اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ريال مدريد وبرشلونة يستهلان المشوار..وقمة بين اودينيزي وجنوى في ايطاليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: ريال مدريد وبرشلونة يستهلان المشوار..وقمة بين اودينيزي وجنوى في ايطاليا   28/8/2010, 22:10

سيعتمد ريال مدريد الذي انفق الملايين في السنوات الاخيرة للمنافسة على اللقبين المحلي والاوروبي من دون ان يحصد نجاح, على هالة مدربه الكاريزماتي البرتغالي جوزيه مورينيو لوضع حد لسيطرة برشلونة على مقاليد الحكم في بطولة اسبانيا.



ولم يذق الفريق الملكي باي لقب منذ سنتين, في حين رأى غريمه التقليدي يحصد سبعة القاب في هذه الفترة منها المحلي (الدوري مرتين والكأس) والاوروبي (دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر) والعالمي (بطولة العالم للاندية).



وكان فلورنتينو بيريز الذي انتخب رئيسا لريال مدريد قبل عام انفق 250 مليون يورو الموسم الماضي للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل مبلغ قياسي بلغ 94 مليون يورو, ومع صانع الالعاب البرازيلي كاكا مقابل 64 مليون يورو, والاسباني تشابي الونسو, لكن هؤلاء لم يتمكنوا من ان يتوجوا باللقب المحلي, كما انهم خرجوا من الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا على يد ليون الفرنسي.



ويواجه مورينيو التحدي بكل برودة اعصاب بعد ان دأب على العمل في ظروف مماثلة في صفوف الاندية التي اشرف على تدريها وهي بورتو وتشلسي وانترميلان الذي قاده الموسم الفائت الى ثلاثية تاريخية.



وقال مورينيو "اتفهم تماما الضغوطات من رجال الاعلام وانصار الفريق, لكن هذا الامر لا يشكل مشكلة بالنسبة الي".



ووضع مورينيو الذي يصف نفسه بالمدرب "المميز" اهدافا عالية بقوله "لم يسبق لاي مدرب ان فاز بثلاثة القاب اوروبية مع ثلاثة اندية مختلفة, لكن هذا ما اريد ان احققه مع ريال مدريد".



لكن مورينيو الذي حل مكان التشيلياني مانويل بيليغريني امهل نفسه سنتين لاعادة الفريق الملكي الى اعلى المنصات.



واضاف مورينيو "انا احب الضغط. ليس اسلوبي ان اقول باني بحاجة لاربعة اعوام لكي احقق اهدافي لكن +المفتاح+ سيكون في العام الثاني".



واشار مورينيو انه اراد تدريب ريال مدريد بسبب تاريخه وبسبب الاحباط الذي مني به النادي الملكي خلال الاعوام الماضية, مضيفا "الامر الجميل جدا هو ليس تدريب ريال مدريد, بل ان الامر الجميل جدا جدا جدا هو تحقيق الانتصارات".



وتحدث مورينيو عن مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل قائلا "لا يمكنني ان اعد بشيء. ريال يملك تاريخا رائعا لكنه عاش في الاعوام الاخيرة مرحلة سلبية للغاية. نحن ننطلق من نقطة الصفر, مع حلم وليس هوس ان نخوض النهائي في ويمبلي".







ومن المؤكد ان مورينيو يملك السلاح اللازم من اجل تحقيق مبتغاه مع النادي الملكي في ظل وجود ترسانة من النجوم وعلى رأسهم مواطنه كريستيانو رونالدو والارجنتيني المتألق غونزالو هيغواين والبرازيلي كاكا والالماني مسعود اوزيل والفرنسي كريم بنزيمة بالاضافة الى الحارس المتألق ايكر كاسياس والظهير الايمن سيرجيو راموس.



في المقابل, يبقى برشلونة مرجعا اساسيا خصوصا من ناحية الاسلوب الهجومي الشيق الذي يعتمده فريق المدرب جوزيب غوارديولا.



ولم يقف برشلونة مكتوف الايدي, وعزز صفوفه بلاعب وسط ليفربول الارجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو الذي سيكون الجدار الواقي لخط لادفاع الذي يضم الثنائي المتألق جيرار بيكيه والمخضرم كارليس بويول.



ويضم الفريق الكاتالوني اكثر من ورقة رابحة في صفوفه ابرزها ثنائي خط الوسط اندريس انييستا وتشابي هرنانديز بالاضافة الى الجوهرة الارجنتينية ليونيل ميسي.



وظفر برشلونة بصفقة التعاقد مع الهداف دافيد فيا من فالنسيا والذي دأب على تسجيل اكثر من 20 هدفا في المواسم الخمسة الاخيرة, كما تةوج هدافا لكأس اوروبا عام 2008.



وحتى في حال انتقال المهاجم السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش فان برشلونة يستطيع الاعتماد على مهاجمه الصاعد بدرو الذي تألق بشكل لافت الموسم الماضيب.



وعموما, لن يفلت اللقب من العملاقين اللذين تقاسما الالقاب العشرة الاخيرة بينهما, خصوصا بان فالنسيا خسر ابرز لاعبيه, فبالاضافة الى رحيل فيا, انضم دافيد سيلفا ايضا الى مانشستر سيتي الانكليزي.



وفي المرحلة الاولى, يلتقي اليكانتي مع اتلتيك بلباو, وملقة مع فالنسيا, وليفانتي مع اشبيلية, وديبرتيفو لا كورونيا مع سرقسطة, واسبانيول مع خيتافي, وريال سوسيداد مع فياريال, واوساسونا مع الميريا, وراسينغ سانتاندر مع برشلونة, ومايوركا مع ريال مدريد, واتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون.



بطولة ايطاليا



يسعى انتر ميلان الى مواصلة سطوته على اللقب القابع في خزائنه منذ خمسة مواسم وكل الدلائل تشير الى امكانية نجاحه بنسبة عالية نظرا للفوارق الكبيرة بينه وبين الفرق المنافسة له.



وكان انتر ميلان الموسم الماضي في طريقه الى حسم اللقب بفارق كبير عن اقرب منافسيه قبل ان يتعرض لفترة من عدم التوازن في شباط الماضي نجح خلالها روما في تضييف الفارق عنه ولم تحسم هوية الفائز باللقب سوى في المرحلة الاخيرة.







ونجح انتر ميلان في الفوز على روما ايضا في نهائي الكأس قبل ان يحرز ثلاثية نادرة اثر تغلبه على بايرن ميونيخ الالماني 2-صفر في نهائي دوري ابطال اوروبا. واللقب الاوروبي كان غاب عن خزائن النادي الايطالي العريق منذ عام 1965.



بيد ان الجهاز الفني شهد تغييرا هاما برحيل البرتغالي القدير جوزيه مورينيو لتدريب ريال مدريد الاسباني, وقد حل مكانه الاسباني المحنك رافايل بينيتيز الذي يملك سجلا جيدا محليا واوروبيا بعد ان قاد فالنسيا الى بطولة اسبانيا وكأس الاتحاد الاوروبي, وليفربول الانكليزي الى دوري ابطال اوروبا وكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.



ويعتبر النقاد ان تركيز روما على الدوري المحلي الموسم الماضي بعد خروجه المبكر من اوروبا مستغلا في الوقت ذاته انشغال انتر ميلان في دوري الابطال جعله يضيف الفارق في اواخر الموسم.



ولم ينشط انتر ميلان كثيرا في سوق الانتقالات وتعاقد مع البرازيلي كوتينيو, في حين تخلى عن مهاجمه ماريو بالوتيللي لمصلحة مانشستر سيتي.



في المقابل, نفض كل من ميلان ويوفنتوس الغبار عنهما خصوصا من ناحية الجهاز الفني. فقد تعاقد ميلان مع مدرب جديد هو ماسيميليانو اليغري خلفا للبرازيلي ليوناردو بعد النتائج الجيدة التي حققها الاخير مع كالياري قبل موسمين.



وهي المرة الاولى منذ 20 عاما التي يلجأ فيها ميلان الى التعاقد مع مدرب من خارج النادي, علما بان الاخير كان اريغو ساكي الذي صنع امجاد ميلان في الثمانينات بفضل الثلاثي الهولندي ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك رايكارد بالاضافة الى قطب الدفاع فرانكو باريزي.



وتعاقد ميلان مع لاعب الوسط الغاني برينس بواتنغ الذي تألق في نهائيات كأس العالم, ويسعى حثيثا الى الحصول على خدمات السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش من برشلونة الاسباني لتعزيز الجبهة الهجومية التي تضم فيليبو اينزاغي والبرازيلي الكسندر باتو ووماركو بورييلو والهولندي كلاس يان هونتيلار.



اما يوفنتوس فهو الاخر استعان خبرة المدرب لويجي دل نيري خلفا لالبرتو زاكيروني الذي اشرف على الفريق مؤقتا في القسم الثاني من الدوري الموسم الماضي.



ويعرف عن دل نيري بانه نظامي صارم وهذا ما دفع بمسوؤلي نادي السيدة العجوز في الحصول على خدماته لاعادة النظام الى البيت التوريني.



وكان يوفنتوس احتل المركز السابع في الدوري وسيكتفي بالمشاركة في مسابقة يوروبا ليغ.



وتخلى دل نيري عن ثلاثة لاعبين كانوا اساسيين الموسم الماضي وهم صانع العابه البرازيلي دييغو المنتقل الى فولفسبورغ الالماني, ولاعب وسطه الدنماركي كريستيان بولسن المنضم الى ليفربول, في حين رفض تجديد عقد قطب الدفاع فابيو كانافارو الذي تقدم في السن وانتقل الى الاهلي الاماراتي.



في المقابل, ضم الجناح الضصربي المتألق ميلوش كراسيتش من سسكا موسكو الروسي, واستعار البرتو اكويلاني من ليفربول.



ويسعى يوفنتوس ايضا الى التعاقد مع هداف الدوري الموسم الماضي مهاجم اودينيزي والمنتخب الايطالي انطونيو دي ناتالي بعد ان تأكد رحيل مهاجمه الفرنسي الاخر دافيد تريزيغيه.



اما روما, فضم المهاجم البرازيلي ادريانو ومن المتوقع ان يكون ابرز المنافسين على اللقب مرة جديدة.



وفي المباريات الاخرى, يلتقي اودينيزي مع جنوى في قمة مبكرة, وروما مع سيينا, وباري مع يوفنتوس, وكييفو مع كاتانيا, وفيورنتينا مع نابولي, وميلان مع ليتشي, وباليرمو مع كالياري, وبارما مع بريشيا, وسمبدوريا مع لاتسيو, وبولونيا مع انتر ميلان.



بطولة انجلترا



يريد تشلسي مواصلة انطلاقته القوية عندما يستضيف ستوك سيتي على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الثالثة من بطولة انكلترا لكرة القدم.



وكان تشلسي حقق فوزين ساحقين على وست بروميتش البيون وويغان بنتيجة واحدة 6-صفر وهو الفريق الوحيد الذي فاز في مباراتيه الاولين حتى الان.



وكان مدرب الفريق اللندني الايطالي كارلو انشيلوتي شدد بضرورة تحقيق انطلاقة جيدة لانها الاساس في حسم الامور في نهاية البطولة كما انها تعطي افضلية لفريقه على الفرق المنافسة له على اللقب.



ولم يحصد ستوك اي نقطة في المكوسم الجديد, وكان تعرض لهزيمة نكراء امام تشلسي بالذات في نيسان الماضي بسبعة اهداف نظيفة.



ونجح فريق انشيلوتي في تسجيل 25 هدفا في اخر خمس مباريات في الدوري على موسمين من دون ان تتلقى شباكه اي هدف.



واكد جناح تشلسي الفرنسي فلوران مالودا بان معنويات فريقه في القمة وقال في هذا الصدد "تشلسي اقوى فريق في اوروبا حاليا وهدفنا احراز دوري ابطال اوروبا".



واضاف "كان الفوز بالدوري الانكليزي تجربة رائعة الموسم الماضي ونريد الاحتفاظ به, الكأس ثقيلة لكننا كنا سعداء برفعها".



وتابع "احتلال المركز الثاني ليس واردا بالنسبة الى فريق مثل تشلسي دائما نصبو الى احتلال اعلى مرتبة على المنصة والامور لن تختلف هذا الموسم في جميع الجبهات".



وسيحاول مانشستر يونايتد استعادة نغمة الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل مع مضيفه فولهام 2-2 بعد ان تقدم عليه 2-1 في الدقيقة 83 ثم اضاع له البرتغالي لويس ناني ركلة جزاء كانت كفيلة بحسم الامور في مصلحة الشياطين الحمر, قبل ان يفاجأوا بهدف متأخر حرمهم من ثلاث نقاط كاملة.



ويبدو مانشستر مرشحا لحصد النقاط الثلاث ضد وست هام الذي خسر مباراتيه حتى الان ودخل مرماه ستة اهداف.



اما ارسنال الذي حقق انطلاقة جيدة بتعادله مع ليفربول خارج ملعبه 1-1 وفوزه العريض على بلاكبول 6-صفر, فيحل ضيفا على بلاكبيرن.



وكان الفريق اللندني خسر مباراته الموسم الماضي على ملعب ايوود بارك, لكن مهاجمه الروسي اندريه ارشافين طالب زملاءه بضرورة الفوز قبل فترة الاستراحة لاسبوعين افساحا في المجال امام انطلاق التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.



وقال ارشافين "يتعين علينا الفوز بنقاط المباراة الثلاث لكي نذهب لخوض المباريات الدولية من دون قلق. الفوز سيرفع من معنوياتنا بلا شك, ولم ننس خسارتنا امام بلاكبيرن اواخر العام الماضي, لذا نريد رد التحية".



وفي المباريات الاخرى, يلتقي بلاكبول مع فولهام, وتوتنهام مع ويغان, ولفرهامبتون مع نيوكاسل, وبولتون مع برمنغهام, وليفربول مع وست بروميتش البيون, وسندرلاند مع مانشستر سيتي, واستون فيلا مع ايفرتون.



بطولة فرنسا



سيعتمد مرسيليا بطل الموسم الماضي على مهاجميه الجديدين اندريه بيار جينياك ولويك ريمي عندما يزور بوردو في الجولة الرابعة من بطولة فرنسا.



وكان مرسيليا خسر مباراتيه الاولين قبل ان يستعيد نغمة الفوز في الجولة الاخيرة بعد ان عاش مشاكل داخلية مع مهاجمه مامادو نيانغ الذي اصر على الرحيل وانضم الى فنربغشه التركي, والامر نفسه ينطبق على حاتم بن عرفة الذي يبحث حاليا عن ناد بعد رفض التدريب مع زملائه.



وضرب مرسيليا بقوة في سوق الانتقالات في مدى اسبوع واحد, فحصل على خدمات مهاجم تولوز ومنتخب فرنسا جينياك, ومهاجم نيس ريمي الذي كانت فرق انكليزية ترغب في ضمه ايضا.



واشاد مدرب مرسيليا ديدييه ديشان بجينياك قائلا "يملك جينياك قدرة هائلة وانا واثق من انه يملك ايضا القوة المعنوية للنجاح في صفوف الفريق".



في المقابل, يريد بوردو بقيادة مدربه الجديد جان تيغانا ان يبني على فوزه الاسبوع الماضي على باريس سان جرمان 2-1 في عقر دار الاخير ويحقق فوزه الثاني على التوالي بعد بداية متعثرة ايضا بخسارتيه مباراتيه الاولين.







لكن الاهم من ذلك بان بوردو بطل الموسم قبل الماضي باشراف لوران بلان (مدرب فرنسا حاليا), فقد صانع العابه المتميز يوان غوركوف لمصلحة ليون مقابل 22 مليون يورو ولم يجد البديل له قبل اربعة ايام من اقفال باب الانتقالات.



وسيخوض غوركوف اول مباراة مع فريقه الجديد ضد لوريان الذي يشرف على تدريبه والده كريستيان غوركوف وقال في هذا الصدد "انا متحمس للدفاع عن الوان ليون, وامل ان اتأقلم بسرعة مع اسلوب الفريق ومع زملائي الجدد".



وتابع "اريد ان اطور مستواي ولطالما ادرت الانضمام الى ناد طموح ولا شك بان ليون الذي يلعب الادوار الاولى في السنوات الاخيرة يجسد طموحي تماما".



وفي المباريات الاخرى, يلتقي ارل افينيون مع رين, ونانسي مع تولوز, وسانت اتيان مع لنس, وفالنسيان مع مونبلييه, وكاين مع برست, وليل مع نيس, وموناكو مع اوكسير, وسوشو مع باريس سان جرمان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد وبرشلونة يستهلان المشوار..وقمة بين اودينيزي وجنوى في ايطاليا   31/8/2010, 07:23

يسلمو على الخبر الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد وبرشلونة يستهلان المشوار..وقمة بين اودينيزي وجنوى في ايطاليا   1/9/2010, 06:42

الله يسلمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ريال مدريد وبرشلونة يستهلان المشوار..وقمة بين اودينيزي وجنوى في ايطاليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: