اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بايرن يطيح بيوفنتوس ويتأهل مع ريال مدريد وميلان للدور الثاني بدوري الأبطال­

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: بايرن يطيح بيوفنتوس ويتأهل مع ريال مدريد وميلان للدور الثاني بدوري الأبطال­   9/12/2009, 19:44

أسقط بايرن ميونيخ الألماني مضيفه يوفنتوس الإيطالي بالضربة القاضية وأطاح به من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما ألحق به هزيمة قاسية 4/1 مساء أمس الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول (دور المجموعات) بالبطولة.

وحجز بايرن مكانه في الدور الثاني (دور الستة عشر) على حساب يوفنتوس ليعيد بذلك بعض الاطمئنان إلى مديره الفني الهولندي لويس فان جال.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، واصل بوردو الفرنسي مسيرته الرائعة في البطولة هذا الموسم وحقق فوزا ثمينا 1/صفر على مضيفه مكابي حيفا .

كما حجز ريال مدريد الأسباني وميلان الإيطالي مقعديهما في الدور الثاني بفوز الأول على مضيفه مارسيليا الفرنسي 3/1 وتعادل الثاني مع مضيفه زيوريخ السويسري 1/1 في المجموعة الثالثة.

ولحق سيسكا موسكو الروسي بقافلة المتأهلين لدور الستة عشر إثر فوزه على مضيفه بشكتاش التركي 2/1 وهزيمة فولفسبورج الألماني أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 1/3 في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الرابعة ، تعادل تشيلسي الإنجليزي متصدر المجموعة مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 2/2 ، فيما حقق بورتو البرتغالي فوزا كبيرا 3/صفر على مضيفه أتليتكو مدريد الأسباني ، علما بأن تشيلسي وبورتو ضمنا المركزين الأول والثاني على الترتيب في المجموعة قبل مباريات هذه الجولة.

في تورينو ، فجر بايرن المفاجأة وأكد أنه استعاد كثيرا من بريقه بالفوز على يوفنتوس الإيطالي 4/1 في عقر داره ليرفع رصيده إلى عشر نقاط انتزع بها المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين أمام يوفنتوس الذي تراجع للمركز الثالث.

وكان يوفنتوس البادئ بالتسجيل في المباراة حيث تقدم بهدف أحرزه المهاجم الفرنسي المخضرم ديفيد تريزيجيه في الدقيقة 19 إثر تمريرة من زميله كلاوديو ماركيزيو ولكن هانز يورج بوت حارس مرمى بايرن رد على هذا الهدف الذي دخل شباكه بتسجيل هدف التعادل لبايرن في الدقيقة 30 من ضربة جزاء خدع بها جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني ، سجل إيفيكا أوليتش وماريو جوميز وأناتولي تيموتشوك ثلاثة أهداف لبايرن في الدقيقتين 52 و83 وفي الوقت بدل الضائع للمباراة ليقودوا الفريق إلى الدور الثاني بالبطولة التي أحرز لقبها أربع مرات سابقة.

وكان يوفنتوس بحاجة إلى التعادل فقط في هذه المباراة ليضمن تأهله إلى الدور الثاني لكنه سقط في الشوط الثاني ليمنح بايرن هدية رائعة قبل أيام من عطلة الشتاء في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وينتقل يوفنتوس الذي احتل المركز الثالث إلى اللعب في بطولة دوري أوروبا (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، فاز بوردو على مضيفه مكابي حيفا بهدف سجله المهاجم البرازيلي فيريرا فييرا جوسي في الدقيقة 13 ليرفع بوردو رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة علما بأنه ضمن التأهل وصدارة المجموعة قبل مباريات هذه الجولة.

وظل مكابي حيفا في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة السادسة له على التوالي.

وفي المجموعة الثانية ، أعاد المهاجم الإنجليزي الدولي السابق مايكل أوين اكتشاف نفسه وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها مانشستر يونايتد الإنجليزي لفوز كبير 3/1 على مضيفه فولفسبورج ليبدد أمل الفريق الألماني في الوصول للدور الثاني.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة وتجمد رصيد فولفسبورج عند سبع نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف سيسكا موسكو الروسي الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة في الدور الثاني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم مانشستر بهدف نظيف حيث تقدم أوين في الدقيقة 44 بضربة رأس إثر تمريرة من زميله ناني وتعادل فولفسبورج في الشوط الثاني بهدف إدين دزيكو في الدقيقة 56 بضربة رأس أيضا إثر تمريرة من زميله مارسيل شافير.

ولكن أوين سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 83 والأولى من الوقت بدل الضائع علما بأن مانشستر يونايتد خاض المباراة بدون عدد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات التي دفعت مدربه الأسكتلندي سير أليكس فيرجسون للاعتماد على لاعبي خط الوسط مايكل كاريك ودارين فيرجسون في مركزي قلب الدفاع.

وفي نفس الوقت تغلب سيسكا موسكو على مضيفه بشكتاش بهدفين سجلهما ميلسو كراسيتش ويفجيني ألدونين في الدقيقتين 41 و90 مقابل هدف سجله ديفسون بوبو في الدقيقة 86 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني ويتجمد رصيد بشكتاش عند أربع نقاط في المركز الرابع تاركين المركز الثالث والمشاركة في دوري أوروبا لفريق فولفسبورج.

وفي المجموعة الثالثة ، صالح اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو جماهير ريال مدريد بعد طرده في مباراة الفريق السابقة بالدوري الأسباني وقاد النادي الملكي إلى الدور الثاني في دوري الأبطال بالفوز على مارسيليا الفرنسي 3/1 في عقر داره.

وسجل رونالدو الهدفين الأول والثالث للفريق في الدقيقتين الخامسة و82 وسجل زميله راؤول ألبيول الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 60 بينما سجل الأرجنتيني لوتشو جونزاليس هدف حفظ ماء الوجه لمارسيليا في الدقيقة 11 وإن أهدر فرصة التعادل 2/2 عندما أهدر ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، تعادل زيوريخ السويسري مع ميلان الإيطالي بهدف سجله ميلان جاجيتش في الدقيقة 30 مقابل هدف سجله البرازيلي رونالدينيو من ضربة جزاء في الدقيقة 64 بعد طرد اللاعب آلان روشات الذي تسبب في ضربة الجزاء.

ورفع ريال مدريد رصيده في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة مقابل تسع نقاط لميلان وسبع نقاط لمارسيليا الذي سينتقل للعب في بطولة دوري أوروبا بينما رفع زيوريخ رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرائع الأخير بالمجموعة.

وعلى استاد "ستامفورد بريدج" في لندن ، أهدر تشيلسي فوزا كان في متناوله واكتفى بالتعادل مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 2/2 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة مقابل ثلاث نقاط للفريق القبرصي الذي ظل في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف فقط أمام أتليتكو مدريد الأسباني.

وكان الفريق القبرصي هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب مايكل زيجلاكوف في الدقيقة السادسة ورد تشيلسي بهدفين سجلهما الغاني مايكل إيسيان والإيفواري ديدييه دروجبا في الدقيقتين 19 و26 ولكن نيناد ميروسافليفيتش سجل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 87 .

وفي مدريد ، مني أتليتكو مدريد بهزيمة قاسية أملم ضيفه بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف سجلها برونو ألفيش ورادميل جارسيا وهالك في الدقائق الثانية و14 و76 ليرفع بورتو رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة.

ورغم الهزيمة الثقيلة حافظ أتليتكو على موقعه في المركز الثالث لينتقل إلى المشاركة في بطولة دوري أوروبا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr lonely




مُساهمةموضوع: رد: بايرن يطيح بيوفنتوس ويتأهل مع ريال مدريد وميلان للدور الثاني بدوري الأبطال­   9/12/2009, 19:51

مبروك بايرن شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بايرن يطيح بيوفنتوس ويتأهل مع ريال مدريد وميلان للدور الثاني بدوري الأبطال­
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: