اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   31/8/2010, 18:38




برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمان الدستور

كنا على موعد جديد من التحدي اول من امس .. حيث انطلقت اقوى بطولة دوري على سطح المعمورة ، ومن اولها يبدو اننا بانتظار المتعة المرتقبة.. والاثارة والصراع الساخن طوال الموسم الجديد .. عناوين لا تعد ولا تحصى نضعها مع انطلاق الدوري الاسباني لكرة القدم.

في حلقة اليوم سنتحدث عن سيد وزعيم الكرة الاسبانية برشلونة الذي أبدع وامتع الموسم الماضي.. ويكفيه فخرا بان فرسانه كانوا عاملا رئيسا في قيادة منتخب اسبانيا للظفر بلقب كأس العالم 2010 .

فوز كبير

اكد برشلونة انه مرجعا اساسيا خصوصا من ناحية الاسلوب الهجومي الشيق الذي يعتمده فريق المدرب جوزيب غوارديولا ، فقد بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز اول على مضيفه راسينغ سانتاندر 3 - صفر في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني.

ولم يمهل برشلونة مضيفه الوقت الكافي الالتقاط الانفاس ، وزرع نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الاول في وقت مبكر .

واضاف انييستا ، الهدف الثاني.ووقع الاسباني دافيد فيا المنتقل من فالسنيا في نهاية الموسم الماضي ، على الهدف الثالث.

كأس السوبر فاتحة الخير

حقق برشلونة الفوز بلقب الدوري الاسباني الموسم الماضي برقم قياسي من النقاط قد لا يتكرر مرة أخرى ، ولهذا فان الفريق يأمل في التتويج للمرة الثالثة على التوالي باللقب وهو ما لم يتحقق لأي فريق منذ آخر مرة حققها البرسا في مطلع التسعينيات ، ولا يبدو أن مهمته ستكون سهلة لتحقيق هذا الإنجاز.

لكن قياسا للأداء الذي شاهده الجميع أمام إشبيلية في مباراة العودة من كأس السوبر الإسبانية ، لا يساور أي متابع أدنى شك في أن البرسا سيبقى رقما صعبا في أي مباراة يخوضها سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي الذي وصل فيه الفريق مباشرة للدور الرئيسي من كبرى مسابقات الأندية وهي دوري أبطال أوروبا حيث يعتبر هذا اللقب فاتحة خير للكاتالوني للموسم الجديد 2010 - ,2011

وعاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي للتألق فقاد فريقه برشلونة الى احراز لقب الكأس السوبر الاسبانية بفوزه على اشبيلية 4 - صفر في مباراة الاياب التي اقيمت بينهما على ملعب كامب نو امام نحو 80 الف متفرج.

وسجل ميسي ثلاثية اهداف فنجح فريقه في قلب تخلفه ذهابا 3 - 1 الى فوز عريض منحه اول القاب الموسم.

وخلافا لعروضه المخيبة في صفوف منتخب بلاده في مونديال جنوب افريقيا حيث لم يسجل اي هدف ، ضرب ميسي بقوة في اول مباراة رسمية يخوضها اساسيا في صفوف الفريق الكاتالوني.

تألق وحزن

على الرغم من إبداع برشلونة في الموسم الماضي على مستوى الليجا ودوري أبطال أوروبا لكن النهاية كانت حزينة في مسابقة كأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال على حدْ سواء حيث الخروج من الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس الإسبانية على يد إشبيلية فيما كان الخروج العنيف عن طريق إنتر الإيطالي في الدور نصف النهائي من أعرق المسابقات الأوروبية حينما تمكن فريق المدرب جوزيه مورينيو من الإطاحة بالبطل بنتيجة (2 ـ 3) في كلا المبارتين.

ويسعى برشلونة في الموسم المنتظر الى تعديل الأوتار للفوز بثلاثية أخرى ولتعويض خسارة الكأس الإسباني ودوري الأبطال رغم فوزه بالليجا الإسبانية بعد مطاردة طويلة من الغريم التاريخي ريال مدريد الذي واصل ملاحقة البارسا حتى الرمق الأخير واضعاً ضغطا كبيرا للغاية على رجال بيب جوارديولا ومشجعيه حتى الجولة السادسة والثلاثين من الدوري رغم فوز البارسا على النادي الملكي في مباراة الذهاب (1 ـ 0) على ملعب كامب نو و (2 ـ 0) في ملعب سانتياجو برنابيو.

ولا يخفى على احد بان انتخاب ساندرو روسيل رئيساً للنادي الكتلوني وضع ضغوط لا توصف على مدرب الفريق جوسيب جوارديولا الذي رفض التجديد لموسمين إثر إقالة روسيل للهولندي يوهان كرويف من الرئاسة الفخرية مما فجر أزمة إدارية يمكن أن تتطور خلال الموسم الجديد وهو ما يعيد إلى الأذهان ما جرى في موسم 2007 ـ 2008 بعد مشاكل عديدة جرت بين إدارة خوان لابورتا آنذاك وإدارته التي استقالت جميعاً بعد نهاية ذلك الموسم الكارثي ولا ننسى أن استقرار هذه الإدارة في الموسم الماضي وقبل الماضي لعب دوراً مهماً في فوز البارسا بسبعة ألقاب وبالحصول على أفضل اللاعبين.

نهم لا يتوقف بحصد الالقاب

وشهد الموسم الماضي وصول برشلونة للدور نصف النهائي للمرة الثالثة خلال الأعوام الثلاثة الماضية حيث وصل في عام (2008) إلى هذا الدور وخرج منه على يد مانشستر يونايتد وفي عام (2009) خاض الدور نفسه ضد تشلسي وفي الموسم الماضي خرح من هذا الدور عن طريق إنتر الإيطالي ، ورغم ذلك تعتبر مسيرة الفريق الكتالوني في هذه المسابقة جيدة رغم خروجه ضد فريق المدرب مورينيو إذ أنه كان من بين المرشحين للقب بعد إقصاءه لتشيلسي الذي راهن عليه الكثيرون للفوز باللقب.

وقدم في هذا العام الجديد المدرب بيب جوارديولا دعما جديدا لفريقه بلاعب رائع في الهجوم وهو هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم دافيد فيا حيث يراهن الكثيرون على انه سيكون صاحب الحذاء الذهبي في الموسم الجديد نظراً للمهارات والحس التهديفي الذي يتمتع به دون أن ننسى عدداً من اللاعبين الشباب الذي صعدوا من برشلونة أتلتيك إلى الفريق الأول .

هؤلاء دون شك قادرين على صنع الفارق وتقديم صورة مميزة كتلك التي قدمها بيدرو رودريجيز وسيرجيو بوسكيتس وغيرهم من اللاعبين الشباب.

استعدادات هزيلة

لم تكن استعدادات المدرب جوارديولا وهو وفريقه بالشكل المطلوب للموسم الجديد بديل ان مدرب البرسا أعلن عدم رضاه صراحة عن الفترة القصيرة التي اكتمل فيها الفريق بلاعبيه الدوليين الذي لم يتمكن الإسبان منهم من اللعب في المباراة الرسمية الأولى للفريق في كأس السوبر أمام إشبيلية والتي خسرها البرسا بثلاثة أهداف لهدف.

و كان برشلونة قد بدأ فترة إعداده بالتدرب في لاماسيا قبل أن يلعب مباراته الودية الأولى في أقصى شمال القارة الأوروبية وبالتحديد في النرويج ومع فريقها المحلي فاليرينجا الذي خسر بأربعة أهداف لهدفين قبل ان يتوجه البارسا ليخوض جولة آسيوية مجهدة في السفر ، سهلة في المواجهات وذلك بعد أن هزم نجوم الدوري الكوري 5 - 2 ثم فاز على نادي جوان بكين 3 - 0 ليعود أدراجه إلى العاصمة الكتلانية ويواصل الإستعداد من خلال التدريبات العادية.

وشكل استدعاء سبعة لاعبين للمنتخب الإسباني صدمة لجوارديولا الذي اضطر بسبب هذا الأمر لاستبعاد هؤلاء اللاعبين من ذهاب كأس السوبر التي فاز بها الفريق بعد ذلك في الإياب ، وربما تكون كأس السوبر هي خير إعداد للموسم الجديد واطمأن الكثير من عشاق البرسا على فريقهم في مباراة الكامب نو ، ويتبقى مباراة كأس خوان جامبر الذي سيتم تقديم الفريق فيها ويلتقي فيها البرسا مع ميلان الإيطالي وهي مواجهة قوية وترفع من حاجز الاستعداد للفريق لتعويض ما فات في النصف الأول من فترة الإعداد.

سوق الانتقالات

لم تكن سوق برشلونة بالكبيرة هذا الموسم ، فالفريق ضم لاعبين فقط ، هما دافيد فيا من فالنسيا مقابل 40 مليون يورو وأدريانو كوريا من إشبيلية مقابل 9,5 مليون يورو والاثنتان صفقتان ناجحتان بكل المقاييس.

وعزز برشلونة صفوفه بلاعب وسط ليفربول الارجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو الذي سيكون الجدار الواقي لخط لادفاع الذي يضم الثنائي المتألق جيرار بيكيه والمخضرم كارليس بويول.

وهناك أكثر من علامة استفهام على سوق البرسا ، فالفريق يحتاج إلى قلب مدافع رابع على وجه السرعة ، لأنه لن يستطيع خوض ثلاث مسابقات بثلاث قلوب دفاع منهم اثنان تجاوزا الثلاثين كما أن يحيى توريه رحل وهو الوحيد من خط الوسط الذي كان بإمكانه اللعب كقلب مدافع كما ان برشلونة انشغل بفابريجاس ونسى باقي الصفقات فكرر خطأ رامون كالديرون رئيس ريال مدريد مع كريستيانو رونالدو.

وعلى ذكر يحيى توريه ، فإن البرسا دفع ثمن انشغاله الشديد بصفقة سيسك فابريجاس ، وإدارته وصحافته صورت للجماهير أن كل شيء منتهي وأن سيسك قادم لا محالة قبل أن تصدق هي الأمر وتركن إلى فكرة قدوم فابريجاس ، فلا الأخير جاء ولا بديل له ولتوريه وصل لقلعة الكامب نو ليبقى السؤال جديراً بالإنتظار لإجابة سيتم الرد عليه في الموسم نفسه .. هل البرسا قادر على اللعب ببوسكيتس دون بديل حقيقي له ؟

ربما يكون أوريول روميو هو البديل المنتظر لكنها مخاطرة غير مأمونة العواقب إذ أن روميو ربما يكون بديلاً لإراحة بوسكيتس من مباريات الليجا التي تسبق دوري الأبطال ، لكن ماذا لو أصيب بوسكيتس ؟ هل يكون روميو قادراً على اللعب في أكبر بطولات الأندية ؟ أم أن خطط جوارديولا في إشراك تشافي أو أدريانو في هذا المركز والإحتمال الأخير والأقوى هو نية جوارديولا إشراك أبيدال في هذا المركز في حالة الإحتياج إليه .. الإجابة أيضاً ستكون على مدار الموسم رغم أن هناك تقارير تحدثت عن سخط جوارديولا من عدم حسم الإدارة لصفقة كهذه.

المغادرون من القلعة الكاتالونية

انتقال المهاجم السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش الى ميلان الايطالي الابرز على صعيد النجوم المغادرة للقلعة الكاتالونية.

ولم يجدد برشلونة ايضا لتييري هنري ورفائيل ماركيز فكان من الطبيعي أن يرحلا ولنفس الفريق نيويورك ريد بولز وبنفس الطريقة رحل مدافع خيخون بوتيا أما عن غير المرغوب فيهما ولا يحبذ البرسا التخلي عنهما بعد فكانا المدافع هنريكي الذي أدمن الإعارات ويأس من إقناع بيب (حتى في موسم قد يحتاج البرسا إليه فيه) بجانب المهاجم البرازيلي كيريسون الذي يتساءل البعض باستغراب لماذا زاحم برشلونة فالنسيا عليه بهذه الطريقة فانسحب الأخير لأنه ليس قوياً مادياً كالكتلان وفي النهاية أعير كيريسون في أقل من موسم ونصف للمرة الثالث بعد أن ذهب لبنفيكا من أجل التعود على الأجواء الأوروبية ثم رحل لفيورنتينا في النصف الثاني من الموسم قبل أن يعود للأجواء البرازيلية مع سانتوس ..،

توريه الخسارة الأكبر

يعتبر السيد يحيى توريه هو بمثابة الخسارة الكبرى حينما الذي رفض القبول بدور "السنّيد" مرة أخرى لسيرجيو بوسكيتس فباعه البرسا لمانشستر سيتي بـ24 مليون يورو مع بعض الحوافر وثانيهما هو من كان يريد البقاء لكنه روسيل لم يكن يريده لـ"دوافع إقتصادية" وهو المدافع الأوكراني تشجرينسكي الذي عاد لناديه الأصلي شاختار الذي كسب 10 ملايين يورو من بيعه بـ25 مليون ثم شراؤه بـ15 في الموسم الذي يليه.

خسارة البرسا الأكبر في سوق المغادرين كانت في يحيى توريه الذي يراه البعض أفضل من بوسكيتس أما الباقون فخروجهم كان طبيعياً وإن كان عدد المدافعين الراحلين عن الفريق قد يؤثر بالسلب عليه.

اسلوب فريد في اللعب

تعد نقطة القوة بفريق برشلونة هي الأسلوب الفريد الذي يلعب به ويميزه عن كل فرق العالم و مايسترو هذا الأسلوب هو تشافي هرنانديز الذي يقود سفينة وسط البرسا باقتدار وهو الوحيد في الفريق الذي لا يحصل على راحة طوال الموسم بناء على رغبته ورغم وصوله لسن الـ,30

كما أن اسم البرسا مازال هو الألمع في الساحة الأوروبية باعتباره الأكثر طلباً للهزيمة من قبل المنافسين وذلك رغم خسارته أمام نجم الموسم الماضي إنتر ميلان في قبل النهائي لكن ربما لمع اسم إنتر أكثر بسبب هزيمته للبرسا بالذات.

قوة الفريق تتمثل في التجانس الكبير بين عناصره والروح العالية جدا التي يتمتع بها أعضاء المنتخب الإسباني فيه بعد فوزهم بكأس العالم كما أن داني ألفيش ، ليونيل ميسي يلعبان دوراً حيوياً جداً جوار زملائهم الإسبان الذين زادوا واحداً ليس كأي واحد وهو دافيد سانشيز فيا.

الهجوم الجارف قد يكون نقمة

نقاط ضعف البرسا واضحة .. الثغرة التي تظهر دائما فور قدرة أي فريق على تجاوز ثلاثي الوسط ، وبمجرد حدوث هذا الأمر تشتم رائحة الخطورة والتمريرات البينية وركض المدافعين بطريقة جانبية متلعثمة بجوار المهاجمين. كل ذلك بسبب الطريقة الهجومية المتقدمة للفريق التي تجعل قلبي الدفاع يقفان على بعد 10 ياردات فقط تقريباً من خط المنتصف طوال المباراة..و الحياة لا تكون دائماً وردية فأي دواء له أعراض جانبية لكن الكثير من عشاق البرسا موافقون على هذا العَرَض الجانبي طالما يكفل لهم الدواء أسلوبهم المميز.

نقطة ضعف الفريق الواضحة للمرة الأولى هذا الموسم هي الزاد البشري الذي سيفتقده البرسا وكلنا نذكر كيف هزم الفريق إنتر ميلان في الدور الأول من دوري الأبطال بدون ميسي وإبرا .. من الممكن أن يتكرر هذا مرة أخرى دون ميسي وإبرا لكن ليس بالسهولة أن يحدث هذا الأمر في حالة إصابة بيكي وبويول أو بيكي وبوسكيتس فالخط الدفاعي والوسط الدفاعي بدون درع ثاني يحمي الفريق من خطر الإصابات الممكن الحدوث بشدة لأي فريق كالبرسا يلعب في الثلاث جبهات ، وكما ذكرنا فسيكون جوارديولا حائراً في حالة إصابة قلوب دفاعه فلا يوجد توريه ليكون بديلاً هناك وربما يكون لأبيدال دوراً هناك.

ويبقى تحديد نقطة ضعف أخرى من عدمها لبرشلونة في تألق فيكتور فالديز من عدمه ، فبعد أن كان نقطة ضعف للفريق لعدة سنوات ، تحول الحارس الكتلاني إلى نقطة قوة للفريق في العام الماضي.

تحدي مورينو والمدريدي

صحيح ان برشلونة فاز بلقب الليجا العام الماضي ، إلا أن عشاقه لم يشعروا أن الموسم كان ناجحا لدرجة مرضية تماماً على الرغم من وصول الفريق لقبل نهائي دوري الأبطال.

ومازال عشاق الكاتالوني يمنون النفس بان ينافس برشلونة على الجبهات الثلاثة ، لكن في واقع الأمر ، فإن الليجا هذا العام ربما تكون كافية أكثر من العام الماضي ، لأن عدو البرسا اللدود جوزيه مورينيو قبل التحدي وجاء إلى الأراضي الإسبانية وبات البرسا غير محتاج لمواجهة مورينيو وريال مدريد في فريقين منفصلين .. اجتمع أعداؤه في مكان واحد ولو تغلب عليهم في الليجا فربما سيكون ذلك كافياً لهم.

الأغلبية في كتالونيا تفضل هذا الموسم الليجا على دوري الأبطال ، ويبقى الفوز بالكأس رهن الظروف وتألق صغار لا ماسيا الذين سيكون لهم دور كبير في هذه البطولة بالتأكيد فالـ19 لاعب "مش ناقصين".

التدريبات تشهد مرانا مكثفا

يواصل فريق برشلونة تدريباته الروتينية استعداداً استعدادا للموسم الجديد لاختيار فريق يحدده الجهاز الإداري للنادي الكتلوني.

وتجري التدريبات بوجود (27) لاعبا بعد أن قرر المدرب بيب جوارديولا استدعاء عدد من اللاعبين الشباب من الفريق الرديف وهم "آوير ، مينيو ، فونتاس ، تياجو ألكانتارا وجوناثان دوس سانتوس".

وشهدت التدريبات حضور لاعب أتلتيكو مدريد والمنتخب الأرجنتيني السابق بابلو دييجو سيموني الذي راقب لاعبي برشلونة أثناء تنفيذهم التدريب الرسمي مع الكرة استعداداً لبطولة الليجا التي سيدافع البارسا عن لقبها حينما يواجه راسينج سانتاندير يوم الأحد في ملعب الساندينرو.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ⓜⓔⓓⓞ ⓐⓛⓩⓤⓑⓘ




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   1/9/2010, 04:16

الله محيهم وانشاء الله الدوري النا السنه هاي كمان
يعطيك العافيه يا غالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   1/9/2010, 04:29

يعني انت زي ميدو برشا وبس والباقي خس

هههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ⓜⓔⓓⓞ ⓐⓛⓩⓤⓑⓘ




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   1/9/2010, 21:07

الله محييك يا اسمروالله الباقي خس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   2/9/2010, 01:07

هههههههههه

هلا والله ميدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ⓜⓔⓓⓞ ⓐⓛⓩⓤⓑⓘ




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   3/9/2010, 01:49

برشلونه فارس كل الملاعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   3/9/2010, 02:01

هذا اكيد اخي ميدو زي الوحدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ⓜⓔⓓⓞ ⓐⓛⓩⓤⓑⓘ




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   3/9/2010, 02:24

بالله عليك بتقارن الوحدات بالبرشا
اذا هيكطز يا وحدات
والله بنحكي انو عنا دوري بس فاشل كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   3/9/2010, 02:47

احلى برشاااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   3/9/2010, 03:08

برشا فريق صح اقوى فريق في الاندية الاوروبية يكفي فيه ميسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب   3/9/2010, 03:15

هذا اكيد

اختي كلام

مشكورة والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة ... يرفع شعار التحدي في طريق الدفاع عن اللقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: