اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 القطاع السياحي يوفر 30 ألف فرصة عمل للسنوات الخمسة المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: القطاع السياحي يوفر 30 ألف فرصة عمل للسنوات الخمسة المقبلة   19/8/2010, 18:21

القطاع السياحي يوفر 30 ألف فرصة عمل للسنوات الخمسة المقبلة

قال عميد كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي الدكتور محسن مخامرة ان الاردن يعد مركزا اقليميا متميزا في التعليم الفندقي والسياحي.

واضاف لـ (بترا) ان الكلية تؤهل الطالب نظريا وعمليا للحصول على المهارات المطلوبة وفرص العمل الاكيدة في القطاع السياحي محليا واقليميا لجودة التعليم والتطبيق الفعال خلال فترة الدراسة .

واشار مخامرة الى ان السوق الاردنية تحتاج الى 30 ألف خريج من الكلية في مجال ادارة الفنادق والادارة السياحية للعمل في المنشات السياحية بالمملكة خلال السنوات الخمسة المقبلة.

وذكر ان الكلية تعد من الكليات الرائدة في التعليم الاكاديمي محليا وعربيا ، ومزودا رئيسيا للسوق بالايدي العاملة المدربة والمؤهلة التي يحتاجها القطاع الفندقي والسياحي.

وبين انها تقدم برامج اكاديمية مختلفة (البكالوريس والدبلوم) اضافة الى دورات تدريبية في المجالات السياحية والفندقية واعداد الطعام رافدة السوق السياحي بعمالة مدربة بمستوى راق تعكس مدى التقدم الذي وصلت اليه الكلية في التعليم السياحي والفندقي.

ودعا مخامرة الطلبة الى الابتعاد عن التخصصات المزدحمة بالخريجين الذين يواجهون البطالة منوها بان خريجي تخصصات الكلية الاردن لا يعانون البطالة ، اذ يعمل بعضهم وهو على مقاعد الدراسة لمهاراتهم وقدراتهم في المجال الفندقي والسياحي داخل المملكة وخارجها.

ولفت الى ان الكلية تعقد حاليا دورة للادلاء السياحيين يشارك فيها سبعون طالبا وطالبة يحمل اغلبهم درجة البكالوريس في تخصصات مختلفة للعمل مستقبلا في القطاع السياحي .

كما لفت الى التحاق عدد كبير من الطلبة العرب بالكلية لتميزها ، اذ انها الوحيدة في المنطقة التي توفر تجهيزات متكاملة للتدريب وتعليم الطلبة ومنها فندق اربعة نجوم للتطبيق العملي .

وبين مخامرة ان عددا كبيرا من طلبة الكلية يلتحقون باكاديمية الضيافة في الولايات المتحدة الاميركية مدة ستة اشهر بناء على اتفاقية مبرمة مع الكلية مشيرا الى انه استفاد منها حوالى ثلاثين طالبا وطالبة، مشيرا الى ان الكلية تقدم منحا كاملة لعدد كبير من الدارسين، كما تقدم خصما يقدر بـ50 بالمئة للاناث 25 بالمئة للذكور .

وقال ان هناك دولا عربية عديدة تسعى الى عقد اتفاقيات مع الكلية مثل ليبيا والسعودية واليمن ، مضيفا انه يوجد مركز تدريب فندقي في السعودية يعمل باشراف الكلية .

ودعا مخامرة وزارة السياحة والاثار الى توعية الطلبة وتشجيعهم على دراسة التخصصات السياحية والفندقية تحقيقا للمصلحة العامة وتجنيبا لمزيد من البطالة في بعض التخصصات الاكاديمية التي تواجه ازدحاما في الطلبة .

يذكر ان عدد خريجي الكلية منذ انطلاقها قبل عشر سنوات بلغ اكثر من 3500 طالب وطالبة بدرجة البكالوريس، والدبلوم وما يزيد على اربعة الاف متدرب في دورات مختلفة طويلة الاجل وقصيرة في تخصص (الادلاء السياحيين وانتاج الطعام والشراب والايواء والاستقبال ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: القطاع السياحي يوفر 30 ألف فرصة عمل للسنوات الخمسة المقبلة   19/8/2010, 22:32

باحترامي اله كذاب لانه لي اصدقاء تخرجوا قبل سنتين حتى الان ما توظفوا وتخصهم فندقه وسياحه




يسلموايا ام آدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القطاع السياحي يوفر 30 ألف فرصة عمل للسنوات الخمسة المقبلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: