اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 السكر رخص والقهوه غليت ومطرح ما نام غطوه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
theredrose




مُساهمةموضوع: السكر رخص والقهوه غليت ومطرح ما نام غطوه   24/6/2010, 03:35

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عمان – سيف الجنيني - شهدت اسعار السكر انخفاضا ملحوظا بنسبة 20% خلال الفترة الحالية مقارنة مع الارتفاع الذي شهده بداية العام الحالي واستقرارا في مستويات اسعار الارز والشاي والحبوب واللحوم والاسماك والدواجن المجمدة وفق ما اكده تجار ومستوردون .
وقالوا ل «لرأي» ان اسعار المواد الغذائية ستشهد استقرارا في اسعارها خلال الفترة المقبلة نتيجة توفركميات المعروض منها في السوق المحلي.
واكدوا على وجود اصناف وبدائل من البن في الاسواق تلبي متطلبات المستهلكين على اختلاف فئاتهم وتتوافق مع قدراتهم الشرائية ومستوى اذواقهم .
وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة ان اسعار الحبوب والشاي في السوق المحلية تشهد استقرارا وثباتا في مستوى اسعارها خلال الفترة الحالية متوقعا ان تبقى عند مستويات ثابتة في اسعارها نتيجة توفر المعروض خلال الفترة القادمة .
واضاف الجوابرة ان اسعار السكر شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الاسابيع الماضية مقارنة مع بداية العام الحالي والتي كانت تشهد ارتفاعا في مستويات اسعارها في البورصة العالمية التي كانت في مستويات 800 دولار للطن الواحد, حيث انخفضت بمستوى قارب 20% للوصول الى مستويات حالية تبلغ نحو 660 دولارا للطن الواحد .
وحول اسعار اللحوم والاسماك والدواجن المجمدة بين الجوابرة ان اسعارها في السوق المحلي تشهد استقرارا وثباتا في مستويات اسعارها مؤكدا على توفر كمياتها من المعروض في السوق المحلي .
وحول ارتفاع اسعار البن نتيجة فرض ضريبة عليها قال الجوابرة ان البن يختلف في انواعه واسعاره ومستوى جودته الامر الذي يضع المستهلك امام خيارات متعددة حول انتقاء البدائل في ما يتناسب مع قدراته الشرائية.
ويذكر ان الحكومة قامت مؤخرا بإلغاء إعفاء مادة البن من الرسوم الجمركية البالغة 20% من الكلفة وإلغاء إعفاء هذه المادة من ضريبة المبيعات العامة والبالغة 16% من القيمة، وفي الوقت ذاته ابقت الاعفاء على المواد الاساسية الاخرى مثل الارز والسكر والشاي وغيرها.
ونصح الجوابرة المستهلك المحلي على تغيير نمطه الاستهلاكي السائد والذي يتمثل بزيادة اقباله على تامين احتياجاته من المواد الغذائية استعدادا للشهر الفضيل الامر الذي يرفع مستويات الطلب في السوق المحلي على المواد الغذائية والذي بدوره يدفع بعض التجار الى رفع بعض الاسعار مبينا ان السوق المحلي متوفر فيه كافة الاصناف الغذائية التي يحتاجها المستهلك .
ونصح ايضا مقاطعة السلع التي تشهد ارتفاعا في اسعارها مشيرا الى مقاطعة هذه الاصناف من قبل المستهلكين والبحث عن بدائل اخرى في محاولة لكبح ارتفاع اسعار بعض هذه المواد .
وقال المستورد مصطفى خرفان ان اسعار السكر شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الاونة الاخيرة بنسبة قاربت نو 20% مقارنة مع بداية العام حيث يبلغ سعر طن السكر في السوق المحلي مايقارب نحو 510 الى 520 دينارا للطن الواحد .
واضاف خرفان ان اسعار الارز تشهد ثباتا في مستوى اسعارها في الاسواق المحلي مبينا ان الارز المصري غير متواجد محليا نظرا لايقاف تصديره من مصر . وحول ارتفاع اسعار البن نظرا لفرض ضريبة عليها لفت خرفان انه يوجد في السوق المحلية بدائل من البن باسعار معقولة تناسب فئة المستهلك المحلي مبينا انه يوجد اصناف من البن يبلغ سعر الكيلو مابين 5 الى 6 دنانير.
وبحسب خرفان فان اسعار الحبوب مستقرة الى حدما مبينا ان اسعار العدس شهدت انخفاضا ملحوظا بنسبة 20% حيث كان يبلغ سعر طن العدس في السابق نحو 1100 دينار بينما يبلغ اليوم نحو 800 دينار .
وتوقع المستورد يوسف نادر انخفاضا في اسعار السكر بنسبة 6% خلال الشهر القادم نتيجة استيراد كميات جيدة وادخالها الى السوق المحلية وزيادة كميات التصدير من بلد منشأه « البرازيل». واكد نادر ان السوق المحلية ستشهد استقرارا في اسعار السلع الاساسية خلال الفترة القادمة مشيرا على توفر كميات المعروض من المواد الغذائية الاساسية في الاسواق المحلية بكميات تستوعب الطلب المحلي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف علاوي




مُساهمةموضوع: رد: السكر رخص والقهوه غليت ومطرح ما نام غطوه   24/6/2010, 04:49

ربنا يلي يعين ضرايب فوق ضرايب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: السكر رخص والقهوه غليت ومطرح ما نام غطوه   24/6/2010, 04:56

هاد صار مسلسل يومي يا يوسف وصرنا كل يوم نستنى بخبر جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السكر رخص والقهوه غليت ومطرح ما نام غطوه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: