اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مسلمو العالم يبدأون شهر الصيام بظروف صعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: مسلمو العالم يبدأون شهر الصيام بظروف صعبة   12/8/2010, 17:16

مسلمو العالم يبدأون شهر الصيام بظروف صعبة

- بدأ غالبية المسلمين في مختلف انحاء العالم الاربعاء صيام شهر رمضان في ظروف صعبة بسبب شدة الحرارة وارتفاع الاسعار في معظم الدول.
وقالت صحيفة "الجمهورية" الحكومية المصرية في صفحتها الاول "الخميس بداية أصعب شهر رمضان منذ سنوات، الاسعار نار، ازمة قمح، الكهرباء مقطوعة، المرور مشكلة، الحرارة 42 درجة".
وقد بدأ الشهر الكريم الاربعاء في مصر والسعودية واندونيسيا والامارات العربية المتحدة والاردن وسوريا وفي الاراضي الفلسطينية والجزائر وتونس وليبيا وافغانستان وماليزيا وسنغافورة.
اما الشيعة في ايران والعراق فبدأوا الصيام الخميس، وكذلك مسلمو الهند وباكستان والمغرب وسلطنة عمان.
وفي لبنان بدأ السنة، والشيعة التابعون لآية الله محمد حسين فضل الله، الذي توفي في تموز/يوليو، الصيام الاربعاء غير انه بالنسبة للشيعة الذين يتبعون مرجعيتي العراق و ايران فان الشهر الكريم يبدأ الخميس.
وهنأ الرئيس الاميركي باراك اوباما المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك الذي قال انه "احتفاء بديانة عرفت بتنوعها ومساواتها بين الاعراق".
واضاف في بيان نشره البيت الابيض ان شهر الصوم "يذكرنا بالمبادىء التي نتشارك فيها، وبدور الاسلام في نشر العدالة والتقدم والتسامح وكرامة كل ابناء البشر"، مؤكدا ان "رمضان يذكرنا هنا في الولايات المتحدة بان الاسلام كان دائما جزءا من اميركا وبان المسلمين الاميركيين قدموا مساهمة كبيرة في بلادنا".
واضاف اوباما "واليوم، اريد ان اعبر عن اخلص تمنياتي الى مليار ونصف مليار مسلم في العالم - وعائلاتكم واصدقائكم - وانتم تبدأون شهر الصوم. والسلام عليكم".
ويأتي الجزء الاكبر من رمضان هذا العام في شهر آب/اغسطس وفي ظروف قاسية في العديد من الدول بسبب ارتفاع درجات الحرارة وطول مدة الصيام ما بين الفجر والغروب.
وفي مصر، قررت السلطات اعادة العمل بالتوقيت الشتوي طوال شهر رمضان من اجل تقديم موعد الافطار ساعة.
وفي الامارات، صدرت فتوى تجيز الافطار للعمال الذين يعملون في القيظ اذا كان الصيام يشكل خطرا على صحتهم.
وسيأتي رمضان في اوج الصيف خلال السنوات المقبلة.
ولمواجهة ارتفاع الاسعار التقليدي خلال شهر رمضان الذي تكثر فيه الولائم العائلية والمناسبات الاجتماعية، اعلنت الحكومة الموريتانية عن "اجراءات عاجلة"، بينما قررت سوريا فرض اسعار الزامية على السلع الاساسية.
وفي مصر، اكدت الحكومة ان سعر الخبز، وهو الغذاء الاساسي للملايين، سيبقى ثابتا رغم ازمة القمح الناجمة عن منع روسيا تصدير قمحها الذي تعد مصر من كبار مستورديه.
من جانبه دعا العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز المسلمين الى طلب الرحمة في هذا الشهر الكريم. فيما اعلنت اندونيسيا عن حملة ضد المواقع الاباحية على الانترنت.
وفي الامارات، تم تحذير الاجانب غير المسلمين من عدم جواز الاكل او الشرب في الاماكن العامة خلال فترة الصيام.
واكد العقيد محمد ناصر الرزوقي من شرطة دبي ان "انتهاك حرمة شهر الصيام يعد اهانة للمسلمين وجريمة يعاقب عليها القانون".
ونصحت السفارة البريطانية في الامارات رعاياها المقيمين في هذا البلد بالالتزام بالتعاليم الصادرة عن الحكومة وقالت في بيان: "خذوا في اعتباركم انكم لستم في بريطانيا واحترموا قوانين وقيم البلد وسوف تكون اقامتكم هانئة".
وفي غزة افرجت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس الاربعاء عن مئة سجين من مراكز توقيف في القطاع بمناسبة حلول شهر رمضان.
وفي مؤتمر صحافي عقده في غزة اوضح فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة المقالة ان الافراج عن مئة سجين جاء بناء على "مكرمة من رئيس الوزراء (المقال) اسماعيل هنية" بمناسبة حلول رمضان.
من جهة اخرى يرى فلسطينيون من سكان القطاع ان رمضان الحالي "افضل" حالا من سابقه في توفر السلع والبضائع المتنوعة بعد ان خففت اسرائيل جزئيا حصارها على غزة وان كان الوضع المعيشي يبقى صعبا.
وفي فرنسا حيث يعيش 5 ملايين مسلم، تستغل محلات السوبرماركت الكبيرة شهر رمضان لبيع اللحوم الحلال المذبوحة طبقا للشريعة الاسلامية،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: مسلمو العالم يبدأون شهر الصيام بظروف صعبة   12/8/2010, 17:21

والله الظروف صعبة على الكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: مسلمو العالم يبدأون شهر الصيام بظروف صعبة   12/8/2010, 17:26

الله يفرجه عالكل ولو كل يوم بيزيد الوضع سوء عن اليوم اللي قبله

ولكن الله كريم ورحيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلمو العالم يبدأون شهر الصيام بظروف صعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: منوعات عربية-
انتقل الى: