اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اليورو يسجل أعلى مستوى له في شهرين مقابل الدولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجارح




مُساهمةموضوع: اليورو يسجل أعلى مستوى له في شهرين مقابل الدولار    18/7/2010, 14:59

تراجع اليورو عن أعلى مستوى له في شهرين مقابل الدولار الذي سجله في وقت سابق من يوم الجمعة مع مراهنة المستثمرين على أن مكاسبه التي دعمها ارتفاع أسعار الفائدة في سوق المال الأوروبي مبالغ فيها .
وسجل اليورو في سوق نيويورك 2941 .1 دولار بعد أن كان قفز في وقت سابق إلى 3008 .1 دولار وهو أعلى مستوى له في شهرين .
وصعدت العملة الأوروبية الموحدة بأكثر من 9 في المائة من أدنى مستوى لها في أربعة أعوام البالغ 1875 .1 دولار الذي هوت إليه في السابع من يونيو/ حزيران بعد أن هدأت مزادات سلسلة للدين الحكومي في اليونان والبرتغال وإسبانيا المخاوف بشأن مشكلات الديون السيادية في منطقة اليورو .
تراجع الدولار أمام العملة اليابانية 9 .0 في المائة إلى 67 .86 ين بعد أن سجل في وقت سابق من يوم الجمعة مستوى أكثر انخفاضاً بلغ 27 .86 ين .
ويوم الخميس تراجع الدولار بوجه عام وصعد اليورو متجاوزاً 29 .1 دولار بعد بيانات ضعيفة بشأن التضخم وقطاع الصناعات التحويلية زادت المخاوف بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي .
وجاءت بيانات تظهر انخفاضاً للشهر الثالث في أسعار المنتجين بعد يوم من نشر تفاصيل أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والتي أظهرت أن مسؤولين بالمجلس يعتقدون أنه ربما يكون من الضروري عليهم عمل المزيد لتعزيز الاقتصاد إذا تفاقم تباطؤ الانتعاش .
وارتفع اليورو 4 .1 في المائة إلى 2917 .1 دولار مسجلاً أكبر مكاسبه منذ أسبوعين .
وقال ديريك هالبيني مدير أبحاث العملة في أوروبا لدى بي .تي .إم/ يو .إف .جي إن عمليات تكوين مراكز واعتبارات فنية تشير إلى أن “التحرك صوب مستوى 1،30 دولار أمر معقول” .
وهبط الدولار 2 .1 في المائة إلى 46 .87 ين وبلغ أدنى مستوى في خمسة أشهر ونصف أمام الفرنك السويسري عند 0402 .1 فرنك .
وارتفع الجنيه الإسترليني 7 .0 في المائة إلى 5366 .1 دولار مقترباً من أعلى مستوى في عشرة أسابيع .
وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- إلى أدنى مستوى في شهرين وتخلى حتى الان عن أكثر من ثلث مكاسبه منذ نوفمبر/ تشرين الثاني .
واستقر اليورو بالقرب من أعلى مستوى له في شهرين أمام الدولار يوم الأربعاء بفضل نتائج قوية للشركات الأمريكية وانحسار المخاوف بشأن الديون السيادية لمنطقة اليورو ما ساعد أيضاً على صعود الأسهم .
وقال متعاملون إن الصناديق تتخلص على نحو واسع من حيازاتها من سندات الخزانة الأمريكية ذات العائد المنخفض لشراء اليورو والعملات المرتبطة بالنمو .
وحققت شركة انتل نتائج فاقت التوقعات وتنبأت بآفاق إيجابية لمبيعاتها ما دفع العقود الآجلة للأسهم المدرجة على مؤشر ستاندرد اند بورز للصعود .
وتحسنت شهية المستثمرين أيضاً بعد مزاد لأذون الخزانة في اليونان يوم الثلاثاء .
وخلال التعاملات تراجع اليورو 1 .0 في المائة مقارنة بنهاية التعاملات في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء ليصل إلى 2711 .1 دولار لكنه لم يبتعد عن أعلى مستوى له في شهرين 2739 .1 دولار الذي سجله في الجلسة السابقة .
وارتفع اليورو أمام الين 1 .0 في المائة إلى 01 .113 ين صوب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع البالغ 29 .113 ين والذي سجله في وقت سابق .
واستمرت الضغوط على الين الذي تراجع 2 .0 في المائة أمام الدولار إلى 86 .88 ين في ظل حديث عن أوامر بيع لوقف الخسائر فوق مستوى 25 .89 ين .
واستقر مؤشر الدولار من دون تغيير عند 664 .83 .
وسجل الدولار الأسترالي أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 8851 .0 دولار لكنه تراجع في وقت لاحق إلى نحو 8819 .0 دولار .
ويوم الثلاثاء تراجع اليورو على نطاق واسع بعد أن خفضت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تصنيف البرتغال ما أذكى المخاوف بشأن ديون الدول الواقعة على أطراف منطقة اليورو قبل مزاد لأذون الخزانة تطرحه اليونان .
وخفضت موديز تصنيفها للبرتغال درجتين إلى (A1) مع توقع مستقر قائلة إن من المرجح أن يضعف الاستقرار المالي للحكومة البرتغالية في الأجل القريب .
وتراجعت العملة الأوروبية الموحدة بشكل طفيف أمام الدولار لتصل إلى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 2523 .1 دولار وسجلت أدنى مستوى خلال الجلسة أمام الجنيه الإسترليني عند 51 .83 بنس .
وارتفع مؤشر الدولار 3 .0 في المائة إلى 487 .84 نقطة بينما صعدت العملة الأمريكية أمام الين وبشكل طفيف أيضاً إلى 57 .88 ين .
وانخفض اليورو أمام الدولار يوم الإثنين مبتعداً عن أعلى مستوياته في شهرين إذ أدت مخاوف بشأن فاعلية اختبارات التحمل للبنوك الأوروبية إلى دفع المستثمرين لتقليص مراكز دائنة في العملة الموحدة .
وقلص الين خسائره الأولية بعد نتائج الانتخابات اليابانية التي أظهرت حالة من عدم اليقين السياسي تلوح في في الأفق .
وارتفع الدولار على نطاق واسع لينتعش من أدنى مستوياته منذ أوائل مايو/ أيار أمام سلة عملات والمسجل في أواخر الأسبوع الماضي إذ أقبل المستثمرون على شراء الأصول المقومة بالدولار وهو أمر شائع خلال فترات تجنب المخاطرة .
ويترقب المستثمرون مزيداً من التفاصيل بشأن اختبارات التحمل لنحو 91 بنكاً أوروبياً والتي من المقرر صدور نتائجها في وقت لاحق من هذا الشهر إذ يسعى الاتحاد الأوروبي إلى استعادة الثقة بالقطاع .
وخلال التعاملات انخفض اليورو نصفاً في المائة إلى 4975 .1 دولار ليتراجع من أعلى مستوياته منذ أوائل مايو عند 2723 .1 دولار المسجل يوم الجمعة .
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه مقابل سلة عملات 5 .0 في المائة لينتعش من أدنى مستوياته منذ العاشر من مايو عند 622 .83 والمسجل يوم الجمعة .
وارتفع الدولار أمام العملة اليابانية 3 .0 في المائة إلى 85 .88 ين بعدما صعد لما يصل إلى نحو 15 .89 ين مسجلاً أعلى مستوياته في نحو أسبوعين في المعاملات الآسيوية .
وعانى الين بعدما خسر الائتلاف الحاكم في اليابان بقيادة الحزب الديمقراطي في مجلس المستشارين في انتخابات أجريت يوم الاحد مما يضع سياسات رئيس الوزراء ناوتو كان لمعالجة ديون البلاد على حافة الخطر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: اليورو يسجل أعلى مستوى له في شهرين مقابل الدولار    20/7/2010, 01:31

يسلموا يا الجارح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليورو يسجل أعلى مستوى له في شهرين مقابل الدولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: