اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 جولة كروية في الملاعب الاوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: جولة كروية في الملاعب الاوروبية   9/8/2010, 16:00

جولة كروية في الملاعب الاوروبية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مانشستر يونايتد يجتاز تشيلسي ويحرز لقب «الدرع الخيرية»
مدن - ا ف ب - احرز امس مانشستر يونايتد الدرع الخيرية الانجليزية لكرة القدم بفوزه على تشلسي بطل الثنائية 3-1 على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة لندن.
وسجل الاكوادوري انطونيو فالنسيا (41) والمكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» (76) والبلغاري ديميتار برباتوف (90+2) اهداف مانشستر يونايتد، والعاجي سالومون كالو (83) هدف تشلسي.
ورد مانشستر يونايتد الدين لتشلسي الذي كان أحرز لقب درع المجتمع الموسم الماضي للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد بالذات بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2، علما بان الفريق اللندني تغلب على الشياطين الحمر مرتين في الدوري الموسم الماضي.
وهو الفوز ال67 لمانشستر يونايتد في تاريخ مواجهاته لتشلسي والتي بلغت 157 مباراة في مختلف المسابقات، مقابل 43 خسارة و47 تعادلا.
وعزز مانشستر يونايتد رقمه القياسي في عدد الالقاب في المسابقة بعدما رفعه الى 18 لقبا بينها اربع مرات في الافية الجديدة بعد أعوام 2003 و2007 و2008.
وهذه المرة الخامسة التي يتواجه فيها الفريقان في الدرع ، علما بان 3 مباريات انتهت بركلات الترجيح. فعام 1997 فاز مانشستر يونايتد 4-2 بعد التعادل 1-1، وكرر الفوز بعد 10 سنوات بنتيجة 3-0 بعد التعادل 1-1، قبل فوز تشلسي في العام الماضي، فيما فاز تشلسي 2-0 عام 2000.
وغاب عن مانشستر يونايتد الظهير الايسر الفرنسي باتريس ايفرا الذي اعطاه مدربه اسبوعا اضافية للراحة، والبرازيلي اندرسون والمدافع الدولي ريو فرديناند.
واهدر بول سكولز فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من فالنسيا داخل المنطقة فسددها على الطائر فوق الخشبات الثلاث (9).
ورد الفرنسي نيكولا انيلكا بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس الهولندي فان در سار وتهيأت امام كالو الذي راوغ الحارس مررها عرضية دون ان تجد من يتابعها داخل المرمى (10).
وأنقذ فان در سار مرماه من هدف محقق عندما ابعد بصعوبة كرة رأسية للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش من مسافة قريبة الى ركنية (17).
ورد مانشستر يونايتد عندما مرر سكولز كرة بينية الى واين روني الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة بجوار القائم الايمن (19).
وكاد ايفانوفيتش يسجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة عرضية لمايكل اوين (40).
ونجح فالنسيا في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من روني من الجهة اليمنى فتابعها على يسار الحارس البرتغالي هيلاريو (41).
ودفع مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرجسون بالمكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» والبرتغالي لويس ناني وبرباتوف مكان روني والكوري الجنوبي بارك جي سونج واوين مطلع الشوط الثاني.
وكاد الفرنسي فلوران مالودا يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (50).
ودفع مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي بالمهاجم العاجي ديدييه دروجبا ودانيال ستاريدج مكان لاعب الوسط النيجيري جون اوبي ميكل وانيلكا (60).
وكان الغاني مايكل ايسيان قاب قوسين او ادنى من ادراك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (67)، ثم تدخل فان در سار في توقيت مناسب لقطع الكرة من امام مالودا المنفرد (69)، ثم اهدر المدافع اشلي كول فرصة ذهبية للتعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة اخطأ فان در سار في ابعادها لكنه سددها بيسراه سهلة بين يدي الحارس الهولندي (70).
ونجح تشيتشاريتو في اضافة الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من فالنسيا تابعها بيمناه فارتطمت بوجهه وعانقت الشباك (76).
وتابع فان در سار تألقه وتصدى لتسديدة ستاريدج من مسافة قريبة وحولها الى ركنية (80).
وتمكن كالو من تقليص الفارق عندما استغل كرة مرتدة من فان در سار اثر تسديدة قوية لستاريدج فتابعها زاحفة على يمين الحارس الهولندي (83).
وكاد دروجبا يدرك التعادل من كرة من مسافة قريبة سددها في الشباك الخارجية (86).
ووجه برباتوف الضربة القاضية لتشلسي عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة من ناني سددها ساقطة فوق الحارس هيلاريو الذي خرج لملاقاته.
فرنسا
سقط مرسيليا الذي توج الموسم الماضي بطلا للدوري الفرنسي بعد غياب دام 18 عاما، سقوطا مفاجئا امام ضيفه كاين الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى 1-2 في مستهل حملة دفاعه عن اللقب الليلة قبل الماضية ضمن المرحلة الاولى.
وشهدت المرحلة، انطلاقة جيدة لباريس سان جرمان بفوزه على سانت اتيان 3-1، في حين اكتفى ليون بالتعادل السلبي على ارضه مع موناكو.
على ملعب فيلودروم وامام ناظري رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، جمعت المواجهة بين بطلي الدرجتين الاولى والثانية الموسم الماضي، ونجح كاين في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل باسقاطه مرسيليا في عقر دار الاخير فيلودروم 2-1.
واذا كانت النتيجة مفاجئة، فان كاين استحق الفوز في المباراة لانه كان الفريق الافضل في المباراة معظم فترات المباراة خصوصا بان مرسيليا لم يسدد اي كرة باتجاه المرمى على مدى الدقائق الستين الاولى.
واستغل كاين خطأ دفاعيا فاستلم سوب الكرة في منتصف الملعب وسار بها طويلا من دون اعتراض احد وعندما وصل الى مشارف المنطقة اطلقها لكن الحارس الدولي ستيف مانداندا اخطأ تقديرها فافلتت من يده لتستقر في الشباك (52).
وشعر مدرب مرسيليا ديدييه ديشان بحراجة الموقف فاشرك مهاجمه حاتم بن عرفة الذي سينتقل الى نيوكاسل على سبيل الاعارة في الايام المقبلة ومامادو ساماسا في محاولة لتحريك الجبهة الهجومية، وبالفعل مرر الاول كرة متقنة باتجاه الثاني الذي تخطى مدافعا ثم حارس المرمى واودع الكرة داخل الشباك (77).
وظن الجميع بان مرسيليا الاكثر خبرة سيخرج فائزا في المباراة لكن المغربي الاصل يوسف العربي كان له راي اخر عندما خدع ماندندا بكرة رأسية قبل نهاية المباراة باربع دقائق ليسقط مرسيليا بالضربة القاضية مانحا ثلاث نقاط ثمينة لفريقه.
وعلى ملعب بارك دي برانس وامام ناظري مدرب المنتخب الفرنسي لوران بلان، حقق باريس سان جرمان انطلاقة جيدة بفوزه على سانت اتيان 3-1.
وسجل التركي اردينج اول اهداف الموسم بعد ان استلم كرة بينية من هوارو وانفرد بالحارس وارسلها زاحفة في زاوية ضيقة مفتتحا التسجيل بعد مرور 5 دقائق.
ونجح سانت اتيان في دخول اجواء المباراة وادرك التعادل عبر باييه (39)، لكن الكلمة الاخيرة كان لسان جرمان الذي اضاف هدفين رائعين الاول حمل توقيع سيسينيون بحركة اكروباتية رائعة (42)، والثاني بواسطة مهاجمه البرازيلي الجديد نيني المنتقل من موناك بكرة سدده بيسراه على الطائر في الزاوية البعيدة (82).
وعلى ملعب جيرلان، سقط ليون الساعي الى استرداد اللقب الذي توج به سبع مرات في السنوات التسع الاخيرة بالتعادل مع ضيفه موناكو.
وعلى الرغم من سيطرة ليون الذي لعب في غياب مهاجمه الارجنتيني المتألق ليساندر لوبيز على مجريات اللعب، فانه اصطدم بدفاع منظم نجح في ابعاد الخطر عن مرماه.
وخسر لنس لى ارضه امام ليل 1-2. سجل للفائز فيريه (28)، وبيرانجيه (82)، وللخاسر ماوليدا (72).
وتعادل اوكسير مع لوريان 2-2. سجل للاول بدريتي (19) ولوتاليك (58)، وللثاني ديارا (7)، ومفويبا (68)
وفاز تولوز على برست بهدفين سجلهما براتن (36) وماشادو (85 من ركلة جزاء). وتغلب ايضا سوشو على ارل افينيون 2-1. سجل للفائز بوتان (16) وفاتي (54)، وللخاسر دجيدجي (10).
وتعادل رين مع ليل 1-1. سجل للاول بانجورا (25)، وللثاني سو (62)، وتعادل ايضا نيس مع فالنسيان سلبا.
«سوبر» البرتغال
أحرز بورتو لقب الكأس السوبر البرتغالية بفوزه على غريمه التاريخي بنفيكا 2-0 الليلة قبل الماضية على الملعب البلدي في أفيرو (وسط).
وسجل هدفي بورتو رولاندو (3) والكولومبي فالكاو (67).
وهي المرة الـ17 التي يحرز فيها بورتو، حامل لقب الكأس، لقب هذه المسابقة، والاول لمدربه الجديد أندريه فيلاس-بواس الذي كان مساعدا لجوزيه مورينيو عندما احرز الفريق لقب دوري ابطال اوروبا عام 2004.
ويستهل بنفيكا حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري في 15 اب الحالي بلقاء ضيفه أكاديميكا، فيما يلتقي بورتو مضيفه نافال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: جولة كروية في الملاعب الاوروبية   9/8/2010, 16:13

يسلمو على الخبر الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: جولة كروية في الملاعب الاوروبية   9/8/2010, 16:17

هلا والله ملكة انا في خدمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جولة كروية في الملاعب الاوروبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: