحل العاج وتركيا مع بورتوريكو ، بينما تتواجه لبنان مع اسبانيا حاملة اللقب وفرنسا وليتوانيا وكندا مع نيوزيلندا ضمن المجموعة الرابعة.

وتحتضن منافسات البطولة أربع مدن هي .. قيصري (المجموعة الاولى) واسطنبول (المجموعة الثانية) والعاصمة أنقرة (المجموعة الثالثة) وإزمير (المجموعة الرابعة).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: الأردن يستأنف مشواره في مونديال السلة .. اليوم : المنتخب في موقعة منتظرة مع الأرجنتين   2/9/2010, 15:30

مشكور اخي اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الأردن يستأنف مشواره في مونديال السلة .. اليوم : المنتخب في موقعة منتظرة مع الأرجنتين   2/9/2010, 18:19

لا شكر على واجب اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردن يستأنف مشواره في مونديال السلة .. اليوم : المنتخب في موقعة منتظرة مع الأرجنتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: