اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 كفرسوم بـ (المربع) الذهبي لدوري الدرجة الاولى لكرة اليد وهبوط ام جوزة رسميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: كفرسوم بـ (المربع) الذهبي لدوري الدرجة الاولى لكرة اليد وهبوط ام جوزة رسميا   7/8/2010, 18:28

كفرسوم بـ (المربع) الذهبي لدوري الدرجة الاولى لكرة اليد وهبوط ام جوزة رسميا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


البطولة تنتظر فارسها.. الليلة
عمان - اربد - الرأي - يحسم اليوم لقب دوري اندية الدرجة الاولى لكرة اليد لموسم 2010.
هوية بطل الموسم خاضعة اليوم لاكثر من احتمال، تحددها مباراتي ختام الاسبوع الاسبوع الرابع عشر والاخير من البطولة، حيث يتقابل الاهلي والحسين عند الساعة الثامنة مساء في المواجهة الاهم، فيما يسبقها الساعة السادسة مساء مباراة السلط وأم جوزة.
الاحتمالات التي اشرنا اليه، قد تغيب ولا تظهر على السطح اذا حقق الاهلي الفوز ليرفع رصيده الى (24) نقطة ويحتفظ باللقب، مبتعدا عن منافسه وعن السلط الذي سوف يرتفع رصيده الى (23) نقطة في حال فوزه على ام جوزة.
اما الاحتمالات الاخرى والشائكه والتي سوف يتم فيه اللجوء فيها الى فارق الاهداف في المواجهات للفرق المتعادلة، وتتمثل في حال فوز الحسين والسلط حيث يتعادل الفريقين برصيد النقاط (23)، ويحسم الحسين اللقب بعد ان كان فاز على السلط ذهابا (30/29) وتعادلا ايابا (24/24)، اما في حال تعادل الاهلي والحسين وفوز السلط فان رصيد السلط والاهلي يتساويان 23 نقطة، ويحسم اللقب للسلط بعد ان فاز على منافسه ذهابا بفارق ثلاث اهداف (29/26) وخسر ايابا بفارق هدف (22/23).
مواجهات الامس افرزت بقاء كفرسوم بالمربع الذهبي بعد ان انتهى اللقاء الذي جمعه مع العربي في قاعة الحسن باربد بالتعادل 28/28، ليرفع رصيده لـ(15) نقطة، بالوقت الذي ارتاحت اعصاب العربي بفضل النقطة التي جناهها من المواجهة، ليبعده عن حسبة الهبوط بعد ان رفع رصيده الى (9) نقاط، ليعلن بذلك هبوط ام جوزة رسميا ليرافق صلاح الدين، رغم عدم اصدار الاتحاد لقراره المتعلق بتغيب العربي امام ام جوزة في الاسبوع قبل الاخير لاسباب شرحها العربي، ولو فرضنا ان ام جوزة اعتبر فائزاً على العربي وفاز على السلط اليوم فان رصيده سوف يرتفع من (4) الى (8) وهو بذلك هبط رسميا.
وفي المباراة الثانية حقق عمان فوزا صريحا على صلاح الدين 46/26 في مباراة جرت في قاعة قصر الرياضة.
العربي (28) كفرسوم(28)
اربد- حسين صالح
منح حارس العربي حسام جوابره فريقه الثقة بوقت مبكر بعد ان تصدى للعديد من الكرات التي نفذها لاعبي كفرسوم الى جانب دفاع جيد تم تنفيذه من البوابة الامامية.
ميزة التفوق للعربي قابلها التسجيل لكفرسوم فجاءت المباراة هدفاً بهدف وبرز من العربي العسولي واحمد جمال بالتسديد من خارج الدائرة واختراقات ناجحة من حامد الكوفحي وبهاء فتح الله ولاعب الدائرة طاهر فتح الله امام كفرسوم فكان يدخل اجواء المباراة على اختراق، وكان الاميز في التسديد احمد نايف ومحمد شناق واحمد شناق وكانت تحركات الجناحان سعيد العزام ومعاذ عبيدات ناجحة لكفرسوم في تسجيل الاهداف رغم تدني نسبة التهديف الا ان الدقيقة الحادية عشرة شهدت تقدم العربي لأول مرة وبقي محافظاً على تقدمه رغم وجود محاولات ناجحة لكفرسوم مع نهاية الشوط الاول الذي انهاه العربي 12/10.
وفي الحصة الثانية واصل العربي تفوقه بعد ان شديد الرقابة بالجانب الدفاعي، مع تسريع الاداء الهجومي الذي برز فيه حامد والعسوي وطاهر وبهاء في تسجيل الاهداف فتقدم 17/13 الا ان كفرسوم استنهض هممه وقلص الفارق عن طريق وليد ابو الليل والشناق واحمد نايف الى هدف 17/16 في العشر دقائق الاول. ويبدأ الفارق يتسع للعربي جراء عدم قوة دفاع كفرسوم الذي انكشف من عدة مواقع مقتدم 23/18 في الدقيقة 15.
كفرسوم نهض من جديد وبعد سلسلة هجمات خاطفة بواسطة محمد نايف واحمد ومعاذ تقلص الفارق لهدف 15/24 في الدقيقة 24 ثم التعادل 25/25 بعد ان جاء اداء العربي مترهلاً وعدم الجدية ف يالتسجيل ثم 27/27 قبل النهاية بدقيقتين ويتقدم العربي في الدقيقة 29 بفارق هدف 28/27 ليحقق احمد النايف هدف التعادل 28/28 الذي اهل به فريقه لدخول المربع الذهب، ويثبت العربي بالدوري لموسم اخر.
.
عمان (46) صلاح الدين (26)
بدأ واضحا عدم قدرة صلاح الدين على مجاراة عمان، وكان الاداء يصب في مصلحة الاخير دون اي عناء او صعوبة.
عمان استخدم اكثر من سلاح في الهجوم، في البداية اعتمد على الهجمات السريعة والتي نتجت لاخطاء هجومية وقع بها لاعبو صلاح الدين نفذها خالد عزالدين ومحمود بكر بدقة في مرمى زياد العزام، كذلط طبق الفريق الهجوم المنظم ليتقدم بفارق 4 اهداف.
صلاح الدين الذي سجل هدفه الاول من رمية جزاء، وضح ان لاعبيه لا يمتلكون اللياقة البدنية الكافية للعودة وتشكيل دفاعا يغطي الهجمات المتتالية لـ»عمان»..ومع ذلك فان الفريق اعتمد على جميل بني هاني وطارق المنسي ومحمود الكوفحي والذي كان خرج للاستراحة بسبب اصابة، اعتمد عليهم بتنفيذ الهجوم من الخط الخلفي، وبقي وليد سمير مرابطا على الدائرة باسناد من عمر الشلول او بدر جمال الا ان نسبة الفريق التسجيليه كانت ضعيفة ليتأخر عن منافسه بفارق وصل الى (9) اهداف.
عمان واصل عطائة واندفاعة وزظاد غلته من الاهداف بعد ان قدم الشقيقان عادل ومحمود بكر وخالد عز تالدين مهارة جيدة في التسجيل من خارج المنطقة، وقاد هاشم الزق ومحمد زياد ومحمد مرابط الهجمات من المناطق الامامية (الدائرة والجناحين)، ليكون هذا الاداء نقطة هامة في اراحة اعصاب الفريق، ويبدأ الجهاز الفني باشراك عناصر جديدة كانت بارزه في تنفيذ المطلوب وكان نزار ماجد وعبدالرحمن نصر على قدر المسؤولية والاول تميز بالتسديد من خارج المنطقة ليفوز فريقه بالنهاية بفارق 20 هدفا 46/26 (22/14).
الاهلي و الحسين..الفوز الاغلى
ينظر الجانبان الى اللقاء باهمية كبيرة حيث الفوز لاحدهما سيكون الاغلى في الطريق الى اللقب من هنا فقد حشدا نجومهما لهذه الموقعة.
الاهلي سيلجأ الى فرض الرقابة على طارق ومهند المنسي واغلاق مساحاته امام لاعب الدائرة وتحصين دفاعاته والضغط على لاعبي الحسين عند استحواذهم على الكرة والتركيز بهجومه الخاطف عبر عبدالرحمن العقرباوي ورامي عبيدات واحمد عبدالكريم من قبل حارس مرماه خالد ابراهيم او العاب الدائرة للعقرباوي او هاني السيد، مع الاختراق من الجناحين رامي عبيدات وسلمان الدعجة او ابو السندس، وتسديدات خطه الخلفي محمود ياغي، احمد عبدالكريم، ابراهيم حلمي، ايمن حمارشة او تامر قطيشات او كمال تمرخان.
الحسين بالمقابل سيعمل ايضا على اعطاء الطابع الدفاعي الاهمية وفرض الرقابة على احمد عبدالكريم والعقرباوي والدعجة وتنويع هجماته تارة بالعاب الدائرة التي يشغلها سالم معابرة او عبدالله عنتر، والاختراق من جناحيه محمد طلال وعامر عبابنة او الكوفحي وتصويبات واختراقات الخط الخلفي طارق ومهند المنسي، يزن الطعاني، آية الله الروسان، وفي لقاء الحسم اليوم يلعب هدوء الاعصاب والتركيز في الهجوم وتمتين الدفاع عوامل حاسمة في الطريق لبلوغ الفوز.
الحسين فاز ذهابا 10/0 بالتغيب، للاهلي (22) نقطة ولفريق الحسين (21) نقطة
السلط و ام جوزة.. خبرة واندفاع
يدرك الفريقين فارق المستوى الفني والذي يصب لمصلحة السلط الذي ما زال في قلب المنافسة على اللقب، حيث ينوع الفريق في العابه الهجومية تارة من اختراقات الجناحين محمود الهنداوي وسالم او انس الدبعي، وتارة من خطه الخلفي صدام ابو رمان، معتصم الدبعي، سن الصفوري واسماعيل بني هاني او اسماعيل الطموني وبالعاب الدائرة التي يشغلها خالد حسن او بناء الهجوم الخاطف للهنداوي ومعتصم واسماعيل مع رقابة عبدالله وصقر ابو رمان.
ام جوزة سيلجأ الى التركيز في العابه الهجومية وتمتين دفاعاته من كافة الاطراف وفرض الرقابة على الهنداوي وخالد حسن او الصفوري، والهجوم من جناحيه صقر ابو رمان، مالك ابو رمان او ايمن او عبر تسديدات خطه الخلفي عبدالله، حمزة وخالد او راكان وبالعاب الدائرة بواسطة بكر شراونة او راكان ابو رمان او هشام، وسرعة العودة للمواقع الدفاعية، السلط فاز ذهابا 39/32، له (21) نقطة، ولام جوزة (4) نقاط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: كفرسوم بـ (المربع) الذهبي لدوري الدرجة الاولى لكرة اليد وهبوط ام جوزة رسميا   7/8/2010, 22:49

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] border="0" alt="" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: كفرسوم بـ (المربع) الذهبي لدوري الدرجة الاولى لكرة اليد وهبوط ام جوزة رسميا   8/8/2010, 00:31

هلا وغلا اخي يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كفرسوم بـ (المربع) الذهبي لدوري الدرجة الاولى لكرة اليد وهبوط ام جوزة رسميا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: