اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ماذا يتوقع الشارع الاردني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: ماذا يتوقع الشارع الاردني    19/8/2010, 03:05

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بات الشارع الاردني يترقب بين ليله وضحاها قرارا سياسيا برحيل الحكومة وتاجيل الانتخابات واصبح الشارع مسرحا للكهنات والاشاعات في كل صبح قصة وفي كل مساء خبر

كل المؤشرات في العاصمة الأردنية تشير حتى الآن إلى أن وزارة الرفاعي تلفظ فعلاً أنفاسها الأخيرة، حتى أن المحركات الحكومية توقفت تمامًا واستسلمت على الأرجح لنذر التغيير

ففي بلادنا تتصاعد الشكوى والتذمر مع تصاعد حدة الضرائب وتراجع سوية الخدمات مع ان المفروض العكس فالحكومة التي ترهق جيوب المواطنين ان ظل له جيب هي نفس الحكومة التي توقفت عن دعم السلع الاساسية والتي تخلت عن المشاريع الانتاجية واتجهت للخصخصة العقائدية وبيع موجودات البلدوانتهجت سياسة التنفيع وجوائز الترضية لاناء الذوات والمحاسيب على حساب الغلابى وساء ت نوعيه العلم والتعليم والصحة وارتفعت الاسعر لحد لايطاق فالحياه اصبحت كما يراها الشارع تسير بالمقلوب فالضرائب نعرف انها تؤخذ بدل خدمه تقدم للمواطن لكن في بلدنا تزداد الضرائب وتقل الخدمات



بعد هذه الحاله الصعبة بات الاردني يتطلع الى حكومة ازمات نتيجه العبث السياسي والإعلامي والوضع الاقتصادي المتدهور يتبعه الاجتماعي والثقافي المتطاير على الساحة وبات المواطن لا يستبعد أن يكلف جلالته رئيسا جديدا ليقود الدفه نحو شط الامان

بالرغم من ضآلة هذا الإحتمال وترجيح ان تتم الحكومة الحالية المهمه المسندة اليها وهي الانتخابات النيابة التي تتارجح بين الاه واللا بعد هذاه الانقسامات والاعتراضات والخلافات حتى على القانون الذي سيحكمها والمشاركين بها وللامانه حتى الآن لا يمكن التقاط أي إشارة بشأن خيارات جلالته تجاه تغيير الحكومة او اختيار شخصية رئيس الوزارة الجديد، الذي لا يزال علمه عند الله عز وجل، وعبدالله الثاني

فخلال السنوات العشر الماضية فإن العاهل الأردني قد نوع مرارا خياراته بشأن شاغل منصب الوزير الأول، وقائد السلطة التنفيذية ما بين الرئيس الإقتصادي، والرئيس الأكاديمي، والرئيس العسكري، والرئيس الشعبي، إلا أن جميع تلك الوصفات أخفت على رأس الحكومات التي غالبًا ما كانت تظهر غير منسجمة، ومفككة الصلة، وكانت أعراض الضعف والوهن تظهر عليها بعد أسابيع قليلة من تشكيلها، إلا أن تلك الوصفات تبقى حاضرة في الذهن الملكي لأنها تلائم تمامًا الحالة السياسية الأردنية، وهي وصفات تراعي خصوصية المشهد الأردني الداخلي وتتفاعل معه

.. إذ كان رئيس الوزراء السابق عبدالرؤوف الروابدة وهو الوزير المنتسب الى الطبقة الشعبية أول رئيس للوزارة في عهد العاهل الأردني، قبل أن يأتي الملك عبدالله الثاني بالإقتصادي علي أبوالراغب الذي شكل ثلاث حكومات أردنية وكان الأكثر صمودًا في موقعه، إلا أن عاهل الأردن استبدله لاحقًا بوزير بلاطه في القصر الملكي فيصل الفايز، وتلاه الأكاديمي عدنان بدران، ليخلفه الجنرال العسكري معروف البخيت، ليتلوه الذهبي ثم جاء دوله الرفاعي

سمير الرفاعي: الذي شغل من قبل منصب وزير البلاط الملكي، وكلفه الملك مرارًا مهمات خاصة في الظل أداها بصمت لافت، وعمل من قبل في وظائف عدة ومرموقة داخل القصر الملكي في عهد الملك الأردني الراحل حسين بن طلال، وعين أخيرا في منصب المستشار الخاص للعاهل الأردني، لكنه اعتذر لاحقًا عن البقاء في القصر الذي لا يتيح له العمل داخله بحث وقبول عروض إستثمارية لقيادة شركات إقليمية استثمارية،هي دبي كابيتال إذ تولى إدارة أحد أفرع هذه الشركه العالمية، و منصب رئيس مجلس إدارة بنك الإنماء الصناعي، يشار الى أن الرفاعي هو إين وحفيد رئيسي الحكومة السابقين زيد الرفاعي، وسمير الرفاعي.وجاء بمسعد له هو الدكتور رجائي المعشر وفريق حكومي لم ينل الرضا ولم يستطع اداء رسالته بل وفشل حتى في تالفه فاضطر لتعديله بادخال دم جديد كن في ظروف مستعصية وحاله غير مرضية

ومع هذا ظل موضع الثقة والتقدير لدى جلالته اليوم يشعر الموطن انه احوج مايكون للتغيير والى حكومة ازمات تخرجه من الحاله الصعبه التي وصل اليها وتريحه من هموم الضرائب التي اصبحت تسميتها مركبة ومن ضياع حقوق الغلابى لحساب الميسورين ومن ومن ،



و تتوقع الاوساط السياسية والشعبيه ان تاتي حكومة ازمات يراسها رجل سياسي اقتصادي قانوني ويرشح الشارع لهذه المهمة الدكتور عون الخصاونه

عون الخصاونة: رشح الرجل مرارًا ليكون رئيس الوزراء الأردني، إلا أن عون الخصاونة الحاصل على درجة الماجستير في القانون الدولي من جامعة كيمبرج، يعتبر دومًا أن عمله كرجل ثان في محكمة لاهاي الدولية التابعة للأمم المتحدة يريحه نفسيا، ويرضيه مهنيًا، وأنه رجل قانون لاعلاقة له بدهاليز السياسة، علمًا أن الموضوعات المعروضة على محكمة والتي يفتي ويحكم بها هي قضايا سياسية بإمتياز، بيد أنه يصر على أنه يعالج أمراض السياسية بعقاقير القانون، إلا أن الرجل يبقى مرشحا بقوة لأن يكون رئيس الوزراء الأردني المقبل،

.. يشار الى أن الخصاونة قد تولى رئاسة الديوان الملكي في العام 1996.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    19/8/2010, 05:25

قراءة تحليل النص انا راي حكومة الرفاعي في غرفة الانعاش لانه انهك جيوب المواطنيين و قيد الحريات العامه كل ذلك يؤدي اى انفجار الشارع الاردني واذا انفجر الشارع الاردني فهي سلبية على حكومة الرفاعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    19/8/2010, 05:32

كل التوقعات بانها لن تستمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    19/8/2010, 05:43

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
قراءة تحليل النص انا راي حكومة الرفاعي في غرفة الانعاش لانه انهك جيوب المواطنيين و قيد الحريات العامه كل ذلك يؤدي اى انفجار الشارع الاردني واذا انفجر الشارع الاردني فهي سلبية على حكومة الرفاعي


فعلا بغرفة الانعاش لانها فترة جردت المواطن الاردني من كل شي وحتى من حرية العيش


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
كل التوقعات بانها لن تستمر


اكيد يا سامو وفترة وبتعدي لانها بتوقع فترة انتقالية للافضل باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ordoniyah




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    19/8/2010, 05:52



ما رح تفرق....الرفاعي ولا غيره...عبء وهم ع المواطن


صايرة الوزارات والنيابة بالوراثة...يعني ما رح تفرق والله والله ما رح تفرق ههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    19/8/2010, 05:57

صدقتي الكرسي وراثة وما رح تفرق بروح واحد بيجي مثله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدي الزعبي




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    20/8/2010, 15:40

انا بدي هل كرسي مادخلنيش
انتو اسمعتو انهم بدهم ينزلو ضريبة تنفس نقي وهواء منعش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    20/8/2010, 16:06

ع حسابك كل الكراسي يا عدي بس كرسي بلاستيك بنفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    20/8/2010, 16:20

اما مرة سمعت تعليق للرفاعي انه يتكهن ان يستمر

لبعد الانتخابات وبعدين كلهم نفس الشي الحكومة اللي قبله انبسطنا

لما انخلعت ولكن بقول المثل اتمسك بمنحوسك ليجي الانحس منه

وهياك حال حكومتنا كل واحدهانحس من التانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يتوقع الشارع الاردني    20/8/2010, 16:23

بس هاي الحكومة فاشلة من اولها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يتوقع الشارع الاردني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: ترفيه :: تسالي و فرفشة :: دردشة اربد-
انتقل الى: