اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 (ذبحتونا) تطالب بوقف تغول المدارس الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: (ذبحتونا) تطالب بوقف تغول المدارس الخاصة    22/8/2010, 22:19

دعت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" الى وقف ما وصفته بـ"تغول" بعض أصحاب مؤسسات التعليم الخاص فيما يتعلق بالرسوم المدرسية وضرورة التدخل السريع لوقف تمادي نفوذ وتحكم أصحاب المدارس الخاصة في المواطنين .



وأكدت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقدته يوم أمس بمشاركة الدكتور فاخر دعاس وسعد عاشور في مقر الحزب الشيوعي الأردني ، وقوفها الى جانب المعلمين .



وقال الدكتور دعاس "لا يعقل أن يكون لأصحاب المدارس الخاصة نقابة تدافع عن مصالحهم فيما لا يجد المعلم مكاناً يلجأ إليه لحماية مصالحه ".



وأشار الى أن نحو ثلث عدد طلاب المملكة في القطاع الخاص ، ونصف عدد طلاب القطاع الخاص في عمان ، وان دور وزارة التربية والتعليم الإشراف بشكل عام على الأنشطة التعليمية .



وقال إن قيام المدارس الخاصة برفع رسومها للسنوات الاربع الماضية يستدعي تشكيل لجنة من وزارة التربية ولجنة التربية في مجلس النواب وعدد من أصحاب الخبرة لدراسة مدى واقعية الرسوم المدرسية الحالية في المدارس الخاصة وخفض هذه الرسوم إذا ما ثبت تحقيق المدرسة المعنية أرباحاً كبيرة تفوق هامش الربح الذي تحدده الوزارة في حال إقرار الوزارة نظاماً يحدد الهامش الربحي للمدارس الخاصة .



واستعرض الدكتور دعاس التشريعات والانظمة المتعلقة بالتعليم الخاص ، مشيرا الى ان الحملة رأت أن هذه الأنظمة "تخلو بالمطلق من أي رقابة حكومية فيما يتعلق بالرسوم الدراسية أو رسوم المواصلات أو أية رسوم أخرى تستوفيها هذه المدارس من الطلبة ".



وطالبت الحملة وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في أنظمتها ، والعمل على وضع نظام يحدد رسوم المدارس الخاصة ورسوم المواصلات والكتب أسوة بباقي الدول العربية .



من جانبه ، قال عاشور ان "ذبحتونا" تعكف على الإعداد لملتقى وطني لمواجهة تغول أصحاب المدارس الخاصة والعمل على اقرار نظام للمدارس الخاصة تكون مرجعية الرسوم المدرسية فيه لوزارة التربية ، معربا عن أمل الحملة بأن يخرج هذا الملتقى الذي ستدعى له كافة الجهات المعنية بمقترحات عملية للوقوف إلى جانب المواطنين .



وأشار الى أن الحملة ستصعد من اجراءاتها مع ارتفاع أصوات المحتجين على الرسوم الفلكية لبعض المدارس الخاصة وغياب أي نوع من الرقابة من الحكومات السابقة على رسومها ، مشيرا الى ان اشكال الاجراءات والتصعيد مرهونة بما سيتمخض عنه الملتقى الذي يتوقع ان ينعقد بعيد عطلة عيد الفطر ، وقد تشمل الاعتصام أمام وزارة التربية والتعليم او نقابة اصحاب المدارس الخاصة او تأخير الدوام مع بداية العام الدراسي .



وقالت اللجنة ان الحكومة خرجت في شهر نيسان 2009 بمسودة نظام رسوم المدارس الخاصة الذي يحدد الحد الأعلى لهذه الرسوم حسب تصنيف المدرسة ، الأمر الذي من شأنه ضبط الرسوم .



وأشار الى ان الحملة رحّبت في ذلك الوقت بقيام وزارة التربية بوضع نظام خاص يدير شؤون المؤسسات التعليمية الخاصة في المملكة ، إلا أنها وجدت أن تفاصيل هذا النظام تجعل منه ذريعة لأصحاب المدارس الخاصة من أجل المزيد من الارتفاع في رسومها ، مشيرا الى ان النظام لم يقر وتم إلغاؤه .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمحمد




مُساهمةموضوع: رد: (ذبحتونا) تطالب بوقف تغول المدارس الخاصة    23/8/2010, 18:15

كل مواضيعك ممتعه ومتميزة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: (ذبحتونا) تطالب بوقف تغول المدارس الخاصة    24/8/2010, 06:26

هلا عمي نورت الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: (ذبحتونا) تطالب بوقف تغول المدارس الخاصة    8/9/2011, 14:49

(ذبحتونا) تطالب بوقف تغول المدارس الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(ذبحتونا) تطالب بوقف تغول المدارس الخاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: