اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الحكومة ترفع اقساط التامين الالزامي ضد الغير الى (92.15 دينار) على السيارات ... وشركات تهدد بالانسحا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: الحكومة ترفع اقساط التامين الالزامي ضد الغير الى (92.15 دينار) على السيارات ... وشركات تهدد بالانسحا   11/7/2010, 17:58

الحكومة ترفع اقساط التامين الالزامي ضد الغير الى (92.15 دينار) على السيارات ... وشركات تهدد بالانسحاب منه
أكد عدد من المواطنين بان اقساط التأمين الالزامي على السيارات قد شهدت ارتفاعات كبيرة متزامنة مع حملة رفع الاسعار الحكومية الاخيرة.



واشاروا الى انه بعد قرار مجلس الوزراء بناء على تنسيب هيئة التأمين تعليمات جديدة لأقساط التأمين الإلزامي للمركبات ادت الى وصول قيمة القسط الى 92 دنيار بعدان كان 64 دنيار .



وأكد المواطنون انهم تفاجأوا عند ذهابهم الى دائرة السير لترخيص سياراتهم في مختلف المحافظات ان قيمة القسط وصلت الى (92.15) بعد ان شهدت في الاشهر الاخيرة قفزات في قيمة القسط من (64.5) دينار الى (80.45).



وجاءت مبرارات الحكومة انها ا زادت 10 دنانير على قسط التأمين لتغطية السائق او مالك المركبة ( لم يكونا مغطيين في التأمين الالزامي /ضد الغير) بقيمة 20 الف دينار في حالة الوفاة و7500 دينار اضرار جسمانية /علاج.



وفي الوقت الذي قالت فية بعض الشركات التامين انها ترفض تطبيق التعليمات الجديدة لهيئة التامين الحكومية وتفضل ان يبقى التأمين الالزامي ضد الغير ولا يشمل السائق لانه يضع اعباء كبيرة على المواطنين وطلبت من هيئة قطاع التأمين سحب ترخيص السيارات من اختصاصها وبعض الشركات تقلص قبول التأمين الالزامي وتقبل بمخاطرة التعرض للغرامة التي تصل الى اربعة الاف دينار في حال ضبطها من قبل مفتشي هيئة التأمين، وهناك خسائر فرع التأمين الإلزامي والتي بلغ مجموعها في العام الماضي (للمركبات الأردنية) نحو 22 مليون دينارولان تطبيق التعليمات الجديدة ستزيد الكلفة على الشركات نتيجة زيادة التعويضات مع ارتفاع أعداد الحوادث، ونسبة الوفيات السنوية نتيجة الحوادث التى تبلغ بين800 و900 شخص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: الحكومة ترفع اقساط التامين الالزامي ضد الغير الى (92.15 دينار) على السيارات ... وشركات تهدد بالانسحا   11/7/2010, 18:05

دخيل ربي كله رفع والله هلكنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحكومة ترفع اقساط التامين الالزامي ضد الغير الى (92.15 دينار) على السيارات ... وشركات تهدد بالانسحا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: