اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 رئيس الاتحاد المصري السابق يكشف كواليس أزمة مصر والجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجارح




مُساهمةموضوع: رئيس الاتحاد المصري السابق يكشف كواليس أزمة مصر والجزائر   19/7/2010, 19:55

دبي - رشا خياط

كشف رئيس اتحاد الكرة المصري السابق سمير زاهر الذي عزل من منصبه مؤخرا بحكم قضائي عن بعض كواليس الأزمة الكروية التي تطورت إلى سياسية بين مصر والجزائر عقب مباراتي القاهرة وأم درمان في تصفيات كأس العالم، نافيا أنه كان السبب في توتر علاقات الدولتين والشعبين.

وأوضح زاهر أنه لم يرفض عرض المصالحة الذي طرحه نائبه والرئيس الحالي للاتحاد هاني أبو وريدة لتهدئة الأجواء بين مصر والجزائر, لكنه رفض بيانات الإذعان والاعتذار، قائلا إن "المطلوب لم يكن مصالحة بل خطاب اعتذار وترضية لروراوة وليس للشعب الجزائري".

وأشار إلى أنه" لم يتربص للجزائر وكان يفترض أنهم لا يتربصون بنا, وهذا يعتبر دليل أول على حسن النية تجاه الجزائر" معللا عدم استقباله لبعثة الجزائر في القاهرة في ختام تصفيات المونديال قبل تعرض الأتوبيس الذي كان يقلهم للرشق بالحجارة في طريقه من المطار إلى فندق الإقامة، بأنه كان مشغولا بحضور الرئيس مبارك لتدريب المنتخب .

وقال زاهر في لقاء صحفي مع جريدة الدستور المصرية, الأحد 18-07-2010 "منذ اللحظة الأولى كنت أحرص الحريصين على علاقتنا مع الشعب الجزائري بدليل أنني لم أتقدم بشكوى أو أثور أي أزمة خلال مباراتنا الأولى في الجزائر ولم أتهم الجزائريين بأنهم وراء تسمم اللاعبين أو أتحدث عن الشماريخ والمماريخ أو ما حدث في الملعب، وبالمناسبة أقول إن هذه المخالفات يمكن أن نسمو عليها طالما حدثت من شقيقك وهذا ما فعلته".

وحول ردة فعله على تعرض أتوبيس المنتخب الجزائري للرشق بالحجارة أجاب زاهر "طرت أنا وهاني أبوريدة الشريك الأساسي والرئيسي معي في كل ما حدث في أزمة الجزائر وبحكم علاقتي السابقة مع روراوة التي لا أنفيها أو أخفيها كنت سأتوجه إلى غرفته بالفندق لأتعرف على الأمر لكن أبوريدة الذي يمتلك علاقة أقوى مني مع روراوة رفض وأصر على الصعود وحده مدعياً أن رئيس الاتحاد الجزائري غاضب وإذا ظهرت قد يزيد غضبه وتتفاقم الأزمة، ولأنني أعتمد على أبوريدة في هذا الشأن وافقت على ما قاله ثم حدث ما حدث وزاد الأمر اشتعالاً وأصر روراوة على أن نكتب تعهداً أمنياً لحمايته هو والبعثة وكان له ما أراد وشاركني في كل هذه الاتفاقات هاني أبوريدة".

وعن نفيه سابقا تعرض أتوبيس المنتخب الجزائري للرشق بالطوب قال "هذا سؤال مهم جداً لأن الإعلام قرر أن يكذب الكذبة ويصدقها، فهناك من ألقوا بالأكاذيب وحولوها إلى حقائق لكي يتم النيل من سمعتي.. أنا لم أصرح من نفسي ولست مجنوناً فأنا رجل جيش ورجل دولة وعضو مجلس شورى أعرف كيف يتصرف رجال الدولة في مثل هذه المواقف ولا أستطيع أن أقول كلاماً وهمياً من عندي، فالتصريحات التي خرجت على لساني جاءت وفقاً لتحقيقات الشرطة والنيابة، ومفادها أن الضرب حدث من داخل وخارج الأتوبيس وهذا الكلام مثبت في ورق رسمي خاص بالتحقيقات".

واستطرد: المشكلة أن الصحفيين والإعلام كانت لديهم رغبة في نفي كلامي وقتها، لذا أطالبكم بالعودة إلى محاضر الشرطة واقرأوها، فهناك جهات مسؤولة هي التي قالت ما جاء على لساني، لكن الواضح أن الجميع يريدون تجاهل هذا الكلام وعدم سماع الحقيقة، فأنا لم أكذب في شيء وكان لزاماً عليكم قبل أن تهاجموني وتشتموني أن تقرأوا وتتابعوا وتسألوا وتعودوا لتقارير النيابة وهي موجودة في ملف دفاع مصر أمام الفيفا في أزمة مباراة القاهرة.

وأضاف زاهر أنه عند السفر إلى أم درمان في السودان للمباراة الفاصلة, لم يتعمد أو فكر لحظة "في إشعال الأزمة مع الإخوة الجزائريين، ففي لقاء الرئيس السوداني البشير توجه - زاهر - على مرأى ومسمع من جميع الحاضرين والصحفيين ووكالات الأنباء و القنوات التلفزيونية وأعلن أنه مد يده بالسلام لروراوة لإزالة أي شائبة، والسلام كانت فيه مسامحة وود وحب وهو أفضل طريق لإزالة ما حدث في القاهرة، ولكن روراوة خرج من القاعة وسط ذهول الجميع، ومن ثم جاء ما حدث في السودان ثم أخذت الأحداث البعد الدراماتيكي وبعدها تم الاعتداء على المصريين ولم تتواجد الحماية في الملعب أو خارجه وتم إرهاب الجماهير في شوارع أم درمان". حسب قوله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاتحاد المصري السابق يكشف كواليس أزمة مصر والجزائر   20/7/2010, 01:17

مشكور يا الجارح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجارح




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاتحاد المصري السابق يكشف كواليس أزمة مصر والجزائر   20/7/2010, 09:02

العفو اخوي يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس الاتحاد المصري السابق يكشف كواليس أزمة مصر والجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: