اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تأهل برشلونة وانتر وشتوتجارت وأولمبياكوس للدور الثاني في دوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: تأهل برشلونة وانتر وشتوتجارت وأولمبياكوس للدور الثاني في دوري الأبطال   10/12/2009, 22:42

أكملت فرق برشلونة الأسباني وإنتر ميلان الإيطالي وشتوتجارت الألماني وأولمبياكوس اليوناني عقد الفرق المتأهلة للدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حققت جميعها الفوز في ختام مباريات الدور الأول للبطولة مساء أمس الأربعاء.

وحجز برشلونة وإنتر بطاقتي المجموعة السادسة إلى الدور الثاني من خلال فوز الأول على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2/1 والثاني 2/صفر على ضيفه روبين كازان الروسي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة.

كما حجز شتوتجارت البطاقة الثانية للمجموعة السابعة بالتغلب على ضيفه يونياو ليريا الروماني 3/1 بينما انتهت المباراة الثانية في المجموعة بفوز إشبيلية على رينجرز الأسكتلندي 1/صفر علما بأن إشبيلية ضمن التأهل قبل مباريات هذه الجولة.

وفي المجموعة الثامنة ، تأهل أولمبياكوس للدور الثاني بالتغلب على أرسنال الإنجليزي 1/صفر بينما تعادل ستاندر لييج البلجيكي 1/1 مع ضيفه ألكمار الهولندي.

ولم تؤثر نتائج هذه الجولة على تأهل أرسنال للدور الثاني حيث ضمن أيضا صدارة المجموعة قبل مباريات هذه الجولة.

وفي المجموعة الخامسة التي ضمن فريقا فيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي بطاقتيها قبل مباريات هذه الجولة خسر ليفربول الإنجليزي 1/2 أمام ضيفه فيورنتينا وسحق ليون فريق ديبريشن المجري بأربعة أهداف نظيفة.

في كييف ، نجح برشلونة في تحويل تأخره بهدف أمام دينامو كييف إلى فوز ثمين 2/1 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في صدارة جدول المجموعة السادسة محافظا بذلك على القمة ليتقدم إلى الدور الثاني في خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقب البطولة.

وتجمد رصيد دينامو كييف عند خمس نقاط في قاع المجموعة ليخرج من البطولة صفر اليدين.

وكان دينامو هو البادئ بالتسجيل عبر لاعبه آرتيم ميلفيسكي في الدقيقة الثانية من المباراة ولكن خافي هيرنانديز سجل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 33 إثر تمريرة من المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي إلى زميله الفرنسي إيريك أبيدال الذي مررها أمام المرمى ليسجل منها خافي هدف التعادل.

وقاد ميسي فريقه إلى الفوز قبل النهاية بقليل حيث سجل هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 86 بتسديدة رائعة أطلقها بيسراه من ضربة حرة ليقضي على آمال دينامو كييف أيضا في احتلال المركز الثالث بالمجموعة.

وفي ميلانو ، تغلب إنتر ، بطل الدوري الإيطالي ، على ضيفه روبين كازان الروسي بهدفين سجلهما المهاجم الكاميروني صامويل إيتو وزميله ماريو بالوتيللي في الدقيقتين 31 و64 .

ورفع إنتر رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني وتجمد رصيد الفريق الروسي عند ست نقاط في المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في بطولة دوري أوروبا (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

وفي المجموعة السابعة ، تغلب شتوتجارت على المشاكل التي يمر بها في الوقت الحالي وحقق الفوز الأول له بقيادة مديره الفني الجديد كريستيان جروس الذي تولى المهمة خلفا لماركوس بابل الذي أقيل من تدريب الفريق يوم الأحد الماضي.

وحقق شتوتجارت الفوز على ضيفه يونيريا الروماني 3/1 ليرفع رصيده إلى تسع نقاط تقدم بها للمركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام يونيريا الذي تراجع للمركز الثالث لينتقل إلى اللعب في بطولة دوري أوروبا.

وحسم شتوتجارت المباراة تماما في وقت مبكر للغاية وبالتحديد بعد 11 دقيقة فقط حيث سجل ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق. وأحرز الأهداف سيبريان ماريكا وكريستيان تراش وبافل بوجربنياك في الدقائق 5 و8 و11 بينما سجل أنطونيو سيميدو هدف حفظ ماء الوجه للفريق الروماني في الدقيقة 47 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، قاد المهاجم المالي الشهير فريدريك كانوتيه فريق إشبيلية الأسباني للفوز على رينجرز الأسكتلندي بهدف سجله في الدقيقة الثامنة من ضربة جزاء.

وعزز إشبيلية موقعه في الصدارة برصيد 13 نقطة وتجمد رصيد رينجرز عند نقطتين في قاع المجموعة.

وحجز أولمبياكوس اليوناني البطاقة الثانية للمجموعة الثامنة إلى الدور الثاني بتغلبه على أرسنال الإنجليزي بالهدف الذي أحرزه ليوناردو في الدقيقة 47 من المباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ورفع أولمبياكوس رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف أرسنال.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، أنقذ حارس المرمى سينان بولات فريق ستاندر لييج من الهزيمة أمام ضيفه ألكمار الهولندي وسجل له هدف التعادل 1/1 بضربة رأس إثر ضربة حرة تقدم فيها إلى منطقة جزاء الفريق المنافس في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع من المباراة بعدما تقدم الفريق الهولندي بهدف سجله جيرمان لينز في الدقيقة 42 .

وحجز ستاندر لييج بهذا التعادل مقعده في بطولة دوري أوروبا بينما ودع ألكمار البطولة صفر اليدين بعدما أنهى مسيرته في الدور الأول بالمركز الرابع الأخير في المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق نقطة واحدة خلف ستاندر لييج.

وفي المجموعة الخامسة ، أكد فيورنتينا على وجوده في صدارة المجموعة بالفوز على مضيفه ليفربول الإنجليزي 2/1 ليرفع فيورنتينا رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد ليفربول عند سبع نقاط علما بأنه ضمن أيضا الانتقال للعب في دوري أوروبا قبل نتائج هذه الجولة.

وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الإسرائيلي يوسي بنعيون في الدقيقة 43 ولكن فيورنتينا رد بهدفين في الشوط الثاني سجلهما مارتن يورجنسون وألبرتو جيلاردينو في الدقيقتين 63 و90 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، ألحق ليون الفرنسي هزيمة ثقيلة بضيفه ديبريشن المجري بأربعة أهداف نظيفة سجلها بافيتمبي جوميز وميشيل باستوس وميرالم بيانيتش وعلي سيسوكو في الدقائق 25 و44 و59 و76 ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة ويظل ديبريشن بلا رصيد في قاع المجموعة.

وتجرى قرعة الدور الثاني للبطولة يوم 18 كانون أول/ديسمبر الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr lonely




مُساهمةموضوع: رد: تأهل برشلونة وانتر وشتوتجارت وأولمبياكوس للدور الثاني في دوري الأبطال   10/12/2009, 23:57

الف مبروك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تأهل برشلونة وانتر وشتوتجارت وأولمبياكوس للدور الثاني في دوري الأبطال   10/12/2009, 23:59

الله يبارك فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأهل برشلونة وانتر وشتوتجارت وأولمبياكوس للدور الثاني في دوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: