اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الغزاوي: انشاء اسواق شعبية لتوفير الخضار والفواكه بأقل الاسعار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الغزاوي: انشاء اسواق شعبية لتوفير الخضار والفواكه بأقل الاسعار   15/7/2010, 15:33

الغزاوي: انشاء اسواق شعبية لتوفير الخضار والفواكه بأقل الاسعار
قال وزير الشؤون البلدية علي الغزاوي ان الوزارة تعمل حاليا على انشاء مجموعة من الاسواق الشعبية التي تهدف الى تقديم خدمات اضافية للمواطنين وتوفير الحاجات الاساسية من الخضار والفواكه باقل الاسعار مثلما انها ستعمل على إيجاد فرص عمل جديدة ، مبينا انه تم الانتهاء من انشاء اربع اسواق شعبية في بلديات مؤتة والمزار والشونة الوسطى وكفرنجة والطفيلة وانه يجري العمل حاليا على استكمال ثماني اسواق شعبية في عدد من بلديات المملكة.



واكد خلال المؤتمر الصحافي الاسبوعي الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف ووزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الايراني في دار رئاسة الوزراء امس اهمية اعتماد الوزارة التنمية بمفهومها الشامل مدخلا وغاية لمختلف السياسات والبرامج والقوانين التي من شانها الارتقاء بمستوى حياة المواطنين في مختلف محافظات المملكة.



وعرض الغزاوي انجازات الوزارة خلال النصف الاول من العام الحالي والتي من ابرزها اطلاق جائزة التميز للبلديات والتي تهدف الى تطوير وتحسين مؤشرات قياس الاداء في البلديات حيث يتم منح جائزة عينية لافضل ثلاث بلديات حاصلة على اعلى تقدير وعلى شكل مشاريع تنموية او خدمية.



وقال ان الوزارة قامت وبالتعاون مع بنك تنمية المدن والقرى بتنفيذ برنامج للمنح المستندة الى حسن الاداء في البلديات كجزء من مشروع التنمية الاقليمية والمحلية حيث يهدف البرنامج الى توزيع 2ر11 مليون دينار تمنح للبلديات على شكل منح لغايات اقامة مشروعات استثمارية بقيمة 350 الف دينار لكل بلدية كحد اعلى بحيث تساهم هذه المشروعات في زيادة الايرادات الذاتية للبلديات وتوفير فرص عمل للمواطنين والعمل على مكافحة الفقر والبطالة مشيرا الى انه سيتم توزيع هذه المنح على 32 بلدية اجتازت برنامج تقييم البلديات.



واضاف ان من انجازات الوزارة كذلك توقيعها عن بلديات المملكة البالغ عددها 93 بلدية مذكرة تفاهم مع مبادرة مدرستي تقوم بموجبها البلديات بتقديم دعم مالي يقدر بحوالي مليون دينار للمدارس التي تشملها المبادرة والتي تقع ضمن اختصاص البلديات.



وبين ان بنك تنمية المدن والقرى قام بتقديم تمويل للبديات لاقامة ما مجموعه 39 مشروعا خدميا واستثماريا بقيمة 3ر8 مليون دينار حيث بلغ عدد القروض الخدمية 31 قرضا بقيمة 1ر5 مليون دينار، مشيرا الى ان عدد القروض الاستثمارية بلغ ثمانية قروض بقيمة 2ر3 مليون دينار.



وفيما يتعلق بمخصص الدعم الحكومي للبلديات بين الغزاوي انه بلغ حجم ما تم صرفه حتى الان 7ر20 مليون دينار من اصل 5ر55 مليون دينار وذلك وفق معادلة مقرة من مجلس الوزراء أي مايعادل 37 بالمئة من مخصص الدعم الحكومي، موضحا ان قيمة الرواتب والاجور المتبقية للبلديات تصل الى 4ر41 مليون دينار حتى نهاية هذا العام.



وعرض وزير الشؤون البلدية محور تطوير القطاع العام وتفعيل المساءلة وقياس الاداء الحكومي بكلفة مالية بلغت 50 الف دينار والذي يهدف رفع كفاءة العاملين في الوزارة وزيادة رضا متلقي الخدمات حيث تم تدريب ما نسبته 46 بالمئة من موظفي الوزارة والعاملين في البلديات اضافة الى اعداد 15 دليلا اجرائيا لخدمات الوزارة حيث تم الانتهاء من تعديل الهيكل التنظيمي للوزارة واعداد وصف وظيفي.



وقال الغزاوي انه تم تخصيص خمسة ملايين دينار لبرنامج مكافحة الفقر من خلال التنمية المحلية للمساهمة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وبناء القدرات المؤسسية في البلديات التنموية وتوفير موارد اضافية للبلديات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: الغزاوي: انشاء اسواق شعبية لتوفير الخضار والفواكه بأقل الاسعار   17/7/2010, 19:59

خطوة ايجابية والله
بس ما تكون اغلى من باقي الاسواق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغزاوي: انشاء اسواق شعبية لتوفير الخضار والفواكه بأقل الاسعار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: