اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 حدث في متل هذا اليوم بتاريخ كاس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معتز الحارس




مُساهمةموضوع: حدث في متل هذا اليوم بتاريخ كاس العالم    30/6/2010, 17:57

شهد الأيام القليلة المقبلة ذكرى العديد من الأحداث التي تتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويتزامن يوم غد الأربعاء 29 حزيران/يونيو مع ذكرى الأحداث التالية:

عام 1954 : أقيمت مباراتا الدور قبل النهائي في مونديال 1954 بسويسرا ، ونجح المنتخب المجري ، المرشح الأول للفوز باللقب آنذاك ، في الفوز 4/2 على منتخب أوروجواي حامل اللقب بعد وقت إضافي. وفي المباراة الثانية ، لم يجد المنتخب الألماني صعوبة في التغلب على نظيره النمساوي 6/1 . ولم تشهد مباراتا الدور قبل النهائي في أي بطولة أخرى من بطولات كأس العالم عددا أكبر من الأهداف باستثناء مونديال 1930 بأوروجواي عندما تغلب المنتخب الأرجنتيني على نظيره الأمريكي 6/1 وفازت أوروجواي على يوغسلافيا بنفس النتيجة.

عام 1975 : ولد حارس المرمى السويدي رامي شعبان. وكان من المتوقع أن يلعب شعبان ، المولود بالعاصمة السويدية ستوكهولم ، للمنتخب المصري ولكنه استدعي لصفوف المنتخب السويدي حيث خاض معه مونديال 2006 بألمانيا بعدما تألق في صفوف فريدريكشتاد النرويجي. وشارك شعبان في المباراة الأول للفريق بمونديال 2006 وذلك أمام منتخب ترينيداد وتوباجو. وفي عام 2002 ، كان شعبان قريبا من تقديم مسيرة ناجحة مع أرسنال الإنجليزي بعد تعاقده مع النادي ، ولكنه أصيب في مباراة الفريق أمام مانشستر يونايتد والتي كانت الثالثة له مع الفريق لتبعده الإصابة لمدة أسبوعين عن صفوف الفريق. ومع عودته لصفوف الفريق تعرض لكسر في قدمه خلال التدريبات لتنتهي مسيرته مع أرسنال قبل أن تبدأ بشكل مناسب.

عام 2002 : تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره الألماني في نهائي مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان. وسجل رونالدو هدفين في الشوط الثاني حيث جاء الأول في الدقيقة 67 مستفيدا من خطأ حارس المرمى أوليفر كان ، ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 79 ليقضي على أمل الألمان في تحقيق التعادل. وأصبح كافو ، قائد المنتخب البرازيلي ، اللاعب الوحيد الذي يشارك في ثلاث مباريات نهائية للمونديال كما قاد كافو البرازيل للقب العالمي الخامس في تاريخها.

عام 2002 : في نفس اليوم الذي التقى فيه منتخبا البرازيل وألمانيا في نهائي مونديال 2002 ، التقى منتخبا بوتان ومونتسيرات في مباراة دولية ودية في بوتان. وأطلق على هذه المباراة لقب "النهائي الآخر" بصفتها بين أضعف منتخبين في العالم حيث كان منتخب بوتان في المركز 202 بتصنيف الفيفا ويليه منتخب مونتسيرات في المركز 203 الأخير. واستغرق لاعبو مونتسيرات خمسة أيام للوصول إلى مملكة بوتان الواقعة بمنطقة جبال هيمالايا وفاز منتخب بوتان 4/صفر في المباراة. وحضر المباراة في المدرجات 15 ألف مشجع وهو ما يفوق ضعف عدد سكان مونتسيرات. وبعد انتهاء المباراة شاهد لاعبو الفريقين المباراة النهائية للمونديال بين البرازيل وألمانيا.

عام 2006 : تغلب المنتخب الألماني صاحب الأرض على نظيره الأرجنتيني 4/2 بضربات الترجيح في دور الثمانية لمونديال 2006 بعد انتهاء الوقت الإضافي للمباراة بالتعادل 1/1 ليتأهل المنتخب الألماني إلى الدور قبل النهائي. وأعلن المدرب خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني استقالته بعدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: حدث في متل هذا اليوم بتاريخ كاس العالم    30/6/2010, 23:41

مشكور اخي معتز علر جهودك
ودائما عندك الجديد
الله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتز الحارس




مُساهمةموضوع: رد: حدث في متل هذا اليوم بتاريخ كاس العالم    1/7/2010, 02:18

الله يعافيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: حدث في متل هذا اليوم بتاريخ كاس العالم    1/7/2010, 02:21

موضوع بفكرة جديدة ورائعة وجميلة منك يا معتز ودائما مميز بمواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث في متل هذا اليوم بتاريخ كاس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: