اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأردن والفلبين في كأس ستانكوفتش لكرة السلة .. اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: الأردن والفلبين في كأس ستانكوفتش لكرة السلة .. اليوم   9/8/2010, 15:50

الأردن والفلبين في كأس ستانكوفتش لكرة السلة .. اليوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بداية متعثرة للمنتخب أمام قطر
عمان - مأمون بيضون - خسر أمس المنتخب الوطني لكرة السلة حامل اللقب أمام نظيره القطري 59/63 في مباراته الافتتاحية ببطولة النخبة الآسيوية على كأس ستانكوفيتش الثالثة، المقامة منافساتها في قاعة الرياضي غزير بالعاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة عشرة منتخبات، والتي تنقل مبارياتها عبر شاشة الجزيرة الرياضية.
ولم يتمكن المنتخب من مواصلة انتصاراته المتتالية على الفريق القطري المتجدد، وهو يتطلع للتعويض عندما يلاقي الفلبين الساعة السابعة مساء اليوم.
ويلعب المنتخب في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات لبنان وقطر والفلبين وسورية، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات ايران بطل آسيا وكازاخستان والصين تايبيه واليابان والعراق.
ويقام الدور الاول للبطولة بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، حيث تتأهل اول اربعة منتخبات من كل مجموعة الى ربع النهائي الذي يعتمد فيه نظام الخروج المباشر، يليه نصف النهائي ثم النهائي.
ويتأهل الفريق الذي يحرز اللقب تلقائيا إلى البطولة الـ 26 لمنتخبات الرجال المقررة في بيروت ايضاً في العام 2011 والمؤهلة بدورها إلى مسابقة كرة السلة بأولمبياد لندن 2012، وتمنح المنتخبات التي تحتل المراكز الخمسة الأولى في بطولة ستانكوفتش مقاعد اضافية لمناطقها في البطولة القادمة لمنتخبات الرجال.
الأردن /59 قطر /63
اتسم اللقاء منذ البداية بالندية والتكافؤ، وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم، قبل أن ينتهى الربع الأول قطريا بفارق نقطة واحدة 16/15، بعدما تبادل زيد الخص ووسام الصوص وراشيم رايت التسجيل من المسافات البعيدة مع داود وموسى وتارجي الذي سجل ايضا من تحت السلة.
واصل الصوص استخدام السلاح الثلاثي وانضم اليه زيد عباس، لكن أداء المنتخب تراجع بصورة لافتة، وتعددت الأخطاء الدفاعية، وتكررت زيارات تارجي وداود وعمر عبد القادر ونداي لسلة المنتخب، الذي وجد نفسه مع انتصاف اللقاء متخلفا بفارق 14 نقطة 23/37.
استعاد المنتخب توازنه سريعا، وتمكن من تقليص الفارق الى خمس نقاط 34/39، بفضل مهارة واختراقات سام دغلس ومتابعات ايمن دعيس وعلي جمال، الذي سجل ايضا من المسافة المتوسطة، وأصاب انفر شوابسوقه السلة من خارج القوس مرتين متتاليتين، رد في احداهما على عرفان سعيد، واستثمر دعيس رميتين حرتين ليضع المنتخب في المقدمة مجددا 48/47، مع انتهاء الربع الثالث، الذي شهد سيطرة مطلقة للمنتخب الذي أحرز خلاله 25 نقطة مقابل عشر نقاط لمنافسه.
أجاد دغلس استغلال فرص التسجيل، وسجل جمال بأسلوب استعراضي والخص بمجهود فردي، وكان الرد يأتي عبر تارجي ونداي وعمر عبد الكريم وعرفان سعيد، ولم تنفع نقاط دغلس وانفر في اللحظات الأخيرة في تحقيق الأفضلية، ليفوز القطريون بفارق أربع نقاط، بعدما كان المنتخب فاز الأسبوع الماضي على قطر مرتين متتاليتين في البطولة الودية الثلاثية 68/66 و 79/75.
فوز شاق لايران
فازت أمس ايران على اليابان 72/68، والصين تايبيه على كازاخستان 80/64، وكانت لبنان تغلبت أمس الأول على الفلبين 74/59.
جمعة يتسلم مهامه
تلقت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة أمس خطابا رسميا من اللجنة الأولمبية، يفيد بموافقة المكتب التنفيذي على تعيين مروان جمعة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيسا للجنة المؤقتة، التي ستتولى التحضر للانتخابات الى جانب تسيير امور الاتحاد، فيما ستكون العلاقة مباشرة بين اللجنة الأولمبية والمنتخب الوطني عبر مدير الفريق ينال الخص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الأردن والفلبين في كأس ستانكوفتش لكرة السلة .. اليوم   9/8/2010, 15:53

بتمنى التوفيق لشباب الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الأردن والفلبين في كأس ستانكوفتش لكرة السلة .. اليوم   9/8/2010, 16:20

ان شالله كل التوفيق لهم من الله

وهم قادرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردن والفلبين في كأس ستانكوفتش لكرة السلة .. اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: