اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ رحلة التحضيرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ رحلة التحضيرات   9/8/2010, 15:49

المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ رحلة التحضيرات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حمد: بمواجهة العراق 16 أيلول.. يكتمل البرنامج الاعدادي
عمان - لؤي العبادي - اعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد عن اكتمال البرنامج الاعدادي الخاص بالمنتخب رسمياً والذي يسبق الاستحقاقات المقبلة.
وكشف حمد على هامش التجمع الجديد للاعبي المنتخب في ستاد البتراء امس، انه وباتمام التنسيق لملاقاة المنتخب العراقي وديا يوم 16 ايلول وقبل ملاقاة البحرين كذلك 19 الشهر ذاته، اكتمل البرنامج التحضيري وان الاستعداد لبطولة اتحاد غرب اسيا التي تستضيفها عمان 24 ايلول ومن بعدها المشاركة في النهائيات الاسيوية كانون الثاني المقبل، يعطي ملامح ان خطة العمل تسير على مايرام ووفقا لما هو مبرمج اصلا.
واستعرض حمد طبيعة البرنامج الاعدادي الذي سيكون عبر تجمعات تدريبية تقام مرتين أسبوعيا بهدف إستكمال التحضيرات البدنية، في حين تبدأ المرحلة الثانية في (12) أيلول المقبل باقامة مباراتين وديتين في عمّان، حيث يخوض المنتخب الوطني اختباره الاول في (16) من الشهر نفسه امام العراق، فيما تقام المباراة الثانية في (19) من الشهر ذاته امام المنتخب البحريني ، ثم يدخل المنتخب بعد ذلك منافسات غرب اسيا ابتداءً من (24) ايلول وحتى (3) تشرين اول المقبلين.
واشار ان التحضيرات ستستأنف (13) تشرين الثاني من خلالة ملاقاة المنتخب القبرصي (17) من الشهر نفسه في عمان، على ان يتجمع المنتخب الوطني للمرة الرابعة والاخيرة في (13) كانون الأول عبر معسكر تدريبي مغلق يتبعه معسكر اخر في مدينة دبي ويتخلله مباراة ودية امام الصين في (29) من الشهر نفسه، ثم يلتقي اوزبكستان في (2) كانون ثان قبل ان يتوجه للدوحة في (6) منه تأهباً لخوض النهائيات القارية.
وعاد حمد ليؤكد مدى اهمية بطولة اتحاد غرب اسيا وقال في هذا الصدد: كجهاز فني ولاعبين نعتبر البطولة هدف وليس مجرد محطة تحضيرية للنهائيات الاسيوية، ونسعى من خلالها للوقوف على امكانات اللاعبين وكذلك المنافسة من اجل الحصول على اول لقب للاردن فيها.
اما في سياق حديثه عن التشكيلة الحالية للمنتخب قال: حافظنا من خلال هذه القائمة على هيكلة المنتخب الذي شارك في التصفيات الاسيوية، وحرصنا على تدعيمها بعناصر شابة من شأنها تقديم الاضافة، كما انها استثنت اللاعبين المحترفين لارتباطاتهم مع انديتهم الخارجية، عوضا عن عدم استدعاء لاعبين سواء هؤلاء الذين يعانون من الاصابات او الذين انقطعوا عن التدريبات مع فرقهم، في الوقت الذي نؤكد فيه ان ابواب المنتخب ستظل مفتوحة امام اي لاعب يظهر امكانات تؤهله للانضمام.
كما اكد حمد ان الجهازين الفني والاداري يواصلان رصد اللاعبين الاردنيين المحترفين في الخارج.
وركز المدير الفني على مسألة لاعبي اوروبا وتحديدا انس واحمد الشربيني المحترفين في هايدوك سلبيت الكرواتي، مشيرا ان اللاعبين يمتلكان قدرات مميزة قد يستفيد منها المنتخب، وان الاتحاد يواصل اتصالاته المباشرة مع النادي والاتحاد الكرواتي لتأمين انضمامهما للمنتخب.
واعتبر حمد في رده على استفسار لـ «الرأي» ان مسألة اعادة استدعاء حسن عبد الفتاح ولؤي العمايرة واللذان كانا خرجا من التشكيلة الاخيرة لاسباب غير فنية،جاءت لقناعة فنية بحتة، بعدما واصلا التميز في ادائهما، الى جانب انتهاء الاسباب التي كانت ادت الى استبعادهما.
وابدى المدير الفني في ختام حديثه للاعلامين، رضاه وارتياحه لطبيعة سير الخطة التحضيرية، بعدما وجد المنتخب كل سبل الدعم لضمان الاستمرارية في الاعداد، في الوقت الذي اكد فيه ان البرنامج متكامل من كافة النواحي.
من وحي التجمع
اجمع معظم لاعبو المنتخب الوطني خلال التجمع الاول الذي حضره خليل السالم امين سر الاتحاد وصلاح صبرة عضو مجلس الادارة، وعوض شعيبات مدير دائرة المسابقات، ان التحضيرات عكست منذ البداية مؤشرات ايجابية، واتفقوا على اهمية المرحلة التي يقبل عليها المنتخب وحجم المسؤولية الملقاة على كاهلم.
واعتبر لؤي العمايرة العائد للتشكيلة، ان انضمامه مجددا لصفوف المنتخب يمثل حافزا كبيرا له للمساهمة مع بقية اللاعبين بصناعة انجاز جديد للوطن.
وتمنى ان تكون عودته ايجابية بعدما كنت الظروف حرمته من مواصلة المشوار في التصفيات، واكد ان العزيمة حاضرة بقوة للمنافسة على لقب بطولة غرب اسيا، واعادة مشهد المشاركة التاريخية في نهائيات اسيا 2004 الى الاذهان، مبديا تفاؤله بالمرحلة الحالية والقادمة.
من جانبه، ثمن حسن عبد الفتاح ثقة الجهاز الفني باعادة ضمه، وابدى من خلال حديثه لـ «الرأي» اصرارا واضحا على توظيف كافة قدراته لخدمة المنتخب.
واشار ان البرنامج الاعدادي وبحسب الجدول الذي اعده الجهاز الفني، قادر على ايصال كافة اللاعبين للجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة، منوها الى انه وبالرغم من صعوبة ما يقبل عليه المنتخب الا ان النية تسير نحو تقديم الشيء الكثير.
اما لاعب الرمثا سليمان السلمان والذي يستدعى لاول مرة للمنتخب، اكد ان تمثيل منتخب الوطن امر كبير ويتمناه اي لاعب، مشيرا الى انه يطمح بأن يجعل ثقة الجهاز الفني في محلها وان يتمسك بالفرصة التي اتيحت له.
كما كشف انه يتطلع للعب دور مع المنتخب في المرحلة المقبلة ذلك وان مجرد انضمامه يشكل حافزا كبيرا رغم المسؤولية الكبيرة التي ترافق ذلك.
تدريبات بدنية
وكان المنتخب اجرى تدريبه بحضور 23 لاعبا غاب عنهم محمد خير واحمد مرعي لارتباطهما مع ناديي شباب الحسين والجليل بمباريات دوري الدرجة الاولى.
التدريبات التي اشرف عليها الى جانب حمد كل من المدربين ياسين عمال واحمد عبد القادر ومدرب الحراس احمد جاسم والبرازيلي مانويل مدرب اللياقة البدنية، تركزت على ايلاء الجانب البدني الاهتمام الاكبر، وهو الامر الذي سيكون عليه النهج خلال التجمعات الاسبوعية للمنتخب.
وينتظر ان يواصل المنتخب تدريباته اليوم بحيث يخضع اللاعبون لاختبارات بدنية صباحا في مركز اللياقة التابع لاتحاد كرة القدم، على ان يعودوا للتدرب مساء على ستاد البترا، الذي سيتحتضن كافة تدريبات المنتخب قبل بطولة غرب اسيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ رحلة التحضيرات   9/8/2010, 16:15

الله يوفقهم يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ رحلة التحضيرات   9/8/2010, 16:16

امين وعد وان شالله يقدمو احسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب الوطني لكرة القدم يبدأ رحلة التحضيرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: