اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اتحاد كرة القدم يصل لصيغة توافقية مع أندية المحترفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: اتحاد كرة القدم يصل لصيغة توافقية مع أندية المحترفين   5/8/2010, 17:21

اتحاد كرة القدم يصل لصيغة توافقية مع أندية المحترفين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تثبيت الريع وحقوق البث .. والدعم في الإنتظار

عمان - محمد العياصرة - ثبت امس اتحاد كرة القدم آلية توزيع ريع مباريات موسم «المحترفين» وحقوق البث وفق ما أوصت به الاندية في اجتماعها الأخير، في حين ارجأ مسألة البت برفع قيمة معونة الاحتراف الى اشعار اخر.
جاء ذلك خلال اجتماع عمرو البلبيسي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مع ممثلي اندية المحترفين - الفيصلي والوحدات وشباب الاردن والرمثا والاهلي - في مقر الاتحاد بحضور خليل السالم امين السر، حيث اعتمدت آلية جديدة لتوزيع الريع تقضي احتساب كل مباراة على حدا وتقسيم عائد التذاكر على ثلاث جهات، حيث يذهب 20% من الريع لصندوق الاتحاد، و10% لنادي اليرموك مقابل الاشراف على بيع بطاقات الدخول، في حين ينال الفريقان المتباريان 70% توزع بالتساوي وبواقع 35% لكل فريق.
وانفض الاجتماع على صيغة توافقية بدت مرضية للطرفين وفق ما اشار له البلبيسي خلال حديثه الى «الرأي»، حيث اكد بان الاتحاد اخذ بعين الاعتبار المصلحة المشتركة وتماشى مع التوصيات التي خرجت بها الاندية خلال اجتماعاتها الاخيرة.
اضاف: سار الاجتماع بشكل اسري بعد ان تبادلنا وجهات النظر وخرجنا بمعطيات جديدة تكفل المصلحة العامة للطرفين، حيث جرى تثبيت الية توزيع الريع، وانسحب الامر على مسألة حقوق البث والتي وصلت الى اعتماد توزيع نسبة (80%) من قيمة الحقوق على الاندية بالتساوي في الوقت الذي تذهب فيه النسبة المتبقية (20%) لصندوق الاتحاد.
وحول دعم الاندية ومعونة الاحتراف، اوضح البلبيسي بان الاتحاد وعد الاندية برفع قيمة الدعم خلال الموسم الحالي دون ان يحدد القيمة المضافة اضافة الى تمديد فترة تقديم الدعم لسنوات اخرى وبنسب تحتسب لاحقاً بعد ان كان هذا الموسم هو الاخير للمعونة «رفع قيمة الدعم يتطلب دراسات مستفيضة لا تنتهي في وقت قريب خصوصاً وان الاتحاد اعتمد ميزانية الموسم منذ وقت سابق، الامر الذي يتطلب مزيداً من الجهد والعمل لتوفير مصادر تمويل جديدة يكفل الاتحاد بموجبها رفع مستوى الدعم المادي للاندية».
وعلى صعيد قيمة الجوائز المالية للبطولات «لا تعديل على هذه القيم وستبقى ثابتة وفقاً للموسم الماضي».
من جانبه، اعتبر فراس القاضي عضو الاتحاد وامين سر نادي الجزيرة بان الاجتماع نجح في تقريب وجهات النظر وتحويل امال الاندية الى حقيقة، بعد موافقة الاتحاد على جميع المطالب بخصوص الريع وحقوق البث الى جانب رفع الدعم وتمديده وفق الية معينة، الامر الذي يؤكد مساعي الاتحاد المتواصلة للوقوف الى جانب الاندية.
الى ذلك، تقدم عزت حمزة نائب رئيس نادي الوحدات خلال الاجتماع بطلب رسمي بتأجيل مباراة الفريق الاولى في دوري المحترفين امام منشية بني حسن لمدة يوم واحد نظراً لمشاركة الوحدات في بطولة مجلس دبي الرياضي الودية التي تقام في الفترة من 16-19 الجاري، وأرجأ الاتحاد الرد على الوحدات حتى اليوم لاستمزاج رأي المنشية.
عقد «الجزيرة» ثلاثة مواسم
من جهة اخرى، اكد السالم بان عقد اتحاد كرة القدم مع قناة الجزيرة الرياضية يمتد لثلاثة مواسم وبقيمة اجمالية تصل الى (3) ملايين دولار تقدم للاتحاد على دفعات محددة سابقاً.
واشار الى ان العقد بدأ في الموسم الماضي وسينتهي في الموسم المقبل (2011/2012)، حيث ينتظر ان يعقد الاتحاد خلال الايام القليلة القادمة اجتماعاً تنسيقياً مع ادارة القناة لبحث امكانية نقل اكبر عدد ممكن من المباريات وفي مختلف البطولات المحلية تماشياً مع رغبة الجماهير الاردنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: اتحاد كرة القدم يصل لصيغة توافقية مع أندية المحترفين   5/8/2010, 17:23

يسلمو على الخبر الرياضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: اتحاد كرة القدم يصل لصيغة توافقية مع أندية المحترفين   5/8/2010, 17:26

هلا وعد وصباحك سكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتحاد كرة القدم يصل لصيغة توافقية مع أندية المحترفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: