اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 لولح والريفي يعززان الرصيد الاردني في البطولة الاسيوية للكراتيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: لولح والريفي يعززان الرصيد الاردني في البطولة الاسيوية للكراتيه   9/8/2010, 15:52

لولح والريفي يعززان الرصيد الاردني في البطولة الاسيوية للكراتيه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ختامها «ذهب»
هونج كونج - أيمن أبو حجلة موفد اتحاد الإعلام الرياضي - اختتم منتخب فئة دون 21 سنة المشاركة الأردنية في بطولة آسيا العاشرة للكراتيه للناشئين والشباب في هونج كونج بأبهى صورة بعدما أحرز مازن لولح ذهبية وزن تحت 55 كغم، ومحمد الريفي فضية وزن تحت 78 كغم يوم أمس الأحد.
وذهبية لولح هي الأولى للكراتيه الأردنية في تاريخ بطولات آسيا، ومن خلالها احتل الأردن المركز السابع في الترتيب العام للبطولة من أصل 27 دولة، متصدرا ترتيب الدول العربية المشاركة.
واحتفل أعضاء الوفد بالإنجاز التاريخي، كما اتصل رئيس اتحاد الكراتيه م. معين الفاعوري وأمين السر محمد خورما برئيس الوفد عمار شموط مباركين كافة إنجازات الأبطال.
وأهدى البطلان إنجازيهما الغاليان إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، وسمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، وأسرة اتحاد الكراتيه الذي وفر كل ما يلزم لتحقيق الإنجازات.
وغادر وفد المنتخبات الوطنية المشارك في الدورة مطار هونج كونج في الساعات الأولى من فجر اليوم حيث يخوض رحلة شاقة تتخللها فترة توقف طويلة في العاصمة القطرية الدوحة على أن يصل أرض الوطن مساء اليوم حيث تعد أسرة اتحاد الكراتيه لاستقبال خاص.
بطل من ذهب
وأضاف لولح الذهبية الآسيوية إلى مثيلتها التي أحرزها في بطولة كوبا أوساكا في تموز الماضي، وقدم أداء رائعا في جميع مبارياته أمس، وتفوق باقتدار على جميع منافسيه.
وفشل خصم لولح في الدور الأول، الأوزبكي أصلحون مادامينوف في اختبارات الأوزان، ليتغلب البطل الذهبي وبنتيجة كبيرة (11-5) في الدور الثاني على خصم عنيد فاز مؤخرا بميدالية ذهبية في كأس العالم للناشئين الأخيرة في المغرب هو الإيراني رضا روشان، وفي دور الأربعة أبان لولح عن مؤهلات فنية رفيعة قادته للفوز على الكازاخستاني أندري أكتاووف 9-3، ثم واصل تألقه في مباراة الذهب أمام تشن تسانغ من الصين تايبيه وتغلب عليه بنتيجة 11-5.
وفي وزن تحت 78 كغم، تغلب الريفي على لو واي كيت من ماكاو 7-4، ليقابل في الدور الثاني الكوري الجنوبي سوني شو ويفوز عليه 6-4، وفي دور الأربعة واجه الريفي خصما صعبا هو الإيراني بيمان سلطانيان، فأظهر قدراته في مجاراة خصمه وتفوق في جميع النواحي ليفوز بالنهاية 4-1، ثم جانبه التوفيق رغم أدائه الرجولي في مباراة ليخسر أمام الياباني تاي ريويتشي بنيتجة 7-9.
أما بالنسبة لبشار النجار في وزن تحت 61 كغم، فقد اكتسح في مباراته الأولى نظيره الماليزي جيغاثيز جانيسون، ليلعب في الدور الثاني أمام الياباني القوي شيمزو ايوسوكي، ورغم تقديمه أداء قويا خسر النجار في اللحظات الأخيرة من النزال بنتيجة 9-8.
المدرب محمد فتيان أبدى سعادته لإنجازات الأردن في البطولة معتبرا المشاركة إيجابية بكل ما تحمله الكلمة من معان، وأكد أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، مشيدا بشكل خاص بإنجاز لولح الذي يعد الأول من نوعه في الكراتيه الأردنية.
مشاركة إيجابية
وتعتبر المشاركة الأردنية في البطولة إيجابية للغاية، فبالإضافة إلى ذهبية لولح وفضية الريفي، أحرز حاتم الدويك برونزية وزن تحت 61 كغم لفئة الشباب أمس الاول فيما نالت نور أبو صلاح برونزية وزن تحت 54 كغم سيدات لفئة الناشئات في أول أيام المنافسات، كما اكتسبت المشاركة أهمية كبيرة بعدما حصل كل من الحكمين مجدي الحمصي وابراهيم أبو العظام على الشارة الآسيوية بعد نجاحهما في اجتياز اختبارات دورة التحكيم الآسيوية التي أقيمت على هامش البطولة وشارك فيها أيضا الحكم ابراهيم الدقس.
وأشاد رئيس الوفد الأردني وعضو مجلس إدارة اتحاد الكراتيه عمار شموط بأداء اللاعبين والحكام بشكل عام مؤكدا أن اسم الأردن بدأ ينتشر سريعا على خارطة اللعبة آسيويا، وأضاف أن الاتحاد عاقد العزم على السير على نفس النهج بغية الوصول إلى مراحل أكثر تطورا، ووجه شكره إلى جميع أعضاء الوفد دون استثناء معتبرا أن الحميع قام بدوره وساند اللاعبين بصورة مثالية.
من جهته اعتبر الحكم ابراهيم أبو العظام والذي يعمل أيضا مدربا للمنتخبات الوطنية أن المشاركة في البطولة الآسيوية ستوتي بثمارها في المستقبل القريب. على تطوير أدائه.
أما رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكراتيه مجدي الحمصي فأشار إلى المكاسب المتعددة للمشاركة الأردنية في الدورة مضيفا أن تواجد التحكيم الأردني إلى جانب المنتخبات الوطنية فتح العيون الآسيوية على الكراتيه الآسيوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: لولح والريفي يعززان الرصيد الاردني في البطولة الاسيوية للكراتيه   9/8/2010, 15:54

نشامى يا عمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: لولح والريفي يعززان الرصيد الاردني في البطولة الاسيوية للكراتيه   9/8/2010, 16:19

طبعا وعد

ونجوم المستقبل وبالتوفيق للكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لولح والريفي يعززان الرصيد الاردني في البطولة الاسيوية للكراتيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: