اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 100 يتنافسون على الذهبيات العشر في مسابقة التايكواندو لأولمبياد الشباب (3)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: 100 يتنافسون على الذهبيات العشر في مسابقة التايكواندو لأولمبياد الشباب (3)   1/8/2010, 16:53


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الدول الآسيوية في المقدمة .. والأردن أحد المرشحين
عمان - منير طلال- إقترب موعد دورة الألعاب الاولمبية الأولى للشباب وزاد معه الطموح بتحقيق الأردن الميدالية الأولمبية الأولى في تاريخ مشاركاته في الأولمبياد.
سنغافورة التي تنظم الأولمبياد الاول للشباب في الفترة من 14-26 الجاري وحسب موقع البطولة الالكتروني الرسمي إستعرضت مسابقة التايكواندو التي تقام في الفترة من 15 -19 الجاري بمشاركة 100 لاعبا ولاعبة من 67 دولة تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 يتنافسون لحصد ميداليات الأوزان العشر -خمسة للذكور ومثلها للإناث- ووضع الموقع الدول الآسيوية -القوى التقليدية - في مقدمة المرشحين لخطف الألقاب.
وكانت البلدان الآسيوية القوى التقليدية في التايكوندو تتباهى ولا تزال بانجابها النجوم الساطعة في سماء اللعبة منذ بدايتها وحتى الان، وعليه تبدو من المرجح ان تهيمن على منافسات مسابقة التايكواندو في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب.
وتمكنت القارة آسيا من الفوز بسبع ذهبيات من أصل بثماني ميداليات ذهبية تم توزيعها في أولمبياد أثينا عام 2004 كذلك الحال فازت بست ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وكانت القارة الآسيوية تفوز بأربع ذهبيات من أصل الثمانية في أول أولمبياد رسمي للعبة في أولمبياد سيدني 2000.
كما نجحت القارة الآسيوية مؤخرا في الفوز بلقب كأس العالم للفرق بعد نجاح إيران بالفوز بلقب الرجال وكوريا الجنوبية بلقب النساء، واذا ما كانت المنافسة على بطولات العالم للرجال تنحصر في أغلبها على ممثلي آسيا كوريا الجنوبية وايران، فان الصين تظهر دائما بتواجد قوي جدا في منافسات النساء بحصولها على ذهبية واحدة على الأقل في كل دورة الألعاب الأولمبية التايكوندو منذ سيدني عام 2000 وغالبا ما تكون في المراكز الأولى في بطولات العالم.
المشاركة الأردنية الذي دائما ما تتميز في مشاركتها على صعيد الناشئين بدأ من إحراز المركز الثاني خلف كوريا الجنوبية في أول بطولة عالم الى إحراز الميدالية الذهبية العالمية -الذي استعصى على الرجال- في مشهد تكرر مرتين على صعيد الناشئين بداً من محمد العبادي إلى يزن الصادق المرشح الأبرز لصعود منصة التتويج خلال مشاركته في أولمبياد سنغافورة، كما ان اللقب الاسيوي النسائي تحقق ايضا مرتين على صعيد الناشئات -وهو ما لم يتحقق في بطولات النساء- من خلال نادين دواني ومن ثم دانا حيدر التي تمني النفس من خلال مشاركتها في أولمبياد سنغافورة ان تكون أول من يضع اسم الأردن في سجلات الميداليات الأولمبية.
يزن الصادق «وزنك ذهب» الذي سبق له ان نال الذهبية من خلال التصفيات الاولمبية يبقى أحد ابرز المرشحين لتتويج جهوده في اولمبياد وهو الذي شارك فور تأهله للأولمبياد في بطولة العالم للناشئين ونال خلالها الميدالية الفضية ليصبح أول لاعب في تاريخ الاردن ينال ميداليتين في بطولة العالم الى جانب ذهبية التصفيات الأولمبية.
وفور عودته للأردن إنخرط بتدريبات منتخب الرجال وشارك في بطولاته ليكتسب خبرة أكبر فشارك بطولة الفجر الدولية ونال الميدالية البرونزية التي كانت بوابته لدخول التصنيف الدولي بعدها شارك في بطولة غرب اسيا ونال الميدالية الفضية ومن ثم أضاف برونزية آسيا إلى سجل في المشاركة الأولى له، كما شارك في معسكر التدريبي للمنتخب الوطني في الصين الذي سبق مشاركة المنتخب في بطولة كأس العالم للفرق وحاليا يتواجد في معسكر تدريبي في كوريا الجنوبية يستمر حتى الجمعة.
فيما دانا حيدر «لؤلؤة التايكواندو» نالت الميدالية الفضية خلال التصفيات الأولمبية ومن ثم عادت لتحقق ذات الميدالية في بطولة العالم لتكون أول ناشئة أردنية تنال ميدالية في بطولة العالم.
انضمت دانا هي الأخرى لصفوف منتخب النساء وشاركته في بطولة الفجر الدولية في ايران لتنال 10 نقاط في التصنيف الدولي باحرازها الميدالية الذهبية ومن ثم نالت ذهبية كأس العرب التي اقيمت في شرم الشيخ فبرونزية آسيا للنساء في كازاخستان، وحاليا تتواجد في كوريا الجنوبية ضمن المعسكر التدريبي للمنتخب بعد مشاركتها في بطولة كأس العالم للفرق في الصين وتحقيقها الفوز الوحيد على حساب تركيا والذي خسره المنتخب 1-3.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: 100 يتنافسون على الذهبيات العشر في مسابقة التايكواندو لأولمبياد الشباب (3)   1/8/2010, 20:36

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: 100 يتنافسون على الذهبيات العشر في مسابقة التايكواندو لأولمبياد الشباب (3)   1/8/2010, 20:44

ويداك اخي يوسف منور والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
100 يتنافسون على الذهبيات العشر في مسابقة التايكواندو لأولمبياد الشباب (3)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: