اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 9 آلاف معاملة استفادت من قرار إعفاء رسوم نقل الملكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: 9 آلاف معاملة استفادت من قرار إعفاء رسوم نقل الملكية   31/8/2010, 18:14




آلاف معاملة استفادت من قرار إعفاء رسوم نقل الملكية




عمان - بترا

بلغت قيمة الإعفاءات من رسوم نقل الملكية منذ تاريخ قرار مجلس الوزراء الصادر في شهر آيار العام الماضي وحتى اول من امس اكثر من 66 مليون دينار فيما بلغ حجم الايراد المتحقق في دائرة الاراضي والمساحة للفترة ذاتها 161 مليون دينار.

واستفاد من قرار مجلس الوزراء الخاص بإعفاء رسوم نقل ملكية العقار منذ بداية العام وحتى التاسع والعشرين من هذا الشهر 9160 معاملة.

وقال الناطق الاعلامي لدائرة الاراضي والمساحة خالد عبيدات ان الإعفاء له شروط يجب ان تتحقق لتكون معاملته قانونية ، مشيرا الى انه يجب ألا تزيد مساحة الشقة أو المسكن المنفرد عن 150 مترا مربعا غير شاملة للخدمات.

وكان مجلس الوزراء أصدر في العشرين من شهر آيار العام الماضي قرارا يقضي بتخفيض الرسوم على الأراضي والشقق ، وقرارا في العشرين من حزيران الماضي ينص على إجراء تخفيضات إضافية لتنشيط سوق العقار المحلية.

وقال ان الإعفاء يكون كاملا فقط لأول 150 مترا مربعا من مساحة الشقة والمساحة الزائدة عن ذلك ولغاية مساحة 300 متر مربع تخضع للرسوم القانونية المقررة.وكان وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور أعلن في وقت سابق عن قرار مجلس الوزراء تمديد إعفاء رسوم نقل ملكية العقار حتى نهاية العام الحالي ، وذلك بإعفاء أول 120 مترا مربعا من رسوم نقل الملكية بحد أعلى 150 مترا للشقة وبنسبة 10 بالمائة وتخفيض رسوم نقل ملكية العقارات 2,5 بالمائة ورفع سقف مساحة الشقة المعفاة لأول 150 مترا مربعا إلى 300 متر وذلك حتى نهاية العام الحالي.واوضح عبيدات ان قرار الإعفاء سمح للمواطن بالإستفادة من الإعفاء مهما كان عدد الشقق التي ينوي شراءها بعكس ما كان معمولاً به بالسابق وهو الإعفاء لمرة واحدة فقط .

واشار الى ان المعاملات توزعت ما بين المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري والشركات الإسكانية والجمعيات التعاونية والبنوك.ونوه عبيدات الى ان الدائرة تقوم بالإشراف على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بإعفاء المواطنين الأردنيين والأشخاص المعنويين من رسوم التسجيل وضريبة بيع العقار. وقال ان حجم إلايراد المتحقق في الدائرة منذ بداية العام وحتى اول من امس بلغ 161 مليون دينار ، مشيرا إلى ان حجم الايراد يعكس حركة نسبية معقولة في سوق العقار المحلي ومقاربة لمثيلتها في ذات الفترة من العام الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: 9 آلاف معاملة استفادت من قرار إعفاء رسوم نقل الملكية   4/9/2010, 19:51

يسلمو نبيل على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: 9 آلاف معاملة استفادت من قرار إعفاء رسوم نقل الملكية   4/9/2010, 19:52

هلا وغلا وعد منورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
9 آلاف معاملة استفادت من قرار إعفاء رسوم نقل الملكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: