اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كرة القدم الإيطالية قادرة على الصمود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: كرة القدم الإيطالية قادرة على الصمود   29/8/2010, 18:57




كرة القدم الإيطالية قادرة على الصمود




في عصر يسود فيه عنصر التسويق وأصبح البيع هو المرادف لكلمة العمل ، يبدو أمرا جيدا أن تستطيع كرة القدم الإيطالية والدوري الإيطالي للعبة الصمود والعمل رغم كل المشاكل التي تعترض كرة القدم في إيطاليا.

وتنطلق فعاليات الموسم الجديد 2010 ـ 2011 بدوري كرة القدم الإيطالي بعد أسوأ عروض للمنتخب الإيطالي في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم حيث خرج الفريق صفر اليدين من الدور الأول لمونديال 2010 بعد عروض هزيلة للغاية رغم أنه خاض البطولة للدفاع عن لقبه العالمي الذي أحرزه عام ,2006

ورغم المشاكل التي عانت منها الكرة الإيطالية في السنوات الماضية لم تتأثر مسابقة الدوري بشكل جذري حيث نجح انتر ميلان الإيطالي في الحفاظ على لقبه المحلي في الموسم الماضي إلى جانب لقب كأس إيطاليا وأضاف إليهما لقب دوري أبطال أوروبا ليحرز ثلاثية تاريخية.

كما لم تتأثر رواتب اللاعبين في الدوري الإيطالي فما زالت في مستويات مرتفعة للغاية ولا تواجه أي قناة تلفزيونية ، مخصصة لكرة القدم ، خطر الانهيار.

وكان سقوط المنتخب الإيطالي (الآزوري) في الدور الأول لمونديال 2010 وفشله في التأهل للأدوار الفاصلة مؤشرا على حالة التدهور في مستوى كرة القدم الإيطالية خاصة وأن الفريق توج باللقب العالمي عام 2006 بألمانيا.

ولكن سرعان ما توارى إخفاق الآزوري في المونديال خلف موجة المباريات الودية التي خاضتها فرق الدوري الإيطالي "كالتشيو" استعدادا للموسم الجديد وخلف أنباء وصفقات موسم الانتقالات.

ومن أبرز الصفقات التي شهدتها فترة الانتقالات هذا الصيف ، كان انتقال المهاجم الدولي الشاب ماريو بالوتيللي من انتر ميلان إلى مانشستر سيتي الإنجليزي تاركا انتر في رحلة الدفاع عن ثلاثيته التاريخية بمجموعة من اللاعبين تخلو من اللاعبين الإيطاليين.

وما زال الدوري الإيطالي قادرا على جذب الاهتمام إليه على الرغم من عدم قدرته على التخلص من العنف. والمثير للدهشة أن نسبة المشاهدة التلفزيونية ترتفع إذا تضمنت التغطية التلفزيونية للمباريات بعض مشاهد الشغب والعنف.

وبعد الصدامات العنيفة التي صاحبت بعض مباريات الدوري الإيطالي في الموسم الماضي والتي كانت شبيهة بحرب العصابات ، لم تخمد نار العنف خلال عطلة الصيف حيث واصل المشجعون اشتباكاتهم ومصادماتهم سويا بعد المباريات الودية التي خاضتها الفرق استعدادا للموسم الجديد.

ومن المفترض أن تؤدي بطاقات المشجعين التي فرضها وزير الداخلية الإيطالي لدخول مباريات الموسم المقبل إلى الحد من أعمال الشغب والعنف ، ولكن كثيرون يساورهم الشك في قدرة هذه البطاقات على ذلك.

وكانت الملاعب نفسها مصدرا للمشاكل في ظل عدم قدرة معظم الأندية على توفير الملعب الجيد لإقامة مباريات الفرق عليها.

ويتساءل المشجعون ، الذين يشاهدون مباريات بطولات الدوري الأجنبية على شاشات التلفزيون ، عن السر الغامض وراء الاعتلال الذي أصاب العشب الإيطالي.

ولم يصدق لاعبو فيردر بريمن الألماني أعينهم يوم الثلاثاء عندما نزلوا إلى أرض ملعب فريق سامبدوريا الإيطالي خلال لقاء الفريقين في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا. وانزعج لاعبو بريمن من الحالة السيئة للملعب ولكن الحظ حالفهم لعدم مواجهة سامبدوريا في الشهور التي تهطل فيها الأمطار.

ولا تختلف الاستادات المحيطة بأرضية هذه الملاعب كثيرا ، لأن معظم هذه الاستادات قديم والعديد من هذه الملاعب يكون محاطا بمضمار لألعاب القوى مما يعني ابتعاد المشجعين عن اللاعبين داخل المستطيل الأخضر ومن ثم لا يشعر اللاعبون بحماس وحجم الجماهير.

ويتفق المدربان الإيطاليان روبرتو مانشيني وكارلو أنشيلوتي ، اللذان تركا تدريب انتر ميلان وميلان على الترتيب في العام الماضي وانتقلا لتدريب مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين على الترتيب في حماسهما الشديد للدوري الإنجليزي.

ولا يبدو الدوري الإيطالي على نفس الدرجة من السطوع ولكن عجلته لم تتوقف عن الدوران وما زال لدى مشجعي الأندية الإيطالية ما يسعدون به وما يغضبون منه ويحزنون من أجله في مباريات البطولة وما زالت هناك اللقاءات الإعلامية والنقل التلفزيوني بكل إمكانياته وتقنياته.ومن المرجح أن يتحسن الموقف في الاستادات لأنه من الصعب أن يتصور أحد أن تسير الأوضاع لما هو أسوأ من ذلك.

وبالنسبة للمشجعين الذين سيشاهدون المباريات عبر قنوات التلفزيون مدفوعة الأجر ، سيتمكن هؤلاء من مشاهدة غرف تغيير الملابس قبل بداية المباريات بالإضافة للقاءات التي تجريها هذه القنوات بين شوطي المباراة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: كرة القدم الإيطالية قادرة على الصمود   29/8/2010, 22:34

الله يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كرة القدم الإيطالية قادرة على الصمود   29/8/2010, 22:42

ويعافيك اخي رائد نورت والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كرة القدم الإيطالية قادرة على الصمود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: