اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تعطل احدى وحدات التوليد في «العقبة الحرارية» يتسبب في حدوث اطفاءات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: تعطل احدى وحدات التوليد في «العقبة الحرارية» يتسبب في حدوث اطفاءات   18/8/2010, 17:46




تعطل احدى وحدات التوليد في «العقبة الحرارية» يتسبب في حدوث اطفاءات




عمان - الدستور - وسام السعايدة

قال مدير دائرة التشغيل في مركز التحكم الوطني المهندس علي الملكاوي ان احدى وحدات التوليد في محطة العقبة الحرارة 130( ميجاواط) خرجت من الخدمة امس بسبب عطل فني طارىء ، الامر الذي تسبب في حدوث اطفاءات بحجم 60 ميجاواط.

واضاف لـ "الدستور" ان العمل يجري على اعادة الوحدة للعمل في اسرع وقت ممكن لمواجهة زيادة الاحمال الكهربائية نتيجة موجة الحر التي تشهدها المملكة والتي من المتوقع ان تستمر عدة ايام.

واشار الى ان الحمل الكهربائي سجل يوم امس نحو 2370 ميجا واط ، متوقعا ان تشهد الاحمال زيادة في حال سجلت درجات الحرارة مزيدا من الارتفاع.

وقال ان شركة الكهرباء الوطنية ومن خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني ، تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية ، من خلال وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها ، لاستيعاب أية زيادة طارئة في الطلب على الكهرباء ، وذلك لضمان استمرارية تزويد جميع المستهلكين ، في مختلف أنحاء المملكة ، بالتيار الكهربائي.

ويستمر الطقس اليوم الاربعاء حارا في جميع مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة غدا الخميس ويكون الطقس حارا في جميع مناطق المملكة مع ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتوقع دائرة الارصاد الجوية ان يخف تاثير الكتلة الهوائية الحارة التي تسود المملكة حاليا ابتداء من يومي الاحد والاثنين المقبلين مع بقاء الاجواء حارة وجافة .

وتتأثر المملكة ومنطقة شرق البحر الابيض المتوسط بالكتلة الحارة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي يصاحبه كتلة هوائية حارة وجافة عبر شمال الجزيرة العربية ما يؤدي الى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في الايام الثلاثة المقبلة ، وتعتبر هذه الموجة من اطول الموجات الحارة التي سادت المملكة منذ 10 سنوات.

ووفقا لارقام رسمية تبلغ الاستطاعة التوليدية المطلوب اضافتها الى النظام الكهربائي في المملكة لمواجهة النمو على الاحمال المقدر في الاستراتيجية الوطنية للطاقة للاعوام من 2008 إلى 2020 حوالي 4 الاف ميجاواط ، وتقدر الارقام نسبة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال فترة الاستراتيجية بحوالي 7,4 بالمائة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد بشيري




مُساهمةموضوع: رد: تعطل احدى وحدات التوليد في «العقبة الحرارية» يتسبب في حدوث اطفاءات   18/8/2010, 23:06

الله يجيب يلي فيه الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: تعطل احدى وحدات التوليد في «العقبة الحرارية» يتسبب في حدوث اطفاءات   18/8/2010, 23:49

امين اخي احمد ومشكور ونورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعطل احدى وحدات التوليد في «العقبة الحرارية» يتسبب في حدوث اطفاءات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: