اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 دوري المناصير للمحترفين : الفوز حليف شباب الاردن والبقعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: دوري المناصير للمحترفين : الفوز حليف شباب الاردن والبقعة   29/8/2010, 18:39




دوري المناصير للمحترفين : الفوز حليف شباب الاردن والبقعة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمان - فوزي حسونة

عبر فريق شباب الاردن ضيفه فريق الرمثا 3 - 1 في المباراة التي جمعتهما الليلة قبل الماضية على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة في افتتاح بطولة دوري المناصير لكرة القدم ليرفع شباب الاردن رصيده الى ثلاث نقاط فيما تجمد رصيد الرمثا عند ثلاث نقاط.

المباراة في سطور

- النتيجة: فوز شباب الاردن على الرمثا3 - 1.

- الاهداف: سجل لشباب الاردن كبالنغو(د.6) ، عبدالله ذيب(د69,) ، علاء الشقران(د86,) ، وسجل هدف الرمثا الوحيد ركان الخالدي (د71,).

- الحكام: اداء اللقاء عبد الرزاق اللوزي وعاونه محمد عادل وسمير غنام ومحمد العبادي رابعا.

العقوبات: انذر كل من محمد السقار ، مالك الشلوح ، محمد فوزان(الرمثا) ، عمار الشريدة ، حازم جودت ، كبالنغو(شباب الاردن).

- مثل شباب الاردن: ياسين ، نمر ، لوبيز ، الشريدة ، شحدة ، الشقران ، جودت(مرعي) ، ذيب ، عمر غازي (عدي زهران) ، الجدع(الجبارات) ، كبالنغو.

- مثل الرمثا: الزعبي ، مالك(عمر عبيدات) ، السقار ، خويلة ، سلمان ، فوزان ، ابو هضيب (الحوراني) ، شادي ذيابات(حمزة الدردور) ، اللحام ، الخالدي ، النوايشة.

هدف مبكر

شكلت الظروف التي لحقت بشباب الاردن تحديا بث في نفوس اللاعبين الحماس بحثا عن الاهداف وبالتالي الفوز ، لهذا شهدت البداية اندفاعا هجوميا ملحوظا توج باحراز هدف السبق عندما مرر عبدالله ذيب تمريرة بينية من بين المدافعين استقبلها كبالنغو حسب الاصول ووضعها المحترف الكونغي كبالنغو في شباك الزعبي دون مضايقة في الدقيقة السادسة.

الهدف المبكر ألهب المباراة التي شهدت سجالا هجوميا بين الطرفين ، لكن المنظومة الهجومية لشباب الاردن كان الاكثر فاعلية فيما احتاجت هجمات الرمثا الى شيء من التركيز حيث جاءت اللمسة الاخيرة دون المطلوب وهو ما جعل مرمى ياسين ينعم بالامان.

وكاد الجدع ان يأتي بالهدف الثاني سريعا عندما اطلق قذيفة هائلة من بعيد مرت بجوار القائم الايمن للزعبي رد عليه الخالدي بتسديدة استقرت باحضان معتز ياسين وكان هذا الاخير يحسن رد تصويبة ابو هضيب القوية .

هكذا جاءت البداية .. ملتهبة هجوميا.. لكن هذا الالتهاب سرعان ما كان يخفت حينما انحصرت الالعاب وسط الميدان ، فشباب الاردن اعتمد ببناء عملياته الهجومية على الشقران وجودت وغازي وعبدالله ذيب الذين عملوا على توسيع رقعة اللعب بحثا عن ثغرات تقود الجدع وكبالنغو الى تهديد مرمى الزعبي لكن الرقابة اللصيقة التي فرضها مدافعو الرمثا الشلوح والسقار وخويلة وسلمان على مفاتيح اللعب ساهمت في تبديد الخطورة رويدا رويدا فيما اعتمد الرمثا في بناء هجماته على فوزان وابوهضيب وذيابات واللحام حيث حاول هؤلاء الاعتماد على خيار ارسال الكرات الطويلة صوب الخالدي والنوايشة لكن هذا الاسلوب لم يكن ناجعا حينما تعامل معه مدافعو شباب الاردن صالح ولوبيز والشريدة وشحدة بسهولة .

غابت بعد ذلك الفرص الحقيقية للفريقين على المرميين واحتاج كل منهما الى تركيز اكبر في التمريرات وخصوصا الحاسمة منها قبل ان يزج الرمثا بالدردور مكان ذيابات المصاب الا ان النتيجة بقيت تشير الى تقدم شباب الاردن بهدف مع نهاية الشوط.

محاولات وتعزيز

اعلن الرمثا عن بداية قوية مطلع الشوط الثاني وكان قريبا من احراز هدف التعادل في اكثر من مشهد مؤثر مما دفع شباب الاردن الى التعامل مع هذا الواقع بحذر اكبر عبر تحصين الخطوط الخلفية بزيادة الكثافة العددية التي شهدت تراجع للشقران وجودت للمساهمة في تبديد الاطماع الرمثاوية في الوقت الذي كان يزج فيه الرمثا بعمر عبيدات مكان مالك والحوراني بدلا لابوهضيب فيما زج شباب الاردن بعدي زهران عوضا عن عمر غازي والهدف انحصر باعادة الروح لمنطقة العمليات هنا وهناك.

وكاد حمزة الدردور أن يأتي بالفرج عندماابنرى لتنفيذ ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة المحرمة وضع ياسين عصارة خبرته في معالجتها وتحويلها لحساب ركنية ، ولأن هجمات شباب الاردن كانت تمتاز بالسرعة ومع تقدم لاعبي الرمثا للتعديل كان عبدالله ذيب يستثمر كرة كبالنغو التي كشفت دفاع الرمثا ليواجه مرمى الزعبي ويضع الكرة من تحته بثقة معلنا تقدم شباب الاردن 2 - 0 بالدقيقة (69).

الواقع الجديد استفز لاعبي الرمثا بعض الشيء ، حينما شهدت طلعاته الهجومية كثافة ملحوظة توجت سريعا باحراز الرمثا لهدف عندما عكس السلمان كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها الخالدي برأسه لترتطم بالعارضة وتكمل مسيرها في الشباك بالدقيقة(71) ، وكاد الرمثا ان يأتي بهدف التعادل أثر تمريرة الدردور الذكية داخل منطقة الجزاء لكن المهاجمين لم يحسنا الانطلاق باتجاه الكرة الساقطة لتذهب الفرصة ادراج الرياح .

وشهد مؤشر الفرص ارتفاعا ملحوظا وحصل شباب الاردن على ركلة جزاء اثر تعرض محترفه كبالنغو للاعثار داخل منطقة الجزاء نفذها صالح نمر لكن كرته ارتطمت بالعارضة وهو ما عزز من امل الرمثا باحراز هدف التعادل حيث تعددت الفرص التي احتاجت للمتابعة تارة ولتركيز تارة اخرى قبل ان يتولى علاء الشقران مهمة توسيع الفارق باطلاقه تسديدة رائعة من مسافة بعيدة استقرت على يسار الزعبي بالدقيقة (86) في الوقت الذي كان فيه الخالدي يفوت فرصة خرافية عندما مرر له السلمان كرة وهو يقف على فوهة المرمى لكنه اطاح بها بعيدا عن الشباك قبل ان يجري شباب الاردن تبديلين باشراك الجبارات مكان الجدع ومرعي بدل من جودت لتنتهي المباراة بفوز مهم لشباب الاردن 3 - 1.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: دوري المناصير للمحترفين : الفوز حليف شباب الاردن والبقعة   5/9/2010, 17:00

بتمنالهم التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوري المناصير للمحترفين : الفوز حليف شباب الاردن والبقعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: