اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الأردن: لا تعليق أو إيقاف لخدمات البلاك بيرى فى المملكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الأردن: لا تعليق أو إيقاف لخدمات البلاك بيرى فى المملكة   8/8/2010, 20:04

الأردن: لا تعليق أو إيقاف لخدمات البلاك بيرى فى المملكة


أكد الرئيس التنفيذى لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنى فادى قعوار، أن خدمات البلاك بيرى فى المملكة مازالت تعمل من دون أى تعليق أو إيقاف لأى من خدماتها التى يستفيد منها أكثر من 10 آلاف مستخدم.

وقال قعوار، فى تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم الأحد، "إن الهيئة كجهة تنظيمية مسئولة عن سوق الاتصالات فى المملكة لم تتلق أى طلبات رسمية من الحكومة لإيقاف أو تعليق الخدمة".

وأضاف "أنه فى حال ورود أية طلبات رسمية من الحكومة أو الجهات الأمنية" بدراسة أو مراجعة تقديم الخدمة فى الأردن ستقوم الهيئة بدراسة هذه الطلبات والبت فيها فى حينه.

وحول أهمية خدمة البلاك بيري، أوضح قعوار أن الخدمة توفر وسيلة اتصال وخدمات، وتسهل الكثير على شريحة الاقتصاديين ورجال الأعمال والأفراد الذين تتطلب أعمالهم التواصل عبر الانترنت، فضلا عن تمتعها بدرجة عالية من السرية والأمن.

وفى السياق ذاته، أكدت كل من شركتى "زين" و "أورانج" - وهما الشركتان الوحيدتان المقدمتان لخدمات البلاك بيرى فى الأردن بالتعاون مع الشركة الكندية الأم "ريسيرتش إن موشن"- أنهما لم تتلقيا أى طلبات من الهيئة لتعليق أو إيقاف الخدمة عن المشتركين، وشددتا على أهمية الخدمة وضمانها السرية والأمان.

وتعود مشكلة بلاك بيرى لوجود شبكات خاصة مشفرة يصعب على الحكومات مراقبتها، وتصدر هذه الشبكة بياناتها للخارج مباشرة من دون أى رقابة أمنية محلية، وهو ما أثار مخاوف دفعت لطلبات بوقف خدماتها فى عدد من بلدان المنطقة منها السعودية والإمارات.

وتستهدف تكنولوجيا وحلول بلاك بيرى وبصورة رئيسية قطاع الشركات ورجال الأعمال الذين تعتمد طبيعة أعمالهم على السفر والتنقل الدائم، بحيث تبقيهم دائما على اتصال وتواصل مع عملائهم وشركائهم وحتى مكاتبهم، من خلال ما يوفره الجهاز لهم من اتصال لاسلكى ببريدهم الإلكترونى والإنترنت، والرسائل الخلوية النصية، بالإضافة إلى خدمة تنظيم المواعيد وإتاحة إمكانية الدخول إلى البرامج الخاصة بشركاتهم، وتطبيقات البيانات المرتبطة بشركاتهم عن طريق نفس الجهاز.

وتتزامن تصريحات الرئيس التنفيذى لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنى فادى قعوار مع تطور الأحداث بين عدد من الدول وخصوصا "السعودية والإمارات" والشركة الأم المطورة للخدمة فى العالم الشركة الكندية " ريسيرتش إن موشن " بعد طلبات من هذه الدول لتعليق الخدمة نتيجة المخاوف الأمنية وعدم إمكانية الرقابة على البيانات والمعلومات التى يتم تداولها عبر أجهزة الخدمة والتى تشفر ويتم معالجتها عبر أنظمة وأجهزة موجودة فى بلد الشركة الأم كندا.

ودخلت خدمات البلاك بيرى إلى السوق المحلية فى الأردن من خلال شركة "زين" خلال الربع الأول من العام 2007، ويقدر عدد مشتركيها حول العالم بنحو 37 مليون مشترك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: الأردن: لا تعليق أو إيقاف لخدمات البلاك بيرى فى المملكة   9/8/2010, 06:01

يسلموا يا ام آدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأردن: لا تعليق أو إيقاف لخدمات البلاك بيرى فى المملكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: تكنولوجيا :: جوالات-
انتقل الى: