اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 في ذاكرتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr lonely




مُساهمةموضوع: في ذاكرتنا   11/12/2009, 23:15

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حسونه الشيخ ... نجم الكرة الاردنيه ...
لاعب النادي الفيصلي الاردني
27 عاما
رقمه بالفيصلي 6
رقمه بالمنتخب 8
يعتبر اللاعب رقم واحد حاليا في الاردن

نجم في سماء الكرة الاردنيه, اصبح المحور الرئيسي لكرة القدم الاردنيه , وهذه المكانه لم يصلها بسهوله , فقد اجتهد كثيراً حتى تسلق درجات الشهرة والمجد.

الحسون المغرد , كما يحب محبوه تسميته , يعتبر لاعب ذكي , حيث تفتقد الكرة الاردنيه حاليا لبديل له , لعدم توفر لاعب يحمل صفات الحسون في هذه الفترة , والتي كما يقول البعض انه من الصعب ان تجد لاعب بمواصفاته .
حيث قال الجوهري عن حسونه , أن حسونة هو لاعب كبير ومن اللاعبين الذين يصعب تعويضهم بنفس الكفاءة، وهو لاعب مميز .

وصل حسونه ( الحسون المغرد ) الى عالم النجوميه في وقت قياسي , من ابرز صفاته واداءه انه يمتاز بحسن قراءته للملعب وبالتالي يمكن أن يغير اتجاه اللعب في لحظات، فهو لا يكتفي بصناعة الألعاب من الوسط، ولا يتقيد بمركز معين، فتراه يندفع خلف المهاجمين ويقدم الإسناد الهجومي لزملاءه على الأطراف أو العمق , يصنع الاهداف بكراته الماكرة , حيث يمتاز بتمريرات بينيه قاتله لدفاع الخصم , ويمتاز بحاسة تهديفية يتفوق فيها على كثير من المهاجمين، فهو يسجل من مختلف الأوضاع سواء من الكرات الهوائية بالرأس أو بكلتا القدمين، وهو غالباً ما يتسبب بالقلق لكل دفاع يواجهه، وهذا ما يدفع بالمدربين لتخصيص لاعب وال مجريات اللقاء لفرض الرقابة عليه منعه من تشكيل الخطورة، ومع ذلك فإن حسونة يجد العديد من الحلول للهروب من الرقابة وصنع الأهداف أو التسجيل , قليل التسديد على المرمى , لكنه اذا سدد خطر .

ابدع مؤخرا في كاس اسيا 2004 , ونال استحسان مدرب اليابان زيكو , الذي قال ان حسونه لاعب متكامل , قارىء جيد للملعب , ذكي , ولديه كرات ماكره , وعبر ايضا زيكو على ان حسونه يصلح للعب في اوروبا , وهذا الوصف اسعد كثيرا حسونه ...
الكثير من المختصين بالكرة اعجبوا به , ومنهم طاهر ابوزيد واحمد شوبير , رابح مادجر , حيث الكثير من المعلقين والمحللين اعتبروا حسونه الشيخ في الفترة الاخيرة من افضل اللاعبين العرب , واسيا .



يلعب حسونه بالنادي الفيصلي , كانت بداية الحقيقيه في بدايه عام 1996, حين انضم للنادي الفيصلي قادما من شباب الحسين وعمره 17 عاما , اولى مشاركاته مع الفيصلي كانت في بطولة كأس الكوؤس العربيه , في عمان , حيث كانت هذه البطولة بداية مولد النجم حسونه , ولم يتأخر في إظهار مواهبه الكامنة، ليسطع نجمه حيث ساهم بشكل فعال في وصول فريقه إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس العربية أمام أولمبيك خريبكه المغربي بعد أن سجل ثلاثية رائعة في مرمى الموردة السوداني .

وبعد ذلك استطاع حسونه ان يفرض نفسه على الساحه المحليه , لينضم فورا الى المنتخب الوطني الذي شارك في بطولة كأس العرب في قطر، وسجل هدف الفوز في مرمى المنتخب الليبي، ومنذ تلك اللحظة حافظ على مقعده بين الأساسيين فشارك في تصفيات كأس العالم في فرنسا عام 1998 وقدم عروضاً جيدة، ثم ساهم بحصول المنتخب على الميدالية الذهبية في الدورة العربية الثامنة في بيروت، فكان من الأعمدة الرئيسية التي سطرت اسمها بأحرف من ذهب , ليلمع الذهب من جديد على صدر حسونه في دورة الحسين 99 (الدورة العربيه التاسعة ) .



ومع ناديه الذي احبه , واصل حسونه مع الفيصلي مسيرة نيل اللالقاب , فاحرز مع الفيصلي اكثر من لقب لبطولة الدوري وكأس الاردن والدرع , وكأس الكوؤس , ليصل العدد الى اكثر من 12 لقب

وبأداءه الرائع كثيرا ما ترك حسونه اكثر من بصمه رائعه في البطولات العربيه التي شارك فيها مع الفيصلي ,فحصل معه على المركز الثالث في بطولة النخبة الثالثة في المغرب عام 1997 والثاني عام 2001 بضيافة الفريق، والمركز الثالث في ثلاث بطولات عربية لأبطال الدوري وأبطال الكأس.


وينال حسونه الشيخ محبه كبيرة من جماهير الفيصلي , حيث يعتبروه الجمهور انه رقم واحد , وانه خليفة جمال ابوعابد في الملاعب , ودائما ما كان حسونه يجلب الفوز للفيصلي او المنتخب بذكاءه , وهذا ما يجعل محبه الجمهور له تزيد .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: في ذاكرتنا   25/1/2010, 03:29

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: في ذاكرتنا   25/1/2010, 03:35

:shokran: :momtaz:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في ذاكرتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: