اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 المربع الذهبي لكرة اليد يختتم : كفرسوم يتصدر على حساب السلط والاهلي يرد أطماع عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: المربع الذهبي لكرة اليد يختتم : كفرسوم يتصدر على حساب السلط والاهلي يرد أطماع عمان   21/8/2010, 22:03




المربع الذهبي لكرة اليد يختتم : كفرسوم يتصدر على حساب السلط والاهلي يرد أطماع عمان




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمان - محمد الجالودي

تصدر كفرسوم بطولة المربع الذهبي لكرة اليد برصيد (4) نقاط ، وذلك بعد تغلبه الليلة الماضية على نظيره السلط الذي بقي رصيده نقطتين بنتيجة 24( - )23 والشوط الاول 13( - )11 ، وذلك في المباراة التي جرت الليلة قبل الماضية في صالة الحسن بمدينة اربد ضمن الجولة الثانية من مرحلة الذهاب.

وفي صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب رد الاهلي الذي لعب بفريق الشباب اطماع عمان حين تغلب عليه بنتيجة 32( - )28 والشوط الاول 14( - )12 ، حيث سجل الفائز اول نقطتين في رصيده فيما بقي سجل الخاسر خاليا من النقاط.

وتختتم اليوم مرحلة الذهاب باقامة مباراتين حيث يلتقي الساعة العاشرة والنصف ليلا في قصر الرياضة الاهلي مع السلط فيما تشهد صالة الحسن بذات التوقيت لقاء كفرسوم مع عمان.

نقطة نظام

اقر اتحاد كرة اليد بطولة المربع الذهبي من اجل ابقاء اللاعبين في الفورمة وتنشيطهم خلال شهر رمضان المبارك ، لكن الملاحظ ان الاندية الكبيرة باتت تفضل مشاركة لاعبيها الشباب بهدف اكسابهم الخبرة الميدانية المطلوبة.

لانعرف ما القصد من اشراك مجموعة كبيرة من الشباب واهدار الوقت حتى ساعة متأخرة من الليل ، ولا نعرف اذا كان الاتحاد سوف يتخذ اجراءات تجبر الاندية على مشاركة اللاعبين الكبار لان الغاية هي تنشيط اللاعبين المنتسبين للمنتخب الوطني والذي يستعد لعدد من الاستحقاقات المهمة.

الاهلي (32) عمان (28)

سيطر الحذر على احداث الدقائق الاولى من المباراة ، حيث انحصرت اللعب الفريقين وسط الميدان لتغيب بالتالي الخطورة عن كلا المرميين ، ومر مرور الوقت اخذ الاهلي بالامساك بزمام المبادرات الهجومية من خلال الاعتماد عن عناصره الشابة الجديدة والمتمثلة بكمال تمرخان صانعا للالعاب بالاضافة الى كمال ابودية ومحمد خلدون على الاطراف وابراهيم حلمي ورامي عبيدات بالخط الخلفي وهاني السيد على الدائرة وايهم عفانه حارسا حيث استطاعت هذه المجموعة ان تفرض حضورها وتحقق التقدم (4 - 1).

على الطرف الاخر لم يظهر عمان بمستواه الحقيقي فغابت الروح القتالية عن عناصر الفريق ولتسيطر الفردية على اداء البعض من اللاعبين مما افقد (البرتقالي) الخطورة على مرمى الاهلي ، فقد برز منه محمود بكر وخالد عز الدين وعادل بكر بالخط الخلفي حيث حاول هذا الثلاثي فرض ايقاعه السريع على مجريات المباراة من خلال تنسيق الهجمات مع عبدالرحمن نصر واحمد محمد على الاطراف وهاشم الزق في الدائرة ليتمكنوا من تقليص الفارق الى هدف (4 - 3).

الاهلي اخذ تحركات عمان على محمل الجد فسرع من وتيره اللعب ووصل عدة مرات الى مرمى محمد الصيفي والذي لم يكن بمستواه فاهتزت شباكه بسهولة ليتقدم الاهلي ويوسع الفارق الى (4) اهداف (8 - 4).

عمان نشط بصورة ملحوظة واستطاع ان يقلص الفارق الى هدف 10( - 9) ، لكن الاهلي عاد من جديد وسجل لاعبوه عدد من الاهداف المؤثرة وانهى الشوط الاول لمصلحته 14( - 12).

في الشوط الثاني اختلفت الصورة كليا حيث تطور المستوى الفني بعد ان تحرر الفريقين من القيود المفروضة ، وشهدت هذه الحصة انفتاحا بالالعاب ومع افضلية للاهلي الذي نوع من اساليب اللعب وهجوم من مختلف المحاور فتقدم 22( - )17 ، على عكس عمان الذي اصر على اللعب بخيار هجومي واحد بالاضافة الى اصراره على الاختراق من البوابة الامامية كما ان الفريق اضاع مجموعة من الفرص السهلة لعدم التركيز وبسبب التسرع الزائد الامر الذي فوت علية فرصة تعديل النتيجة والتي بقيت في صالح الاهلي والذي نجح في نهاية المطاف من تحقيق الفوز 32( - 28).

كفرسوم (24) السلط (23)

اتسمت العاب الفريقين بالتكافؤ والندية حيث تبادل كلا الطرفين التسجيل مع افضلية نسبية لكفرسوم الذي بادر الى تحقيق الاهداف المتتالية من خلال الاعتماد على ثلاثي الخط الخلفي احمد نايف واحمد الشناق وفائق صلاح الى جانب معاذ عبيدات ومحمد الشناق على الاطراف وعلاء حيدر على الدائرة.

السلط من جانبه اعتمد على مجموعة من لاعبي الصف الثاني امثال عدي ابو هزيم ومتعصم الدبعي ومحمد عواملة بالخط الخلفي بالاضافة الى وجدي وسالم الدبعي على الاطراف وعمرو قطيشات في الدائرة حيث بحث الفريق عن التعديل ونجح في تحقيق مراده بيد ان كفرسوم استطاع ان ينهي الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 13( - 11).

اظهر كفرسوم تفوقه الميداني على مجريات الشوط الثاني مع بعض المحاولات الهجومية الفردية لفريق السلط الذي بقي يجاري منافسه في الالعاب ، الامر الذي جعل مشهد المباراة يتسم بالندية والاثارة الا ان كفرسوم استطاع ان يوسع الفارق ويحقق التقدم قبل ان يقلص السلط النتيجة الى هدف ، لتمر الدقائق سريعة وينجح كفرسوم في انهاء المباراة لمصلحته 24( - 23).



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: المربع الذهبي لكرة اليد يختتم : كفرسوم يتصدر على حساب السلط والاهلي يرد أطماع عمان   23/8/2010, 20:48

يعطيكو العافية يا كفر سوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: المربع الذهبي لكرة اليد يختتم : كفرسوم يتصدر على حساب السلط والاهلي يرد أطماع عمان   24/8/2010, 03:42

ويعافيك وعد مشكورة والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المربع الذهبي لكرة اليد يختتم : كفرسوم يتصدر على حساب السلط والاهلي يرد أطماع عمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: