اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الامانة تغلق 354 محلا يبيع مواد غذائية مخالفة للشروط الصحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: الامانة تغلق 354 محلا يبيع مواد غذائية مخالفة للشروط الصحية   29/8/2010, 09:12

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

2010-08-28 19:50:48
اغلقت دائرة الرقابة الصحية في أمانة عمان الكبرى 354 محلا تجاريا مخالفا للشروط الصحية منذ مطلع شهر رمضان المبارك.



وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية في أمانة عمان الدكتورة ميرفت مهيرات ان الامانة تابعت 58 شكوى تلقتها من مواطنين حول مخالفات صحية خلال النصف الاول من شهر رمضان ونفذت 7940 زيارة ميدانية لمحلات ومنشآت ومؤسسات غذائية سجلت خلالها 871 مخالفة ووجهت أيضا 975 إنذارا في حين أوقفت 89 محلا ومطعما عن العمل.



وأشارت إلى ان حجم الإتلافات بلغ نحو 5ر12 طن من المواد الغذائية و 12 الف لتر من العصائر والمواد السائلة.



وأكدت مديرة دائرة الرقابة الصحية أهمية أن يكون المواطن شريكا مع أمانة عمان في مسؤولية الحفاظ على صحته ورفع مستوى الوعي لديه بالإمتناع عن شراء العصائر المصنعة يدويا.



وجددت الدكتورة المهيرات تحذيرها المواطنين من شراء العصائر المصنعة يدويا والتي تفتقد لشروط التصنيع الآمنة ولا تخضع للرقابة الصحية، موضحة أن جهود الأمانة الرقابية وملاحقة بائعي هذه العصائر ومنعهم وحدها لا تكفي في ظل إقبال عدد كبير من المواطنين على الشراء.



وبينت أن حلول شهر رمضان خلال فصل الصيف وإرتفاع درجات الحرارة ساهم بشكل كبير في انتشار باعة العصير وزيادة إقبال المواطنين على شراء العصائر المصنعة يدويا، والتي من أهمها الخروب والعرقسوس والتمر هندي والقمردين والبرتقال والليمون، مؤكده حرص الأمانة أن يكون رمضان هذا العام خاليا من التسممات الغذائية.



وقالت مهيرات أن الامانة اتخذت خلال رمضان إجراءات مشددة للرقابة على صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري بمشاركة المؤسسة العامة للغذاء والدواء.



وأكدت مواصلة الأمانة البرنامج الرقابي المشدد على صلاحية المواد الغذائية، والذي يبدأ من الصباح وحتى أوقات السحور ضمن مناوبات على فترات محددة حيث يتم خلاله التركيز على الأصناف الغذائية التي يزداد الطلب عليها خلال الشهر الفضيل لمنع أي مخالفات صحية .



وقالت ان الأمانة تضاعف جهود الرقابة والمتابعة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على المؤسسات الاستهلاكية والمولات والمطاعم والمطابخ والخيم والمخابز والمستودعات والمخازن التي تقوم بتخزين وبيع المواد الغذائية بالإضافة الى الملاحم والأسواق الشعبية والباعة المتجولين.



ويتم التركيز على فحص عينات المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها خلال الشهر المبارك للتأكد من سلامتها مثل التمور والمكسرات والعصائر واللحوم والشوربات الجاهزة للتحضير والألبان ومنتجاتها والسلطات والمخللات والمعجنات والحلويات الرمضانية .



واشارت مهيرات الى أن الأمانة باشرت خلال النصف الثاني من رمضان تشديد الرقابة على المواد الأساسية اللازمة لصناعة الحلويات والتأكد من سلامة تخزينها فضلا عن تكثيف الحملات على المخابز ومحلات الحلويات وأماكن تصنيعها.



وأكدت ان الامانة شكلت فرقا مشتركه مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء للتركيز على مناطق مخيم الوحدات ومخيم الحسين وسقف السيل وسوق السكر وجبل النصر وحي نزال ومنطقة مجمع رغدان وسحاب .



يشار الى أن الأمانة اعتمدت زيا موحدا لمراقبي الصحة والمهن التابعين لها في مختلف مناطق الامانة والبالغ عددهم 210 مراقبين بهدف منع انتحال الشخصية، حيث يحمل الزي الجديد شعار امانة عمان واسم الوظيفة باللون الازرق لمراقبي الصحة فيما يميز اللون البني لشعار الامانة واسم الوظيفة مراقبي المهن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الامانة تغلق 354 محلا يبيع مواد غذائية مخالفة للشروط الصحية   31/8/2010, 04:41

حتى بلقمة المواطن بتحكمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: الامانة تغلق 354 محلا يبيع مواد غذائية مخالفة للشروط الصحية   1/9/2010, 06:23

السلامه العامة مطلوبه واهم شرط توفر بيئة صحية للأغذية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الامانة تغلق 354 محلا يبيع مواد غذائية مخالفة للشروط الصحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: