اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أوروجواي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
remxx




مُساهمةموضوع: أوروجواي   16/6/2010, 23:03

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يبدو السيناريو مفتوحاً على جميع الإحتمالات بالنظر إلى أن التعادل خيّم على أول مباراتين شهدتهما منافسات المجموعة الأولى، لكن المواجهة المقبلة بين جنوب أفريقيا وأوروجواي ربما تكون كفيلة بتحديد مصير طرفي هذه المباراة في كأس العالم 2010 FIFA، الأمر الذي يشكل خير دليل على أن موقعة يوم الأربعاء التي تستضيفها مدينة تشواني/بريتوريا ستكون نارية بكل المقاييس. ورغم أنه من المستبعد أن تحسم نتيجة اللقاء في ملعب لوفتوس فيرسفيلد مصير طرفيها في العرس الكروي العالمي، إلا أن خروج أيٍّ منهما بنقاط المباراة الثلاث سيعزز فرصه دون أدنى شكّ بتمثيل المجموعة في الدور المقبل.

المباراة
جنوب أفريقيا- أوروجواي، المجموعة الأولى، ملعب لوفتوس فيرسفيلد، الأربعاء 16 يونيو/حزيران، الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي
رغم أن جنوب أفريقيا تنبض بقلب واحد لمساندة كتيبة كارلوس ألبرتو بيريرا، إلا أن بلاد قوس قزح تدرك جيداً صعوبة المهمة الملقاة على عاتق منتخبها الوطني عند مواجهة نجوم أوروجواي. فخلال مباراته الأولى في كأس العالم أمام فرنسا، أثبت منتخب لا سيليستي أنه يملك من القدرات ما يجعله قادراً على احتواء الخصوم بكل جدارة وتشكيل خطورة كبيرة عبر الهجمات المرتدة السريعة. وقد لمّح المدرب أوسكار تاباريز في تصريحات له أن فريقه سيكون أكثر جرأة على خط الهجوم في المباراة أمام جنوب أفريقيا مقارنة بالنهج الدفاعي الذي تبناه في الامتحان الأول أمام الديوك الزرق.

ويُعسكر منتخب أوروجواي في بلدة كيمبرلي التي تزخر بمناجم الذهب المحيطة بها، لكن المؤكد أن دييجو فورلان وزملاءه سيحاولون استنباط الأهداف وليس الذهب بعد التعادل السلبي الذي خيم على مباراتهم الأولى. ومن هنا يبدو منطقياً قرار المدرب بالدفع بمهاجم آخر هو إدينسون كافاني على الخط الأمامي. منتخب الأولاد من جانبه، سيسعى جاهداً لتحسين أدائه بعد التعادل بهدف لمثله مع المكسيك في المباراة التي شهدت دقائقها الأخيرة وقوف القائم في وجه أحلام أصحاب الأرض عندما تصدى القائم لهدف محقق من كاتليجو مفيلا.

لكن رغم التعادل والخروج بنقطة يتيمة، إلا أن أبناء كارلوس ألبرتو بيريرا أثبتوا أنهم ليسوا باللقمة السائغة في وجه أي كان. وعندما واجهوا ضغطاً شديداً من الفريق الخصم خلال الدقائق العشرين الأولى من عمر المباراة، أبان أصحاب الأرض عن قدرة عالية على التكيف مع الوضع في انتظار استلام زمام المبادرة على المستطيل الأخضر بعد التخلي عن الحذر الذي كان سيّد الموقف عند انطلاق اللقاء، حيث استمر زخم الأولاد في الشوط الثاني وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم بتوقيع سيفيوي تشابالالا. وبالنظر إلى هذا الأداء المشرّف الذي كادوا أن يترجموه إلى فوز غالٍ لولا هدف التعادل قبل عشر دقائق من نهاية المباراة، أثبت أبناء مانديلا علوّ كعبهم وقدرتهم على مواجهة منتخب مكسيكي من العيار الثقيل بثقة قلّ نظيرها.

لاعبون تحت الضوء
إيتوميلنج كوني ضد دييجو فورلان
يعيش إيتوميلنج كوني حارس منتخب جنوب أفريقيا قمة ألقه الكروي هذه الأيام، وقد تجلت مهاراته الفذة في حماية عرين الأولاد عندما ارتقى في الهواء ليردّ ببراعة تسديدة من جيوفاني دوس سانتوس إلى أعقابها في الشوط الثاني من اللقاء مع المكسيك. وسينتظر منه عُشاق بافانا بافانا أن يحافظ على أدائه الرفيع في المباراة المقبلة ليحرم نجوم أوروجواي من هزّ الشباك، وفي مقدمتهم أسطورة المنتخب ومهاجم أتلتيكو مدريد دييجو فورلان. ورغم التوقعات بأن يلعب هذا الأخير على خط الوسط، إلا أنه سيكون بانتظار أي فرصة ليخترق دفاعات جنوب أفريقيا ويفتح سجل تهديفه في هذا المونديال بعدما كاد أن يقوم بذلك في الدقائق الأخيرة من المواجهة مع فرنسا. ومع الأخذ بعين الاعتبار أن أصحاب الضيافة فقدوا تركيزهم نوعاً ما بعد أن سجلت المكسيك هدف التعادل، فإن فورلان سيكون على أهبة الاستعداد لاستغلال نقطة الضعف هذه.

الرقم
7 ـ هو عدد الأهداف التي سجلها طرفا المباراة في المرتين السابقتين اللتين جمعتهما. أتت تلك الأهداف كلها في مباراة واحدة ضمن كأس القارات FIFA 1997 في المملكة العربية السعودية حيث خسرت جنوب أفريقيا بنتيجة 4-3.

ماذا قالوا
"أعتقد أننا كسرنا الجليد في المباراة أمام المكسيك. سنلعب بشكل أفضل أمام أوروجواي لأننا ندرك جيداً المهمة الملقاة على عاتقنا ومدى إمكانياتنا وتوقعاتنا من اللقاء. أعتقد أن هناك بعض الثغرات التي يجب الانتباه إليها. علينا أن نحافظ على تركيزنا حتى الدقيقة الأخيرة ونستغل فرصنا في مباراة كهذه لأننا نمتلك فريقا جيداً،" لاعب وسط جنوب أفريقيا ستيفن بينار.

"كلّ مباراة مختلفة عن سابقتها. سنواجه في اللقاء المقبل جنوب أفريقيا ومن ثم المكسيك. إن كلاً من هذين المنتخبين يتبنى أسلوباً كروياً مختلفاً. نأمل أن نتمكن من السيطرة على الكرة بشكل أفضل بحيث نركض أقل في الميدان ونرتاح أكثر وبالتالي ندير مجريات المباراة بطريقة أكثر انتظاماً. يمتلك منتخب جنوب أفريقيا لاعبين جيدين يتمتعون بسرعة كبيرة في الملعب ويمكنهم المواجهة والمناورة ومفاجأة الخصم، ولهذا فإنه يجب علينا الحذر جداً." مهاجم منتخب أوروجواي دييجو فورلان.

السؤال
من تعتقد أنه سيسيطر على خط الوسط في المعركة بين أوروجواي ذات الأداء القوي وجنوب أفريقيا بمهاراتها المميزة؟ وهل سيتمكن بافانا بافانا من اقتناص فوزه الأول في كأس العالم FIFA؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: أوروجواي   17/6/2010, 19:22

الله يعطيك العافية اخي رائد مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوروجواي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: