اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

  99 مليار دولار "فقط" ثروات ملوك العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: 99 مليار دولار "فقط" ثروات ملوك العالم    23/7/2010, 16:17





فوربس: 99 مليار دولار "فقط" ثروات ملوك العالم


رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي شهدها العالم خلال الأعوام القليلة الماضية، والأزمة الاقتصادية التي مرت بها العديد من المناطق، إلى جانب تدهور سعر صرف اليورو وتراجع أو كساد سوق العقارات عالمياً، إلا أن ملوك العالم حافظوا على ثرواتهم إن لم يزيدوها.


غير أن القيمة الإجمالية لثرواتهم تراجعت بحدود 10 مليارات دولار، لتصل إلى 99 ملياراً فقط، وهو رقم يقل بنحو 32 مليار دولار عن إجمالي ثرواتهم في العام 2008.


أما سبب التراجع في هذه الثروات لهذا العام فكان إماراتياً، بحسب مجلة فوربس، إذ إن انهيار أسواق العقارات في الإمارات العربية المتحدة عمل على تراجع إجمالي الثروات لملوك العالم، فيما قدر بنك أمريكان ميريل لينتش ديون الإمارات بنحو 184 مليار دولار.


ووفقاً للمجلة فقد نجم عن هذا تراجع ثروة الشيخ محمد بن راشد بمقدار 7.5 مليار دولار، بعد أن كان قد خسر في وقت سابق 6 مليارات أخرى، ليصبح أكثر الحكام والملوك خسارة للعام الثاني على التوالي.


أما القائمة للزعماء الخمسة عشر الأوائل من حيث الثروات فجاءت على النحو التالي:


حافظ ملك تايلاند، بوميبول أدولياديج، البالغ من العمر 82 عاماً، على صدارته لأثرى ملوك العالم للعام الثالث على التوالي، بثروة قدرت بنحو 30 مليار دولار، رغم الاضطرابات السياسية التي شهدتها بلاده مؤخراً.


المركز الثاني حافظ عليه سلطان بروناي، حسن بلقيه، البالغ من العمر 62 عاماً، حيث قدرت ثروته بنحو 20 مليار دولار.


تقدم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز (86 عاماً)، إلى المركز الثالث بثروة تقدر بنحو 18 مليار دولار، حيث قفزت ثروته من ملياراً واحداً، وذلك بسبب النمو الاقتصادي الذي حققته بلاده والخطط الاقتصادية التي اعتمدتها السعودية.


وتراجع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (62 عاماً) إلى المركز الرابع، حيث قدرت ثروته بحوالي 15 مليار دولار.


وجاء نائبه، وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (60 عاماً) في المركز الخامس، بعد تراجع ثروته للعام الثاني على التوالي، لتصل إلى 4.5 مليار دولار.


في المركز السادس، حل أمير ليختنشتاين، هانس آدم الثاني (65 عاماً)، بثروة قدرت بنحو 3.5 مليار دولار.


العاهل المغربي، محمد السادس (46 عاماً) احتل المركز السابع بثروة قدرت بنحو 2.5 مليار دولار، وجاء معظمها من الفوسفات الذي ارتفع سعره العام الماضي، بعد أن شهد تراجعاً في العام السابق.


أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، البالغ من العمر 58 عاماً، احتل المركز الثامن بثروة قدرت بنحو 2.4 مليار دولار، بعد أن وسعت بلاده اقتصادها بنسبة 9.5 في المائة العام الماضي، ومن المنتظر أن تقفز النسبة إلى 15 في المائة خلال العام الجاري، حيث زاد من ثروته بمقدار 400 مليون دولار، بعد أن كانت ملياري دولار.


وفي المرتبة التاسعة جاء "العريس" الجديد، وسليل أسرة غريمالدي، أمير موناكو ألبيرت الثاني (52 عاماً) بثروة قدرت بمليار دولار.


وفي المركز العاشر، حل الزعيم الديني للطائفة لإسماعيلية التي يقدر عددها بنحو 15 مليوناً، الأمير كريم آغا خان الرابع (73 عاماً) بعد أن حافظ على ثروته البالغة 800 مليون دولار.


كذلك حافظ سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، البالغ من العمر 69 عاماً على مركزه الحادي عشر بثروة قدرت بنحو 700 مليون دولار.


كما حافظت الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، على المرتبة الثانية عشرة، بثروة تبلغ 450 مليون دولار.


وجاء أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (81 عاماً)، في المركز الثالث عشر، حيث تراجعت ثروته إلى 350 مليون دولار.




كذلك استقرت ملكة هولندا، بياتريكس (72 عاماً) في المرتبة الرابعة عشرة، بثروتها البالغة 200 مليون دولار.


وفي المركز الخامس عشر، حل ملك سوازيلند، مسواتي الثالث (42 عاماً) دون أن يتغير مركزه، بثروته المقدرة بنحو 100 مليون دولار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: 99 مليار دولار "فقط" ثروات ملوك العالم    23/7/2010, 19:25

يار ب ارزقنا التقوى


يسلموا يا ام آدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
99 مليار دولار "فقط" ثروات ملوك العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: