اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 نجم الفيصلي والمنتخب الوطني يفتح قلبه لـ العرب اليوم .. ابو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: نجم الفيصلي والمنتخب الوطني يفتح قلبه لـ العرب اليوم .. ابو    3/8/2010, 17:04

نجم الفيصلي والمنتخب الوطني يفتح قلبه لـ العرب اليوم .. ابو كشك... مراوغ فنان وللاهداف عنوان



فينغادا احبطني وحمد اسعدني والمنتخب سيكون مفاجأة آسيا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

2010/08/03


حاوره: محمد السعو

قليلون هم الذين يدخلون قلوب المشجعين دون استئذان, فالنجم يحتاج لاثبات نفسه اولا ثم قيادة فريقه لسكة الانتصارات ومنصات التتويج والحال تطابق تماما مع نجمنا اليوم الذي بات معشوقا للجماهير بسبب مهاراته وفنياته, لم لا وهو قادر على التلاعب في الكرة كيف يشاء لدرجة اهلته لان يحقق مع الفيصلي كل الالقاب المحلية والتي كان آخرها لقب دوري المناصير للمحترفين وتخطاها للحدود الاسيوية عبر كأس الاتحاد الاسيوي وصولا لنهائي ابطال العرب الذي كان النسر قاب قوسين او ادنى من خطفه..!

لمسنا من صراحته وكلامه عن المنتخب - بصفته احد جنود الوطن- تحديا لا يمكن لك اخفاءه لدرجة تشعرك بثقة كبيرة قبل خوض بطولة امم اسيا المقررة مطلع العام المقبل في قطر.. مؤيد ابو كشك لاعب فنان يعرف طعم الاهداف ورائحة الشباك التي بنى معها علاقة متينة حل ضيفا على العرب اليوم وتحدث عن الفيصلي والمنتخب ولم يخل الامر من الدعابة ايضا فكان هذا اللقاء..

من الفيصلي واليه..

استهل ضيفنا حديثه عن البدايات التي كانت من حسن الصدف مع صغار الفيصلي بعدما هتف باسمه المشجع الاول في حياته الوالد العزيز الذي امسكه متوجها نحو مقر النادي الفيصلي وعمره لم يتعد الثانية عشرة حيث يقول مؤيد: كان الحاجز الاول امامنا بعد التسجيل مع الازرق المسافة البعيدة بين البقعة والنادي ما جعلني اتغيب مرارا عن التمارين مع الواعدين واكتفيت باللعب مع فريق المدرسة وفيها شاهدني معلم التربية الرياضية المدرب خليل عبد الفتاح واصر على ضمي الى ناشئي فريق البقعة تحت (13) عاما فابدعت مع عشقي للمستديرة واهتمام الوالد منقطع النظير حتى ترفعت لفريق سن (16) وهنا كانت البداية الحقيقية لي لاني نجحت في فرض وجودي مع الفريق الاول كاصغر لاعب وبدات بنسج حكايات النجاح التي لا تنسى مع فريقي بفضل التوليفة المثالية من شباب النادي في مقدمتهم مصطفى شحدة وغيره كثير, ونجاحي مع البقعة جعلني اتجه نحو عشقي الاول الفيصلي الذي استقطبني فيما بعد وحققت معه الالقاب التي اشتهي بل وصلت للمستوى الذي اطمح في كأس الاتحاد الاسيوي وبطولة ابطال العرب..

- ماذا كان ينقص الفيصلي حتى أحرز لقب الدوري بعد طول غياب?

بصراحة كان الموسم الماضي استثنائيا بالنسبة للفريق لو قارنّاه بالمواسم السابقة لان النادي صب تركيزه على البطولات المحلية بعيدا عن المشاركات الخارجية في كأس الاتحاد الاسيوي وبالتالي تدنى مؤشر الضغط البدني والنفسي على اللاعبين الذين قطعوا وعدا على انفسهم والجماهير باستعادة لقب الدوري والحمد لله نجحنا في خطف اللقب في المراحل الاخيرة بعد مشوار مليء بالمطبات..

- كيف وجدت كلاعب مسألة تعاقب المدربين خلال مشوارك مع الفريق.. ومن كان الاكفأ برأيك?

المدرب اهم شيء في كيان الفريق ولو قدر لاي مدرب الاستمرار لسنوات في القيادة ربما سيكون النجاح حليفا له لكن لكل مدرب عقلية وفكر معين وطرق خططية متنوعة وتعدد المدربين هو امر يفيد ويثري اللاعب كثيرا لكن نتائجه سلبية على التحصيل العام للفريق وبرأيي فان الكابتن عدنان حمد كان الاكثر كفاءة مع الفريق..

- ولكنك فقدت مقعدك الاساسي في عهد حمد مع الفيصلي?

لا على النقيض بل كنت العب اساسيا لكن الذي حدث اني كنت اعاني من تراكم اصاباتي التي حرمتني كثيرا من اللعب وبالتالي كان الكابتن حمد يضطر احيانا لاشراكي بديلا خوفا من تفاقم الاصابة واؤكد لك والذين يسألون ان علاقتي بالمدرب حميمة للغاية ولا يوجد اي مشاكل..

- كيف ترى حظوظ الفيصلي في الاحتفاظ بالدوري في ظل الخروج المبكر من الدرع?

كما تعلم بطولة درع الاتحاد شارك فيها فريق الشباب والسبب يعود لتأخر وصول المدرب اكرم سلمان وهي ليست مقياسا لاداء الفريق في الاستحقاقات المقبلة بل كانت النية المشاركة في الفريق الاول لكن معسكر سورية الملغى اربك المخططات, ولكن الفيصلي فريق القاب ولن نرضى باي بديل عن الاحتفاظ بكأس دوري المحترفين وكذلك الحال بالنسبة لكأس الكؤوس وكأس الاردن..

- انت متهم بميلك للعب الفردي على حساب الاداء الجماعي..صحيح?

نعم, اعترف اني اميل للعب الفردي والمراوغة وتقديم فواصل فنية لكن ذلك للمصلحة الجماعية بمعنى اني الجأ الى هذا الاسلوب في وقت نحتاج اليه خاصة امام الفرق التي تلعب امامنا بطريقة التكتل الدفاعي وغالبا ما نجحت هذه الحلول والامثلة كثيرة..

- هل تحن الى ايام البقعة?

لا شك ان اي لاعب يبدأ تاريخه الكروي في ناديه الاول يشتاق لتلك الايام ويعود بذاكرته الى الماضي بحلوه ومره,لكن ذلك لا يشكل عائقا امامي فالفارق كبير بين البقعة والفيصلي من حيث الانجازات والتاريخ وانا اعيش اجمل ايامي مع الازرق في ظل الحب الذي يغمرني فيه الجمهور واللاعبون والادارة واتمنى كل التوفيق لنادي البقعة الذي بات ناديا كبيرا ينافس على مراكز متقدمة وخصما صعب المراس..

- مع المنتخب الوطني.. هل تعتقد انك حصلت على فرصتك?

الفارق بين الماضي والحاضر مع المنتخب كبير للغاية بالنسبة لي فأنا لم اتمكن من اخذ فرصتي بشكل كامل ايام المدرب البرتغالي فينغادا بل تعرضت للظلم حيث سبق وان لعبت مع المنتخب في لقاء ودي مع اذربيجان في تركيا وقدمت اداء مميزا بدليل ان عدد من وكلاء اللاعبين الاتراك انهالوا عليّ بعد اللقاء من اجل التوقيع مع احد الفرق لكني صعقت قبل يوم من احد لقاءاتنا الهامة بتصفيات المونديال اني خارج التشكيلة وحتى عدد من اللاعبين تفاجأوا بهذا الامر وحاولت معرفة السبب دون جدوى..

ويتابع ابو كشك: فكرت في الاعتذار عن تمثيل المنتخب ليس لاني اكبر حجما منه; بل لشعوري بالاحباط واليأس وشتان بين الثرى والثريا فاليوم انا في قمة سعادتي مع المنتخب واعتقد اني نجحت في اثبات ذاتي مع المدرب الكبير عدنان حمد وانا في قمة التفاؤل.

- وكيف ترى حظوظنا في كأس امم اسيا في قطر?

بصراحة المجموعة قوية للغاية وكلنا يعرف اليابان والسعودية وسورية جيدا فالمهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة ونحن نعتمد على مفاجأة خصومنا باداء قوي كما ان قدرات الكابتن حمد العظيمة على حد قوله من خلال معرفته التامة باداء هذه المنتخبات بحكم خبرته الاسيوية ايضا مفتاح لأن نقدم شيئا مختلفا في البطولة واعد جمهورنا لان نكون اقوياء بحجم اهتمام سمو الامير علي بن الحسين بالكرة الاردنية..

لقطات من اللقاء..

احتراف غير قانوني!

- كشف ضيفنا النقاب عن عرض احترافي غير قانوني رفضه ابو كشك جملة وتفصيلا ردا على سؤال اخر العروض التي تلقاها حيث أجاب : حاليا لا يوجد اي عرض مغر لكن قبيل فترة حصلت على عرض احترافي جيد مطلع الموسم في اليونان وتحديدا في نفس الفريق الذي يلعب فيه عدي الصيفي بل اني كنت على وشك السفر الى هناك بيد اني اكتشفت فيما بعد ان النادي اليوناني وعبر احد الوسطاء يريد توقيعي بشكل غير قانوني فانسحبت من الصفقة فورا لاني لا اقبل ان اسافر من دون علم ناديّ الذي لم يقصر معي نهائيا!

قصة سيارة العتيبي!

من المواقف المضحكة التي صادفت نجمنا قبل اشهر يقول: في احد التدريبات مع الفيصلي حين توجه الفريق الى ملعب السلط لاجراء حصة تدريبية بدأت مع انتهاء تدريب فريق البقعة على ذات الملعب وخلال انتظارنا خارج الملعب توجهنا نحو سيارة لاعب الفيصلي السابق قيس العتيبي وقمت بمعية عدد من زملائي بالقاء اوراق الشجر والاتربة على سيارته واشرفت شخصيا على تفريغ هواء الاطارات فما كان منه الا انه استقبلنا بالضحك الذي استمر حتى وقت طويل قبل ان يتوجه للبحث عن احد يساعده في حل هذه المشكلة وسط صيحات هيستيرية من الضحكات!!

حسن عبد الفتاح.. رفيق دائم

- اللاعب الذي اتمنى تواجده معي في المنتخب والفيصلي هو حسن عبدالفتاح لما يمتلكه من قدرات ونحن قادران على التأقلم والتجانس اثناء المباريات بل اني لا اشارك في غرفتي احدا غير حسن عبد الفتاح وفي احد معسكراتنا اصريت على الاداري ابقاء حسن معي في نفس الغرفة..!

لاعبونا قادرون على العطاء

- حول السؤال المتعلق بأن لاعبنا المحلي غير قادر على العطاء والحفاظ على مستواه وتطوير نفسه قال مؤيد:القصة تكمن في مدى اهتمام انديتنا باللاعب المحلي من حيث العناية بمواهبه وطالما ان الدعم المادي موجود فمن الطبيعي ان يكون اللاعب سخيا في العطاء اما في حال تواجد المشاكل المالية فسيغيب الاهتمام تلقائيا والحال سيكون معاكسا..!

- بسرعة مع النجم..

- الشيخ سلطان العدوان الاب الروحي لنا

- موقف حزين هو ذاك الذي تعرضت له بعد نهائي ابطال العرب مع وفاق سطيف الجزائري حين قفز طفل صغير الى ارضية الملعب واخذ يواسي اللاعبين ويحثهم بأنهم كانوا رجالا والرجال لا تبكي ما خفف علينا الحزن بضياع البطولة..

- اجمل مباراة لي كانت مع المنتخب امام قيرغستان عام 2008 حيث فزنا بركلات الترجيح وتابعنا المشوار في تصفيات كأس العالم فيما كانت المباراة الاجمل مع الفيصلي عام 2007 في نهائي كأس الاردن حيث فزنا على شباب الاردن (3-1) .

- اللاعب الافضل محليا حاتم عقل وعربيا المصري محمد ابو تريكة وعالميا كريستيانو رونالدو.. وريال مدريد عشقي الاول الاخير!

- اعشق المنسف الكركي وجمهور الازرق رائع حين يتحلى بالروح الرياضية!



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: نجم الفيصلي والمنتخب الوطني يفتح قلبه لـ العرب اليوم .. ابو    3/8/2010, 23:07

الله يعطيك العافية يا اسمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: نجم الفيصلي والمنتخب الوطني يفتح قلبه لـ العرب اليوم .. ابو    3/8/2010, 23:45

تسلم اسمر مؤيد ابو كشك من اللاعبين اللي لمعت اسماؤهم في الملاعب الاردنية مشكور خيووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: نجم الفيصلي والمنتخب الوطني يفتح قلبه لـ العرب اليوم .. ابو    4/8/2010, 00:55

ويعافيك اخي يوسف نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: نجم الفيصلي والمنتخب الوطني يفتح قلبه لـ العرب اليوم .. ابو    4/8/2010, 00:57

نعم اختي كلام مؤيد ابو كشك من الاعبين المميزين في الاردن

وهو لاعب نشيط وفنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نجم الفيصلي والمنتخب الوطني يفتح قلبه لـ العرب اليوم .. ابو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: