اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأردن وأنجولا في مونديال كرة السلة .. اليوم : المنتخب الوطني يهدر الفوز أمام أستراليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الأردن وأنجولا في مونديال كرة السلة .. اليوم : المنتخب الوطني يهدر الفوز أمام أستراليا   29/8/2010, 18:41




الأردن وأنجولا في مونديال كرة السلة .. اليوم : المنتخب الوطني يهدر الفوز أمام أستراليا




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قيصري - موفد اتحاد الاعلام الرياضي - مأمون بيضون

أهدر أمس المنتخب الوطني لكرة السلة فوزا كان في متناول اليد أمام أستراليا ، فخسر بفارق نقطة 75 ـ 76 ، في افتتاح مبارياته بنهائيات كأس العالم ، والتي أقيمت في صالة مجمع قادر هاس الرياضي بمدينة قيصري التركية ، في اطار منافسات المجموعة الأولى ، والتي حضرها الرئيس التركي عبدالله غل.

قدم المنتخب عرضا بطوليا مشرفا في ظهوره الأول في المونديال ، وكسب احترام وتعاطف الجمهور التركي الذي آزره ، وجاءت الخسارة رغم أنه كان صاحب اليد العليا في معظم مراحل المباراة ، حيث تقدم في الربع الأول 18 ـ 12 ثم 39 ـ 32 في الثاني وتخلف بفارق نقطة مع نهاية الثالث 55 ـ 56 ، قبل أن يخسر بنصف سلة أيضا.

ويسعى المنتخب للتعويض والابقاء على حظوظه في التأهل للدور الثاني ، عندما يلاقي نظيره الأنجولي بطل افريقيا المصنف الثاني عشر عالميا الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وكان المنتخب الوطني تأهل لبطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه ، بعد حصوله على برونزية بطولة آسيا التي استضافتها مدينة تيان جين الصينية في آب الماضي.

وتضم مجموعة المنتخب الوطني الأولى أيضا اضافة الى أستراليا وانجولا ، منتخبات صربيا والأرجنتين والمانيا والتي سيقابلها المنتخب الوطني على التوالي ، يتخللها يوم راحة هو الثلاثاء ، أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية ، سلوفينيا ، البرازيل ، كرواتيا ، ايران وتونس ، فيما تضم الثالثة اليونان ، تركيا ، بورتوريكو ، روسيا ، الصين وساحل العاج ، في حين تضم الرابعة.. إسبانيا حاملة اللقب ، فرنسا ، لبنان ، كندا ، نيوزيلندا و ليتوانيا ، وتقام مباريات البطولة في نسختها السادسة عشر في أربع مدن هي .. قيصري واسطنبول وأنقرة وازمير.

ويقام الدور الاول بنظام الدوري ، وتتأهل أول أربعة منتخبات من كل مجموعة الى الدور التالي ، ويجري بطريقة خروج المغلوب وصولا الى النهائي ، ويتأهل البطل مباشرة لأولمبياد لندن.

الأردن ـ 75 - أستراليا ـ

76 تكونت التشكيلية الأردنية الأساسية الأولى في المونديال من الخماسي.. سام دغلس ، راشيم رايت ، انفر شوابسوقه ، أيمن دعيس وزيد عباس ، الذي افتتح رصيد التسجيل في المباراة بثلاثية جميلة ، وكرر انفر المشهد وسجل راشيم من اختراق مباشر لترتفع معنويات الفريق مع تقدمه 8 ـ 2 ، ليطلب المدرب الأسترالي وقتا مستقطعا بغية معالجة الموقف ، لكن راشيم عاد ليحرز نقطتين اضافيتين بأسلوبه المعهود أتبعهما بأخريين ، في الوقت الذي كان فيه الأستراليون يعتمدون في تقليص الفارق على التسجيل من تحت السلة عبر العملاقين اندرسن وماريش والى جانبهما نيولي. لم يعبأ عباس بسمعة الأستراليين فغمس في سلتهم مرتين متتاليتين وسجل رميتين حرتين ، ليواصل المنتخب تألقه وينهي الربع الأول متفوقا 18 ـ 12 ، ولم يكن التفوق في النتيجة فقط بل بمتابعة الكرات تحت السلة .. 13 مقابل 8 لبلاد الكنجر. عادل الأستراليون الكفتين بسرعة 18 ـ 18 بثلاثيتين لأندرسن وورثنجتون ، وجاء دور التألق على موسى العوضي الذي استثمر رميتين حرتين كما سجل بطريقة استعراضية ، وتلاه الكابتن الخص بمتابعة من تحت السلة رافعا الفارق الى ست نقاط 24 ـ 18 ، مع لمحات دفاعية مؤثرة من فضل النجار ، وأحسن دعيس استغلال تمريرة العوضي ، قبل أن ينجح في الرد على ثلاثية اندرسن 29 ـ 25 ، وليزج بالما بلاعب الارتكاز الشاب علي جمال العائد من الاصابة ، والذي سجل بعد دخوله مباشرة ، واستأنف راشيم تنفيذ اختراقاته المثمرة ، وأهدى دغلس تمريرتين نموذجيتين لانفر وعباس عززا من خلالهما الرصيد 37 ـ 31 ، وعاد دغلس صانع الألعاب المتألق ليسجل بنفسه النقطتين الأخيرتين في الشوط الأول ، الذي انتهى أردنيا بفارق سبع نقاط 39 ـ ,32

استثمر دعيس كل خبرته في تسجيل نقطتين ورمية حرة اضافة الى حصوله على خطأ من اندرسن أبرز نجوم الفريق الأسترالي ، وتمكن دغلس من تعزيز الفارق وتبادل راشيم التسجيل من خارج القوس مع انجلز 47 ـ 39 ، وسجل مجددا من اختراق رائع ، وأصاب العوضي السلة الأسترالية من مسافة شاسعة ، وفي الجهة المقابلة كانت النقاط الأسترالية تأتي عبر نيلسن ومايلز وماريش الذي وجد الفرصة مواتية للتغميس وتذليل الفارق ، ليعادل الاستراليون النتيجة 52 ـ 52 بعد انتهاج دفاع رجل لرجل في كافة أرجاء الملعب ، ورغم ثلاثية دعيس الا أن الاستراليين نجحوا في تحقيق أول تقدم لهم في الثواني الأخيرة للربع الثالث 56 ـ ,55

تبادل عباس التسجيل مع ماريش من تحت السلة ، قبل أن يفرض التعادل بتسديدة بعيدة المدى 60 ـ 60 ، وعادل العوضي مجددا 62 ـ 62 ، ثم عباس 64 ـ 64 ، قبل أن يستعيد دغلس الامساك بدفة القيادة ، ويسجل الخص من خارج القوس تلاه راشيم 71 ـ 64 مع بقاء نحو دقيقتين على النهاية ، وعاد الأخير ليحرز ثلاثية مهمة ، وسجل دغلس رمية حرة 75 ـ 70 ، ليتقلص الفارق الى نقطة واحدة لصالح المنتخب حتى آخر 13 ثانية 75 ـ 74 ، ليسجل اندرسن رميتين حرتين ويمنح التقدم لأستراليا 76 ـ 75 ، وهي النتيجة التي انتهت اليها المباراة ، رغم أن لاعبي المنتخب أضاعوا سلسلة فرص للتسجيل من تحت السلة في الزفير الأخير من اللقاء.

سجل نقاط المنتخب الوطني: زيد عباس 20 ، راشيم 16 ، دعيس 11 ، العوضي 9 ، دغلس 7 ، الخص 5 ، انفر 5 ، علي جمال 2 ، فيما كان الأسترالي الكسندر ماريش هدافا للمباراة برصيد 23 نقطة.

بالما : خسرنا بفارق الخبرة

قال البرتغالي ماريو بالما المدير الفني للمنتخب الوطني أن فريقه أثبت أنه يستحق الظهور في كأس العالم.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة أن الخبرة شفعت للأستراليين في تحقيق الفوز ، فيما أهدر لاعبو المنتخب عدة فرص للتسجيل في الثواني الأخيرة بسبب الأعصاب وقلة الخبرة على الصعيد العالمي.

الأردن«أنجولا - س 4,30 عصرا

كان البرتغالي ماريو بالما المدير الفني للمنتخب الوطني يمني النفس بأن لا يقع المنتخب مع أنجولا ، التي أشرف على تدريبها لأعوام مديدة وحصد معها انجازات عديدة ، لكن القرعة لم تخدمه ووضعتهما معا في المجموعة ذاتها ، ورغم ذلك فان بالما يؤكد أن الحاضر هو ما يهمه ، وأنه يسعى للفوز في اللقاء ، خصوصا أنه يعرف كل صغيرة وكبيرة عن اللاعبين.

يحلق المنتخب الأنجولي وحيدا في القارة الافريقية التي توج بطلا لها احدى عشرة مرة ، وهو يحتكر اللقب منذ ست سنوات ، وسبق له الظهور في المونديال والأولمبياد ، ما يعني انه فريق من طراز رفيع ، وان كانت تحضيراته ليست بالمستوى الذي كان يطمح اليه ، بسبب مشاكل ادارية ، ومع ذلك فقد انتظم في معسكر تدريبي اعدادي في الولايات المتحدة الأميركية تضمن ثلاث مباريات ودية ، وخاض مثلها خلال مشاركته في بطولة البرازيل الدولية الرباعية.

يضم الفريق نجوما مميزين من أبرزهم .. جواكيم جوميز ، سيماو سانتوس ، جواكيم فالدليشيو ، كارلوس مورياس ، ادواردو مينجيس واندرسون فاريخاو.

ولا شك أن نجوم المنتخب الوطني سوف يستفيدون من المعلومات التراكمية المتوفرة لدى بالما عن الفريق الانجولي ، والتي سيتم توظيفها في خدمة هدف الفوز ، والذي لن يكون بالطبع سهل المنال ، ويحتاج تحقيقه الى جهد كبير وتركيز عال مع مراقبة مفاتيح اللعب لدى المنافس وتنفيذ الخطط والتكتيكات التي تم التدرب عليها.

الموج ووهبه يلتقيان رئيس فيبا

التقت نائبة رئيس اتحاد كرة السلة تالا الموج وأمين عام الاتحاد رئيس الوفد المشارك في المونديال معن وهبه أمس رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة الأسترالي بوب ايلفنستون ، وذلك على هامش حضوره مباراة المنتخب الوطني ونظيره الأستراالي.

راشيم : سنفاجيء الجميع

أعرب لاعب المنتخب الوطني راشيم رايت عن اعتقاده بان المنتخب قادر على المنافسة ومفاجئة الكثيرين. وقال في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) : فريقنا منظم ويلعب بصورة ممتازة ، والتجانس واضح بين لاعبيه الذين يلعبون معا منذ سنوات ، كل عضو في الفريق يعرف واجباته ويفهم دوره تماما ، سواء في الجانب الهجومي أو المساعدة في متابعة الكرات والدفاع ، وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في تحقيق الفوز.

لقطات مونديالية

وضع مجسم لمدينة البتراء الأثرية احدى عجائب الدنيا السبع على المدخل الرئيس لصالة مجمع قادر هاس الرياضي ، وذلك من بين مجسمات تمثل أحد المعالم في كل من دول المجموعة الأولى.

تابع عدد من المشجعين الأردنيين المباراة مع أستراليا من بينهم عقيلة السفير الأردني في تركيا.

قبل بدء المباراة عرض فيبا على الشاشات العملاقة فيلما قصيرا عن المنتخب الوطني وكيفية تأهله للمونديال.

ظهر لاعب المنتخب الوطني راشيم رايت حليق الرأس في المباراة الافتتاحية.

ارتفعت أمس في شوارع مدينة قيصري الوادعة المحاطة بالجبال الأعلام وبوسترات وشعارات بطولة العالم.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: الأردن وأنجولا في مونديال كرة السلة .. اليوم : المنتخب الوطني يهدر الفوز أمام أستراليا   29/8/2010, 18:44

منتخبنا اله حظوظ وافرة بالتاهل و انشالله يتوفق في البطولة ياه على فارق نقطة خسر مع استراليا مشكور اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الأردن وأنجولا في مونديال كرة السلة .. اليوم : المنتخب الوطني يهدر الفوز أمام أستراليا   29/8/2010, 19:26

ان شالله كلام فعلا منتخبنا من المنتخبات القوية جدا في البطولة

وان شالله امنيات التوفيق له

نورت يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردن وأنجولا في مونديال كرة السلة .. اليوم : المنتخب الوطني يهدر الفوز أمام أستراليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: