اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 منتخب السلة يتوج بطلا للبطولة الثلاثية لكرة السلة ويغادر للمشاركة في كأس ستانكوفتش..اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: منتخب السلة يتوج بطلا للبطولة الثلاثية لكرة السلة ويغادر للمشاركة في كأس ستانكوفتش..اليوم   5/8/2010, 17:20

منتخب السلة يتوج بطلا للبطولة الثلاثية لكرة السلة ويغادر للمشاركة في كأس ستانكوفتش..اليوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عمان- نديم الظواهرة - أضاف المنتخب الوطني لكرة السلة أمس لقبا جديدا الى سجله الحافل، عندما توج بطلا للدورة الثلاثية الودية، اثر تغلبه على نظيره القطري 79/75 في النهائي المثير الذي شهدته قاعة النادي الأرثوذكسي.
وقدم الفريقان عرضا قويا استمتعت به الجماهير التي آزرت المنتخب الوطني طوال اللقاء، وتمكن المنتخب من حسمه لصالحه، مؤكدا تفوقه على ضيفه، بعدما كان فاز عليه في الافتتاح 68/66، كما فاز في مباراته الثانية على المنتخب السوري 86/55، وجاءت البطولة في نطاق تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم.
وسلمت مندوبة شركة امنية نيكول شاهين كأس البطولة لقائد المنتخب زيد الخص، فيما سلم أمين سر المجلس المؤقت لاتحاد كرة السلة معن وهبه كأس المركز الثاني للفريق القطري الذي كان تغلب على نظيره السوري 75/66، ونال نجم المنتخب الوطني سام دغلس لقب أفضل لاعب في البطولة، بينما كان لقب الهداف من نصيب لاعب منتخب قطر تاردي، وتسلما كأسيهما من رئيس النادي الأرثوذكسي م. نبيل أبو خضر.
الاردن (79) قطر (75)
رد لاعبو المنتخب الوطني على اندفاع «العنابي» بقوة، وتمكن صانع الالعاب سام دغلس من تسجيل ست نقاط تبعها سلة من زيد عباس تقدم بها المنتخب 8/7، بعدما كان لاعبو قطر سجلوا انطلاقة قوية، وبرز محمد عبدالله في صناعة الالعاب وعلي تركي وحسينو اندي في الانطلاق من الاطراف وتارجي البان وسليمان اندرو بالتمركز والتسجيل من تحت السلتين.
تواصل الانطلاقات السريعة من سام وراشيم رايت وانفر شوابسوقه والتمركز من زيد عباس وزيد الخص واجادتهما التسجيل، تكفل في الإبقاء على تقدم المنتخب، الا ان تألق تارجي في التسجيل من خارج القوس مرتين قلص الفارق مع نهاية الربع الاول الى ست نقاط 19/13.
دفع ماريو بالما المدير الفني للمنتخب بوسام الصوص وموسى العوضي مع بداية الربع الثاني، واندفع لاعبو قطر منذ انطلاقة الربع وسجل تارجي أربع نقاط تبعها داود موسى بثلاثية ليتقدم الفريق القطري 20/19، رد الصوص على ثلاثية داود وألحقها بنقطتين ليعود المنتخب الى المقدمة مرة جديدة، وتابع سام وزيد عباس التسجيل من تحت السلة، الا ان انطلاقات داود وثلاثيات تارجي ساهمت في انتهاء الربع الثاني والشوط الاول لمصلحة قطر 36/34.
سجل الخص ثلاثيتين وانفر اخرى، ليمسك المنتخب بزمام المبادرة ويتقدم مع انطلاقة الربع الثالث 43/38 ، وعاد انفر ليصيب السلة القطرية مجدداً من مسافة بعيدة، لكن القطريين تداركوا الموقف سريعاً بفضل المهارات الخارقة لتارجي ومتابعات اندرو واختراقات داود ما مكنهم من التقدم 49/48، قبل ان يعيد زيد عباس ورايت والصوص الامور الى نصابها، لكن ذلك لم يمنع القطريين من انهاء الربع الثالث لصالحم 58/56.
في الربع الحاسم كشف المتعافي من الوعكة الصحية ايمن دعيس عن قدراته التسجيلية ونفذ زيد عباس والصوص وسام ورايت سلسلة من الاختراقات المباشرة واستطاعوا التسجيل من محاور مختلفة، ورغم الجهود والمحاولات المستميتة التي بذلها تارجي واندرو واندي وداود الا ان كفة المنتخب الوطني ظلت هي الارجح، ليخرج بفوز جدير بفارق أربع نقاط 79/75.
التكروني: مشاركة طيبة
عبر رئيس وفد القطري راشد التكروني عن ارتياحه للمستوى الذي قدمه العنابي في البطولة، مشيدا بحسن تنظيمها.
وقال في تصريح الى «الرأي»: حرصنا على المشاركة في هذه البطولة ليس فقط من أجل الاستعداد لكأس ستانكوفتش، بل للمساهمة في اعداد المنتخب الأردني الشقيق للمونديال، ونتمنى له كل التوفيق في الحدث العالمي باعتباره أحد ممثلي كرة السلة العربية.
المنتخب الى بيروت اليوم
يغادر المنتخب الوطني اليوم الى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في بطولة النخبة الآسيوية الثالثة على كأس ستانكوفيتش التي يحمل لقبها.
وشكلت اللجنة الاولمبية وفدا رفيع المستوى لوداع الوفد الذي يرأسه المدير التنفيذي لاتحاد كرة السلة مضر المجذوب.
ويأتي ذلك في اطار توجيهات سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية لتوفير كافة سبل الدعم المعنوي والمادي للمنتخب الوطني ومنذ بداية فترة اعداده لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم.
امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير والتي سترأس الوفد قالت في بيان صحفي صادر عن اللجنة: تأتي هذه البادرة لتظهر لنجوم المنتخب مدى الدعم المعنوي والمادي المقدم اللجنة وعلى رأسها سمو الأمير فيصل بن الحسين.
ويلعب المنتخب في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات لبنان صاحب الأرض وقطر والفلبين وسورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Free Butterfly




مُساهمةموضوع: رد: منتخب السلة يتوج بطلا للبطولة الثلاثية لكرة السلة ويغادر للمشاركة في كأس ستانكوفتش..اليوم   5/8/2010, 17:22

والله انهم بيستاهلواا
لعبهم روعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: منتخب السلة يتوج بطلا للبطولة الثلاثية لكرة السلة ويغادر للمشاركة في كأس ستانكوفتش..اليوم   5/8/2010, 17:25

اكيد بيان

ومشكورة اختي للمشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: منتخب السلة يتوج بطلا للبطولة الثلاثية لكرة السلة ويغادر للمشاركة في كأس ستانكوفتش..اليوم   5/8/2010, 17:31

مبروك وفعلا منتخب سلة رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: منتخب السلة يتوج بطلا للبطولة الثلاثية لكرة السلة ويغادر للمشاركة في كأس ستانكوفتش..اليوم   5/8/2010, 18:50

هلا وغلا وعد واكيد منتخب السلة عنا ممتاز

واتمنى للمنتخب الاردني التقدم اكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخب السلة يتوج بطلا للبطولة الثلاثية لكرة السلة ويغادر للمشاركة في كأس ستانكوفتش..اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: